من الشامبو للاسكراب.. 6 طرق عمل لمستحضرات تجميلك فى البيت

الإثنين، 23 مايو 2016 07:00 ص
من الشامبو للاسكراب.. 6 طرق عمل لمستحضرات تجميلك فى البيت العناية بالشعر والجسم
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لوشن الجسم أو الشامبو أو البلسم وقائمة طويلة من منتجات العناية ومستحضرات التجميل التى تستخدمها المرأة يوميًا للعناية بالبشرة والشعر، لكن كل هذه المنتجات تحتوى على نسبة كبيرة من المواد الكيمائية التى قد تضر بالشعر أو البشرة على المدى الطويل.

ويمكنك استخدام وصفات طبيعية بديلة لهذه المنتجات وأقل تكلفة، تساعدك على تحسين ملمس البشرة والشعر ومظهرها الخارجى، مع الحفاظ على صحتها وحيويتها، بعيدًا عن المواد الكيمائية الضارة، ونقدم لكِ وصفات طبيعية بديلة لعمل هذه المنتجات وهى:
بلسم الشعر
بلسم الشعر البديل

وصفات بديلة للبلسم

يمكنك أن تعدى بلسم للشعر بوصفات طبيعية ضعى 3 ملاعق من زيت الزيتون و3 ملاعق آخرين من جوز الهند و8 نقاط زيت عطر وامزجيهم جيدا وضعيهم بعلبة زجاجية ويمكنك استخدامهم بعد مرور يوم كبديل للبلسم.
شامبو
شامبو جوز الهند والاعشاب

شامبو جوز الهند

بطريقة سهلة يمكنك عمل شامبو للشعر ضعى ربع كوب من زيت جوز الهند، وثلث كوب صابون طبيعي قيشتالى، و8 نقاط زيت عطر وقومى بوضعهم فى زجاجه ووضعهم بالثلاجة لمدة يومين ويمكنك استخدامهم بعد ذلك.

شامبو الاعشاب


ضعى كوبا من الماء الطبيعى وربع لتر من زيت الجاجوبا أو الزيتونومن 20 إلى 50 نقطة من زيت العطر وكوب من الصابون القيشتالى الطبيعى وادمجيهم ويمكنك الاستخدام بعد وضعهم فى الحافظة.
غسول الجسم
غسول الجسم

غسول الجسم


عليكى أن تضعى نصف كوب من الصابون القيشتالى الطبيعى، و4 ملاعق من الجلسرين، و8 نقاط من المادة المضادة للجراثيم، و10 نقاط من زيت العطر>

اسكرب الملح
اسكرب الملح

اسكرب الملح


يمكنك عمل اسكرب عن طريق ملعقة من الملح، وملعقة من زيت جوز الهند، وربع ملعقة من المادة المضادة للجراثيم ، نخلطهم مع 15 نقطة من زيت العطر، لتحصلى على الاسكرب التى تريدينه.

اسكرب السكر
اسكرب السكر

اسكرب السكر


ملعقة سكر مع نصف ملعقة من المادة المضادة للجراثيم والميكروبات، و12 نقطة من زيت العطر مع الخلط الجيد يساعدك على عمل اسكرب السكر بالمنزل ليعطيك بشرة نظيفة خالية من الشوائب.

الموضوعات المتعلقة:


4 وصفات طبيعية تخلصك من حبوب الظهر نهائياً.. جربيها




لأنه مفيش مفر منها" .. 3 وصفات للعناية باليدين بعد غسيل الأطباق









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة