بالصور.. لجنة القوى العاملة: باقى مناقشة 6 مواد وننتهى من قانون الخدمة المدنية

الإثنين، 23 مايو 2016 02:01 م
بالصور.. لجنة القوى العاملة: باقى مناقشة 6 مواد وننتهى من قانون الخدمة المدنية اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب
كتب - محمود حسين - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد جمال عقبى وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة سيحضر اجتماع اللجنة غدًا لمناقشة باقى مواد قانون الخدمة للمدنية.

وأوضح "عقبى" أنه تم مناقشة حتى الآن 75 مادة، ولم يتبقى إلا مواد الأجور والوظائف، وسيتم الانتهاء منها قريباً، وكانت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب برئاسة جبالى المراغى رئيس اللجنة قد انتهت من مناقشة قانون الخدمة المدنية، ولم يتبقى سوى 6 مواد، وهى المواد الخاصة بالأجور والوظائف وسيتم مناقشتها خلال الأيام القادمة.

وأشار عقبى إلى أن هناك مسئولين بالدولة غير مسئولين ولا يعرفوا تبعات قراراتهم وهو ما حدث لقرار وزير قطاع الأعمال العام بمنع التعيينات بالشركة القابضة، لافتا إلى أن القرار فيه إضرار متعمد وتعتيم على الكفاءات التى لابد من الاستعانة بها، ولذلك سيتم استدعاء الوزير لمناقشته ومعرفة ما وراء هذا القرار وضرورة العدول عنه.

وفى السياق نفسه، أثار قرار وزير قطاع الأعمال العام أشرف الشرقاوى الخاص بوقف التعيينات فى للشركة القابضة استياء جميع اعضاء لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، واعتبر النائب خالد عبدالعزيز شعبان عضو اللجنة هذا القرار هو بداية لتصفية الشركة وخصخصتها وهو ينبأ بأن الشركة ليست فى حاجة إلى كفاءات.

ومن جانبه، اكد جمال عقبى وكيل لجنة القوى العاملة ان اللجنة ستستدعى وزير قطاع الاعمال العام بهدف عدولة عن هذا القرار والذى يعد إضرار بالصناعة الوطنية، فنحن فى حاجة إلى مهارات جديدة بكافة القطاعات وما فعلة الوزير بداية غير مبشرة وتؤدى لخصخصة الشركة واغتيال للصناعة الوطنية.


لجنة القوى العاملة (1)

لجنة القوى العاملة (2)

لجنة القوى العاملة (3)

لجنة القوى العاملة (4)

لجنة القوى العاملة (5)

لجنة القوى العاملة (6)

لجنة القوى العاملة (7)

لجنة القوى العاملة (8)



موضوعات متعلقة..


وكيل "القوى العاملة" بالبرلمان: تصريح وزير قطاع الأعمال حول وقف التعيين "مستفز"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر جابر عبد اللطيف

اتمنى ان يتم مرعا العدالة

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال عمران

العداله

فين العداله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة