مطاحن أسوان تستقبل 34 ألف طن من القمح حتى اليوم

الإثنين، 23 مايو 2016 02:20 م
مطاحن أسوان تستقبل 34 ألف طن من القمح حتى اليوم قمح - أرشيفية
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس طنطاوى محمد نصر رئيس قطاع مطاحن مصر العليا، إن إجمالى الكميات الموردة حتى اليوم، بقطاع مطاحن المحافظة بلغ نحو 34 ألفا و314 كيلو جراما من مناطق أسوان وتوشكى ومنطقة وادى النقرة.

وأضاف طنطاوى، فى تصريحات صحفية، أن إغلاق شئون مطاحن أسوان وإدفو حاليا عقب وصول الحد الأقصى من التخزين بها والتى وصلت إلى نحو 5967 ألفا و380 كيلو لمطاحن أسوان و25099 ألفا و130 كيلو بمطاحن مركز إدفو، فى حين تستكمل مطاحن مركز كوم أمبو سعتها التخزينية القصوى، واستقبلت حتى اليوم 3247 ألفا و615 كيلو.

وأوضح أن أى كميات إضافية من القمح تفوق السعة التخزينية لشون قطاع المطاحن بأسوان سيتم توريدها مباشرة إلى لقطاع مطاحن محافظة الأقصر ومركز قوص وإسنا بمحافظة قنا بهدف استقبال كافة كميات المحصول الموردة هذا العام بالمحافظة، لافتا إلى أنه يتم فور عمليات التوريد لمحصول القمح سداد كافة مستحقات المزراعين وفقا للأسعار التى أعلنت عنها الحكومة، وذلك وفقا لدرجة نظافة محصول القمح المورد.

وأشار إلى أنه يتم تحديد القيمة الفعلية لمستحقات المزارعين من موردى القمح من خلال لجنة فنية مختصة من التموين وقطاع المطاحن لتحديد قيمة المستحقات المالية لكل مزارع وفقا لدرجة نظافة المحصول الذى يتم توريده.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة