فى مهرجان الفنون التراثية السيناوية.. وزير الثقافة: يهدف لإيصال الثقافة السيناوية لكل المواطنين.. نيفين الكيلانى: الاحتفالية تتضمن فعاليات ثقافية وفنية.. خالد سرور: المهرجان يحيى تراث سيناء بالقاهرة

الثلاثاء، 24 مايو 2016 09:21 م
فى مهرجان الفنون التراثية السيناوية.. وزير الثقافة: يهدف لإيصال الثقافة السيناوية لكل المواطنين.. نيفين الكيلانى: الاحتفالية تتضمن فعاليات ثقافية وفنية.. خالد سرور: المهرجان يحيى تراث سيناء بالقاهرة مهرجان التراث السيناوى بالأوبرا
كتبت بسنت جميل - أحمد أكرم - تصوير هشام سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، مهرجان الفنون التراثية السيناوية، منذ قليل، بدار الأوبرا المصرية، وبصحبته الدكتورة نقين الكيلانى رئيس صندوق التنمية الثقافة، والدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون الثقافية، وسيد الخطاب رئيس قصور الثقافة ولفيف من الشخصيات الثقافية والفنية.
 مهرجان التراث السيناوى بالأوبرا (1)



وقال "النمنم": "إن المهرجان يهدف إلى إيصال التراث السيناوى إلى كل المواطنين والمثقفين الذين لم يستطيعوا السفر إلى سيناء، لذلك قمنا باستضافتهم بدار الأوبرا، ليحدث حراك ثقافى فنى مميز".

وأوضح "النمنم" أن مهرجان التراث السيناوى يتضمن بعضا من لوحات الفنية التشكيلية، وبعض من الحرف والمشغولات اليدوية، هذا بالإضافة إلى إقامة أمسية شعرية تقدم كبار شعراء سيناء، مؤكدا أن وزارة الثقافة ستسعى لإقامة مهرجان آخر على أرض سيناء.

ومن جانبها، قالت الدكتورة نيفين الكيلانى رئيس صندوق التنمية الثقافية، إن مهرجان الفنون التراثية السيناوية من أهم المهرجانات التى تنظمها صندوق التنمية الثقافية، مشيرة إلى أنه كان من المفترض إقامة فنون ثقافية فى سيناء، لكن نظرا للظروف التى تمر بها البلاد قمنا بإجراء دعوة لأهل سيناء فى القاهرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة