جمعية الصداقة المصرية الفرنسية: علاقتنا مع القاهرة لن تتأثر بحادث الطائرة

الثلاثاء، 24 مايو 2016 03:04 م
جمعية الصداقة المصرية الفرنسية: علاقتنا مع القاهرة لن تتأثر بحادث الطائرة وفد الصداقة المصرية الفرنسية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس جمعية الصداقة الفرنسية، وسكرتير لجنة الدفاع بالبرلمان الفرنسى فيليب فوليو، على أن حادثة سقوط طائرة مصر للطيران لن تؤثر بأى شكل من الأشكال على مستوى العلاقات بين القاهرة وباريس، والتى وصفها بأنها وصلت إلى أعلى مراحلها فى الفترات الماضية.

وشدد فوليو عقب لقائه وزير الخارجية سامح شكرى، على أن سبب الحادث غير معلوم حتى الآن، وأن هناك تعاونا وثيقا بين السلطات المصرية والفرنسية، واللذان سيعملان سويا من أجل الوصول إلى الحقيقة، مجددا تأكيده أن العلاقات المصرية الفرنسية لن تتوقف بسبب حادث سقوط طائرة مصر الطيران.

وعبر فوليو عن تضامنه مع مصر والشعب المصرى فى هذه الظروف الصعبة بعد سقوط الطائرة، ووقوع عشرات الضحايا، وأشار إلى أن زيارتهم إلى مصر هامة للغاية، خاصة بعد زيارة الرئيس الفرنسى فرانسواه أولاند إلى مصر فى أبريل الماضى، لافتا إلى أن الزيارة للتعبير عن تضامن الشعب الفرنسى مع نظيره المصرى فى هذه الظروف العصيبة.

وذكر أنهم بحثوا خلال لقائهم اليوم مع الرئيس السيسى العمل على تعميق التعاون العسكرى بين مصر وفرنسا، كما تطرقوا أيضا إلى كيفية مواجهة الإرهاب بالأخص فى ليبيا، لافتا إلى أن بلاده كانت ضحية للإرهاب فى الشهور الماضية.

ونبه إلى ضرورة العمل على تطوير منظومة التعليم فى الشرق الأوسط، حتى يتم القضاء على الأفكار المتطرفة التى تنشرها الجماعات الإرهابية، وأكد أنه لابد من إنقاذ الأوضاع فى ليبيا حتى لا تتحول مثل العراق وسوريا.


موضوعات متعلقة..


خلال لقائه وفدًا برلمانيًا فرنسيًا.. السيسى: زيارتكم تمثل رداً على أى محاولات تستهدف النيل من العلاقات "المصرية – الفرنسية".. ويجب تعزيز الجهود لكشف ملابسات حادث الطائرة.. وعودة حركة السياحة لطبيعتها








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة