مجلس الوزراء السعودى يعزى مصر فى ضحايا الطائرة المنكوبة

الإثنين، 23 مايو 2016 02:37 م
مجلس الوزراء السعودى يعزى مصر فى ضحايا الطائرة المنكوبة الملك سلمان بن عبد العزيز
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعرب مجلس الوزراء السعودى فى جلسته اليوم بجدة برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود عن أحر التعازى والمواساة لمصر رئيسا وحكومة وشعبا في ضحايا حادث تحطم الطائرة التابعة لشركة مصر للطيران ، سائلاً الله أن لا يرى الجميع أى مكروه.

وقال وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفى أن مجلس الوزراء استعرض جملة من التقارير عن مختلف الأحداث وتطوراتها والجهود الدولية بشأنها ، ورحب في هذا السياق بالبيان الختامي للدول المشاركة في المؤتمر الدولى حول ليبيا في فيينا، وما تضمنه من إعلان الدول المشاركة دعم حكومة الوفاق الوطني في ليبيا بصفتها الحكومة الشرعية الوحيدة في ليبيا، كما اطلع على نتائج الاجتماع الوزاري لمجموعة الدعم الدولية لسوريا الذي انعقد في فيينا الأسبوع الماضى.

وبمناسبة الذكرى الخامسة والثلاثين على قيام مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ثمن مجلس الوزراء الدور الكبير الذي يقوم به المجلس في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، وما حققه في مسيرة التقدم والإزدهار، وما أنجزه من مشاريع تكاملية وإنجازات عظيمة، تحقيقا لتطلعات مواطني دول المجلس للمزيد من التعاون والترابط والتكامل.

وأشار الطريفى إلى أن المجلس وافق على اتفاقية بين المملكة العربية السعودية واليابان حول التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات ، الموقعة في مدينة جدة.

كماوافق المجلس على تفويض رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطنى - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب الفرنسى فى شأن مشروعى مذكرتى تفاهم ، الأولى للتعاون في مجال السياحة ، والثانية للتعاون في مجال التراث الثقافي بين الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المملكة العربية السعودية ووزارتي السياحة ، والثقافة فى جمهورية فرنسا ، والتوقيع عليهما ، ومن ثم رفع النسختين النهائيتين الموقعتين ، لاستكمال الإجراءات القانونية .

ووافق مجلس الوزراء على "تنظيم" مركز الأمير سلطان للدراسات والبحوث الدفاعية والذى يهدف إلى تعزيز ودعم توجهات المملكة الدفاعية والأمنية من خلال إجراء وتطوير البحوث النوعية التقنية المرتبطة بالمجالات الدفاعية والأمنية والإستراتيجية .











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة