تفاصيل ضبط عميد شرطة بأسيوط لتقاضيه رشوة 200 ألف جنيه.. مديرية الأمن: وزير الداخلية يقرر إيقافه وإحالته للتفتيش والتحقيق الإدارى.. والتحقيقات تكشف استخدام اللاسلكى الخاص بالعميد فى الإبلاغ عن الواقعة

الثلاثاء، 24 مايو 2016 02:42 م
تفاصيل ضبط عميد شرطة بأسيوط لتقاضيه رشوة 200 ألف جنيه.. مديرية الأمن: وزير الداخلية يقرر إيقافه وإحالته للتفتيش والتحقيق الإدارى.. والتحقيقات تكشف استخدام اللاسلكى الخاص بالعميد فى الإبلاغ عن الواقعة اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية
أسيوط - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مصادر أمنية: الشاكى استغل جلوسه مع العميد فى أوقات خدمته وفتح الجهاز اللاسلكى وأذاع حوار بينهما



ألقت قوات أمن أسيوط القبض على العميد "عمر.ت.ص" بالمنطقة المركزية أثناء تقاضيه رشوة 200 ألف جنيه، بعد تقديم بلاغ من قبل شريكه بالرشوة عبر جهاز اللاسلكى الخاص به والتابع للإدارة بالمنطقة المركزية.

تلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط بلاغا من النجدة يفيد بقيام "ط.الغول" بالإبلاغ عبر جهاز لاسلكى تابع للشرطة بقيام العميد "عمر.ت" باحتجازه وإجباره على أخذ رشوة 200 ألف جنيه للتستر على أوراق مزورة لإثبات وحدة سكنية بفريال، وعلى الفور انتقل فريق من قوات أمن أسيوط للتوجه لسيارة الشرطة التى يستلقها العميد وتم ضبطه بالمبلغ المذكور.

وأشارت التحريات الأولية للمباحث الجنائية إلى أن العميد وشركاءه اختلفوا على تقسيم المبالغ، الأمر الذى أدى إلى الاستيلاء على جهاز اللاسلكى الخاص به أثناء قيامه بصلاة الفجر بمسجد عمر مكرم والإبلاغ عبر الجهاز، الأمر الذى تسبب فى ارتباك فى أروقة المديرية لأنها تعد المرة الأولى التى يتم الإبلاغ بها عن شرطى عبر جهازه اللاسكى الذى يقوم بنقل الإشارات لمختلف الإدارات الأمنية، فيما يخضع العميد للتحقيق، وتم إيقافه عن العمل لحين انتهاء التحقيقات للعرض على النيابة.

تواصل مديرية الأمن التحقيق مع العميد بعد استخدام أحد الأشخاص لجهاز اللاسلكى الخاص به، والتحدث عبره، واتهامه بطلب رشوة 200 ألف جنيه.

وقالت مصادر أمنية بمديرية أمن أسيوط إنه بمجرد إذاعة الحوار الذى دار بين العميد والشخص الشاكى عبر الجهاز، تم عمل مذكرة بذلك من قبل اللواء عبد الباسط دنقل مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، وتم رفعها للسيد اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بما حدث، وعلى إثرها قرر وزير الداخلية إيقاف العميد عن العمل وإحالته للتحقيق الإدارى بتفتيش وزارة الداخلية.

وأضاف المصدر أن التحريات الأولية أشارت إلى قيام "ط.الغول" باستغلال العلاقة بينه وبين العميد، وجلوسه معه أثناء خدمته الليلية بالقرب من مسجد عمر مكرم بمدينة أسيوط، وقام بمغافلة العميد وضغط على زر اللاسلكى ودار بينهما حديث يساوم فيه العميد على دفع مبلغ مالى واستخدام عبارات بعينها منها "هجيبلك 200 ألف أو خلص الموضوع" و"أجيبلك اللى عايزه" لكن لم تكن هناك إجابات واضحة من العميد حول قبوله للرشوة أو الموافقة عليها.

وأوضح المصدر أن مديرية الأمن حصلت على التسجيلات والفيديوهات كاملة التى قام "ط.الغول" بتسجيلها، وقامت بفحصها كاملة وسماعها أكثر من مرة، وإرسالها لجهات التحقيق بالوزارة، وأن كل التسجيلات والفيديوهات عبارة عن عروض للرشوة، لكن دون وجود عبارات حقيقية من العميد حول قبولها.

وأكدت المصادر أن العميد وضع نفسه موضع الشبهات بجلوسه مع أشخاص تعرض عليه الرشوى دون اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد الراشى، وأنه تم وضعه فى هذه الشبهات وأن الوزارة تواصل التحقيقات حول علاقته بهذا الشخص وكيف استخدم الجهاز اللاسلكى عهدته.

وكان ضباط مديرية أمن أسيوط والقيادات الأمنية قد فوجئت باستخدام أحد الأشخاص خارج جهاز الشرطة لجهاز لاسلكى عهدة العميد "ع.ت" وإذاعة حوار بينهما مفاده عرض رشوة على صاحب الجهاز، وعلى إثرها تم تحرير مذكرة بالواقعة وعرضها على وزير الداخلية الذى قرر إيقافه عن العمل وإحالته للتفتيش بوزارة الداخلية.



موضوعات متعلقة..


ضبط عميد شرطة بأسيوط لتقاضيه رشوة 200 ألف جنيه.. اعرف سر جهاز اللاسلكى بالقضية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة