"الرى": أزمة عطش المحاصيل سببها زراعات الأرز المخالفة وستنتهى بعد أسبوع

الثلاثاء، 24 مايو 2016 01:27 م
"الرى": أزمة عطش المحاصيل سببها زراعات الأرز المخالفة وستنتهى بعد أسبوع الدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس عماد ميخائيل رئيس مصلحة الرى، أن أزمة عدم توافر المياه الكافية لزراعة المحاصيل الصيفية، سوف تنتهى الأسبوع المقبل على أقصى تقدير، مشيراً إلى أن المخالفات هذا العام غير مسبوقة، الأمر الذى شكل ضغطاً كبيراً على قدرة الترع والمصارف على تحمل المياه المطلوبة فى مثل هذا الوقت من العام.

فى السياق ذاته، أعلنت وزارة الموارد المائية والرى، أنه تم التنسيق مع وزارة الزراعة والجهات الأمنية لتطبيق القانون على زراعات الأرز المخالفة بشن حملات الإزالة على كافة المشاتل المخالفة، باستخدام المبيدات لتدمير المشاتل المنزرعة فى المناطق غير المصرح بها.

ونفذت الوزارة هذه الإزالات فى أول بادرة لتطبيق القانون على زراعات الأرز المخالفة، مشيراً إلى أن أجهزة الوزارة بالتعاون مع وزارة الزراعة ستتعامل بكل حزم مع مخالفات زراعات الأرز خارج المنطقة التى حددتها الحكومة، حيث سيتم مضاعفة غرامات الأرز وتطبيق القانون بكل قوة وحزم على كل من يقوم بزراعته فى مناطق غير مصرح بها وذلك لتأثيرها السلبى على باقى المحاصيل الصيفية.

وناشدت وزارة الرى جموع المزارعين، بالالتزام بالمساحات التى حددتها الوزارة لزراعة الأرز بكل محافظة لهذا العام من منطلق الحفاظ على مياه نهر النيل من الهدر، وترشيد استخدامها، وتعظيم الاستفادة منها فى ظل محدوديتها.


موضوعات متعلقة..


حماية الشواطئ: تنفيذ 60% من القناة الشعاعية ببوغاز أشتوم الجميل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

غلام

يعني سببها مش سد النهضة ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

المجاعة قادمة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة