بالتعاون مع منظمة "الفاو"

"البنك الأوروبى" يبحث مستقبل الأمن الغذائى فى مصر الأربعاء

الثلاثاء، 24 مايو 2016 01:07 ص
"البنك الأوروبى" يبحث مستقبل الأمن الغذائى فى مصر الأربعاء البنك الأوروبى
كتبت ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبحث البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"، فى مؤتمر غد الأربعاء، مستقبل الخبز البلدى فى مصر، وكيف يمكن أن يساعد التعاون بين القطاعين العام والخاص فى تحقيق الأمن الغذائى المستقبل فى مصر.

وقال البنك فى بيان له بالإنجليزية، إن محور زيادة مشاركة القطاع الخاص وزيادة الاستثمارات المخصصة لتأمين إمدادات الحبوب يعد نقطة الارتكاز لمؤتمر الحبوب المصرى.

وأضاف أن المؤتمر سيركز على ثلاثة مجالات استراتيجية بخصوص البنية التحتية لقطاع الحبوب المصرى وهى: العمليات التجارية اللوجستية والبنية التحتية، وإجراءات الاستيراد، وشفافية السوق.

ويشارك فى المؤتمر شركات من القطاع العام والقطاع الخاص، ومؤسسات حكومية ومنظمات عاملة فى مجال التنمية، لمناقشة الحاجة الملحة للاستثمار فى تحديث وتطوير البنية التحتية لقطاع الحبوب فى مصر من أجل تقليل معدلات الهدر والفاقد.

وأشار البنك إلى أن مصر تعد أكبر دولة منتجة للحبوب فى إفريقيا إلا أنها تفقد ما يصل إلى 20% من إمدادات القمح بسبب عدم ملائمة عمليات المناولة والمرافق، فى حين تعد مصر أيضاً أكبر مستورد للحبوب فى العالم، إلا أن إجراءات المناقصات المعقدة والمتطلبات غير الواضحة لعمليات الفحص والتفتيش المتعلقة بالصحة النباتية تزيد من تكلفة الواردات.


موضوعات متعلقة..



"البنك الأوروبى" يتوقع نمو الاقتصاد المصرى بنسبة 4.2% العام المالى المقبل

كيف تستفيد مصر من اعتمادها دولة عمليات فى البنك الأوروبى لإعادة الإعمار؟.. وزيرة التعاون تشارك فى الاجتماع السنوى بلندن وتبحث إستراتيجية التعاون لمضاعفة استثماراته بمصر من 1.7 مليار يورو حاليًا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة