سى.إن.إن: تقارير متضاربة بشأن اللحظات الأخيرة للطائرة المنكوبة.. المحققون يلاحقون عقارب الساعة للعثور على الصندوقين الأسودين خلال 30 يوما.. عائلات الضحايا الفرنسيين يطالبون بمشاركة كاملة فى التحقيقات

الثلاثاء، 24 مايو 2016 01:08 م
سى.إن.إن: تقارير متضاربة بشأن اللحظات الأخيرة للطائرة المنكوبة.. المحققون يلاحقون عقارب الساعة للعثور على الصندوقين الأسودين خلال 30 يوما.. عائلات الضحايا الفرنسيين يطالبون بمشاركة كاملة فى التحقيقات طائرة مصر للطيران - صورة أرشيفية
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت شبكة "سى.إن.إن" الأمريكية، إن هناك تقارير متضاربة بشأن اللحظات الأخيرة للطائرة المصرية المنكوبة، التى سقطت فى البحر المتوسط فجر الخميس الماضى، مما أسفر عن مقتل جميع ركابها الـ66.

وتقول الشبكة الإخبارية، فى تقرير على موقعها الإلكترونى، إنه بعد مرور خمسة أيام على اختفاء الطائرة خلال عودتها من باريس إلى القاهرة، تم الكشف عن بعض الأشياء مثل بقايا بشرية ومتعلقات شخصية وسترات النجاة، غير أن الجزء الأكثر أهمية الذى من المؤكد أنه سوف يوفر قرائن للحقيقة، وهو الصندوقين الأسودين لم يتم العثور عليهم بعد.

وتشير إلى أن هناك لغط بشأن انحراف الطائرة فى اللحظات الأخيرة من الرحلة قبل سقوطها، حيث تتضارب التقارير فى هذا الشأن بين السلطات المصرية واليونانية، حيث يؤكد الجانب الأخير انحرافها 90 درجة وهو ما ينفيه الجانب المصرى.

وتقول الشبكة إن الوقت يعمل ضد المحققين لاسيما أن نطاق منطقة البحث تصل إلى عمق على بعد 10 ألف قدم. وتعمل الغواصات المصرية والفرنسية فى المنطقة، فى محاولة للعثور على الصندوقين الأسودين قبل انتهاء مدة صلاحية البطاريات.

ويقول خبير الطيران، جاستين جرين، إن المحققون يلاحقون عقارب الساعة، مضيفا أنه إذا لم يتم العثور على الصندوقين الأسودين خلال 30 يوما، ستكون مهمة العثور عليهم أصعب كثيرا لأن الصناديق السوداء قد لا تستطيع إرسال الإشارات التى تساعد فى التعرف عليها.

وأفاد التقرير أن عائلات الضحايا الفرنسيين يطالبون بمشاركة أكبر من السلطات الفرنسية فى التحقيقات المصرية الخاصة بالحادث.

ونقلت عن ستيفانى جيكيل الأمين العام للاتحاد الوطنى الفرنسى لضحايا الكوارث، قولها "نريد من الحكومة الفرنسية ممارسة الضغط الدبلوماسى والمشاركة فى جميع خطوات البحث والتعرف على الجثث".

وأعربت أيضا عن رغبة الاتحاد فى مشاركة رجال الشرطة الفرنسية بالذهاب والعمل مع السلطات المصرية لتتبع كل جوانب التحقيقات.

وتخلص الشبكة الأمريكية تقريرها مشيرة إلى أنه فى ظل قلة الأدلة المادية المتاحة، فإن الاحتمالات تبقى مفتوحة بشأن أسباب سقوط الطائرة، والتى تتعدد بين هجوم إرهابى بقنبلة أوعطل فنى وحتى خطأ ما من الطيار أو سقوط متعمد، بحسب زعم سى.إن.إن.


سى.إن.إن تقارير متضاربة بشأن اللحظات الأخيرة للطائرة المنكوبة



موضوعات متعلقة..


- آخر تطورات حادث طائرة مصر للطيران المنكوبة.. لحظة بلحظة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة