الصحافة الإيرانية:4 دبلوماسيين إيرانيين بسجون إسرائيل منذ 1982.. ومفاوض إيرانى سابق ينفى تلقيه أموالا من واشنطن للترويج للاتفاق النووى.. السجن لمدة عامين فى انتظار عارضات أزياء نشرن صورهن على إنستجرام

الثلاثاء، 24 مايو 2016 04:18 م
الصحافة الإيرانية:4 دبلوماسيين إيرانيين بسجون إسرائيل منذ 1982.. ومفاوض إيرانى سابق ينفى تلقيه أموالا من واشنطن للترويج للاتفاق النووى.. السجن لمدة عامين فى انتظار عارضات أزياء نشرن صورهن على إنستجرام حسين دهقان - وزير الدفاع الإيرانى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ابتكار: دبلوماسيون إيرانيون فى سجون إسرائيل




الصحافة الإيرانية (1)



نقلت صحيفة ابتكار عن وزير الدفاع الإيرانى حسين دهقان، قوله إن 4 من الدبلوماسيين الإيرانيين المخطوفين أحياء فى سجون إسرائيل.

وتم اختطاف الوفد الدبلوماسى الإيرانى، وهم القائم بأعمال السفارة الإيرانية فى بيروت محسن موسوى، والملحق العسكرى أحمد متوسليان، والموظف فى السفارة تقى رستكار مقدم، والمصور الصحفى فى وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء كاظم أخوان، عندما كانوا عائدين بسيارتهم الدبلوماسية إلى مقر السفارة الإيرانية فى بيروت عام.

وقال دهقان إن لديه وثائق تشير إلى وجودهم فى إسرائيل، معتبرا أن الأخيرة تتولى مسئولية سلامتهم وأمنهم، مشيرا إلى أن إيران تتابع تلك القضية عبر القنوات السياسية والقانونية للإفراج عنهم.

الصحافة الإيرانية (2)


شرق: ومفاوض إيرانى سابق ينفى تلقيه أموالا من واشنطن للترويج للاتفاق النووى


نفى محامى دبلوماسى إيرانى سابق ورئيس العلاقات الخارجية فى مجلس الأمن القومى الأعلى فى إيران، ويعمل الآن أستاذ وباحث أكاديمى فى جامعة برينستون تلقيه أموالا من واشنطن للترويج وإنجاح ثقافة الاتفاق النووى الذى أبرمته إيران مع الغرب، يوليو الماضى.

كشف تقرير لوكالة "أسوشيتدبرس" أن تحقيقات البيت الأبيض بينت أن مجموعة "بلاوشرز" وهى أحد لوبيات الضغط فى الولايات المتحدة، دفعت رشاوى لوسائل إعلام أميركية لصالح الاتفاق النووى مع النظام الإيرانى، منها مبلغ 100 ألف دولار للإذاعة الوطنية الأمريكية لقاء بث تقارير إيجابية حول المفاوضات.

ووفقاً للتقرير، فإن المصادر المالية لمجموعة "بلاوشرز" القريبة من الرئيس الأمريكى باراك أوباما، نفذت هذه المهمة تحت شعار "عالم خال من السلاح النووى"، وبهذا دعمت وسائل إعلام أخرى فى هذا الاتجاه أيضاً. ونشر التقرير تلقى موسويان 70 ألف دولار.


الصحافة الإيرانية (1)



ابتكار: السجن لمدة عامين فى انتظار عارضات أزياء نشرن صورهن على موقع إنستجرام



ينتظر عارضات الأزياء اللاتى نشرن صورهن على موقع إنستجرام سجن لمدة عامين، وأكد عبد الصمد خرمشاهى، محام إيرانى، أنه وفقا للقانون يُعاقَب كل من ينشر صورا مبتذلة على شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) بالحبس عامين وغرامة 4 ملايين ريال وفقا لصحيفة ابتكار.

وقبضت إيران على 8 أشخاص يعملون فى شبكات عرض أزياء "غير إسلامية" على الإنترنت، خاصة فى موقع إنستجرام. فى إطار عملية أمنية لا تزال سارية على مدى عامين تعرف باسم "العنكبوت 2"، تستهدف العارضات اللائى ينشرن صورهن بدون حجاب على الإنترنت، وهو ما ينافى القواعد المعمول بها فى إيران منذ الثورة الإسلامية فى 1979.

وحددت المحكمة 170 شخصا يديرون صفحات على موقع إنستجرام، من بينهم 59 مصورا وفنانو مكياج، و58 عارضة أزياء، و51 من مديرى صالونات الأزياء، والمصممون، ومعهدان نشيطان فى المجال، بحسب ما ذكره بيان المحكمة.



موضوعات متعلقة..


الصحف الأمريكية: عضو بالكونجرس: لم نصل لدليل دامغ على وجود عمل إرهابى بحادث الطائرة المصرية.. ترامب يتواصل مع المسلمين سرا لكسب دعمهم.. أمريكا تؤسس ائتلاف معارضة بشعار "القوات الديمقراطية السورية"

الصحف البريطانية: أعداد غير المؤمنين تفوق أعداد المسيحيين فى المملكة المتحدة و43.8 % فقط عرفوا أنفسهم بأنهم مسيحيين.. الشرطة اليونانية تخلى مخيم ايدومينى على حدود مقدونيا بـ"هدوء"

الصحافة الإسرائيلية: نتنياهو متهم فى قضية فساد مالى خلال توليه منصب وزير المالية.. لقاء ثلاثى يضم السيسى وأبو مازن ونتنياهو بالقاهرة قريبا.. حرس رئيس الوزراء الإسرائيلى أهان مصور صحفى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة