بالصور.. أهالى شبرا الخيمة يعانون من انتشار الباعة الجائلين بشارع المترو.. البائعون يسرقون الكهرباء لإنارة الأكشاك المخالفة وسط غياب المسئولين.. والإطفاء والإسعاف لا تستطيع دخول المنطقة

الثلاثاء، 24 مايو 2016 06:30 م
بالصور.. أهالى شبرا الخيمة يعانون من انتشار الباعة الجائلين بشارع المترو.. البائعون يسرقون الكهرباء لإنارة الأكشاك المخالفة وسط غياب المسئولين.. والإطفاء والإسعاف لا تستطيع دخول المنطقة انتشار الباعة الجائلين بشارع مترو شبرا الخيمة
القليوبية – محمد قاسم - خالد حجازى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"أنقذونا من سطوة الباعة الجائلين قبل حدوث كارثة مروعة مثلما حدث فى حريق العتبة" بتلك الكلمات أبدى أهالى منطقة شبرا الخيمة استياءهم من تجاهل المسئولين بحى غرب شبرا الخيمة ومحافظة القليوبية للباعة الجائلين الذين استولوا على شارع محطة المترو، وبنوا محلات وأكشاك فى نهر الطريق مستغلين غياب الرقابة ويقومون بإضاءة تلك المحلات والأكشاك عن طريقة سرقة التيار الكهربائى من الأعمدة الموجودة بالشارع وأخرى خاصة بمترو الأنفاق.

وأكد الأهالى لـ"اليوم السابع" أن المسئولين بحى غرب شبرا الخيمة ومحافظة القليوبية ضربوا بشكواهم عرض الحائط، ولم يتخذوا أى إجراءات لمنع الباعة الجائلين من الاستيلاء على شارع محطة المترو "عينى عينك " وسرقة التيار الكهربائى، مؤكدين أن سيارات الإسعاف والمطافئ لم تستطع دخول المنطقة فى حالة حدوث أى حريق مثلما حدث بحريق العتبة الذى جاء نتيجة ماس كهربائى ببضائع أحد الباعة الجائلين من سارقى التيار الكهربائى.

وقال عبد السلام محمود من أهالى منطقة مدينة التعاون بشبرا الخيمة: لمصلحة من يترك المسئولون بحى غرب هؤلاء الباعة يستولون على الشارع بتلك الطريقة قائلا "الباعة يفرضون سطوتهم عينى عينك وقاموا ببناء أكثر من 50 محلا وكشكا بالشارع" محملا المسئولية للدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية والمحاسب علاء النادى فى حالة حدوث حريق بسبب سرقة التيار الكهربائى وانتشار الأسلاك الكهربائية بطريقة عشوائية، مثلما حدث بحريق العتبة منذ فترة لأنهم لم يتخذوا أى إجراءات مع الباعة الجائلين رغم علمهم بسرقتهم للتيار الكهربائى وأرسلنا لهم العديد من الشكاوى.

وكشف مصطفى خلاف، محام، عن تعرض منطقة التعاون منذ أيام لحريق مماثل فى بضاعة أحد الباعة الجائلين نتيجة ماس كهربائى إلا أنه تمت السيطرة عليه ومع ذلك لم تتحرك الجهات المسئولة، مؤكدا أن سيارات الإطفاء والإسعاف لا تستطيع دخول المنطقة فى حال حدوث أى حريق بسبب غلق الباعة الجائلين للشارع بمحلاتهم وأكشاكهم التى قاموا ببنائها دون ترخيص .

وأضاف سيد موسى، أنه يجب على المسئولين ضرورة التعامل مع الوضع الكارثى الذى يهدد حياة المواطنين بجدية ونقل الباعة الجائلين ومحاسبة المخالفين منهم ومنح المواطن حقه فى العبور من الشارع دون مضايقات والحفاظ على المال العام بمنع أصحاب المحلات والأكشاك المخالفة بشارع المترو من سرقة التيار الكهربائى.

ورصدت كاميرا "اليوم السابع" قيام الباعة الجائلين ببناء محلات ومعارض وأكشاك غير مرخصة بجوار سور محطة مترو شبرا الخيمة فى ظل غياب الرقابة من مسئولى الحى وشرطة المرافق عن الجرائم التى يرتكبها هؤلاء الباعة المتواجدون أمام محطة المترو من سرقة للتيار الكهربائى من أعمدة الإنارة حيث يتم إضاءة مئات اللمبات دون محاسبة.

وطالب الأهالى الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية والمحاسب علاء النادى سرعة شن حملة مكبرة لإزالة تلك المحلات العشوائية والأكشاك غير المرخصة التى استولى من قاموا ببنائها فى الطريق العام ومنع سرقة التيار الكهربائى خوفا من حدوث كارثة مروعة بسبب عدم استطاعة سيارات المطافئ والإسعاف للدخول للمنطقة فى حالة حدوث حريق مثلما حدث فى العتبة خاصة وأن هذا الشارع المدخل الرئيسى للمنطقة.

انتشار الباعة الجائلين بشارع مترو شبرا الخيمة (1)

انتشار الباعة الجائلين بشارع مترو شبرا الخيمة (2)

انتشار الباعة الجائلين بشارع مترو شبرا الخيمة (3)

انتشار الباعة الجائلين بشارع مترو شبرا الخيمة (4)

انتشار الباعة الجائلين بشارع مترو شبرا الخيمة (5)

انتشار الباعة الجائلين بشارع مترو شبرا الخيمة (6)


موضوعات متعلقة..


لجنة معاينة آثار حريق الرويعى: التوصيلات الكهربائية العشوائية من أعمدة الكهرباء سبب مبدئى لـ"حريق العتبة".. وجود سوائل شديدة الاشتعال أدى إلى سرعة انتشار النيران.. وتؤكد: منظومة مكافحة الحريق سيئة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

سامح ابوالسعود

حاجه تكسف

تكاتك قدام المترو واقفاص فراخ وفاكهه

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد محمود

ياريت الطريق بس ده موقف الاتوبيس كمان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة