بالصور.. ديكورات هتخلى بيتك خيمة رمضان.. فرحى ولادك

الإثنين، 23 مايو 2016 06:00 ص
بالصور.. ديكورات هتخلى بيتك خيمة رمضان.. فرحى ولادك ديكور مناسب لرمضان
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينتظر الجميع قدوم شهر رمضان المبارك، لتعلوا معه أصوات المآذن وتعمر المساجد فى صلاة التراويح، ولذلك تبدأ الأمهات فى إعداد المنازل لاستقبال الشهر الكريم.

وتفضل دائماً الأمهات الاحتفال بالمناسبات من خلال ديكورات تعبر عن المناسبة، ولذلك نجد أن النساء حالياً يقبلن على شراء الديكورات الشرقية، لتزيين المنازل قبل قدوم شهر رمضان، ورغم ذلك تجد المتزوجات حديثاً مشكلة خاصة فى أول رمضان تقضيه فى بيتها، فى تحضير البيت لاستقبال شهر رمضان.

ديكورات بسيطة فى المنزل لاستقبال شهر رمضان:



ديكورات ـ ديكورات رمضانية (1)
المصابيح والفوانس

لأن الأنوار والفوانيس من أبرز علامات شهر رمضان، استعينى بها فى منزلك لتكون ديكورات مميزة، واحرصى دائماً على تواجد المصابيح ذات الطابع الشرقى التى تتميز بألوانها وتواجد الهيكل النحاسى لها، الذى يعطى لمسة جمالية خاصة، والفوانيس الشرقية القديمة التى تضاء بالشموع.
ديكورات ـ ديكورات رمضانية (2)
المفروشات

تعتبر المفروشات من أسهل الأشياء التى يمكن أن تستخدم الديكورات فيها، خاصة المفروشات فى رمضان، يمكن الاستعانة بالمفروشات ذات الطابع الشرقى والعربى الأصيل بألوانها المميزة مثل الأحمر والأزرق، التى تحتوى على الشغل المصرى الخاص، وتعرف بـ "شغل الخيامية"، استخدميها كأكياس للوسائد الصغيرة، أو سجاد صغير يعطى للمنزل طابع خاص ونكهة رمضانية مميزة.
ديكورات ـ ديكورات رمضانية (3)
سجادة ذات طابع عربى


ديكورات ـ ديكورات رمضانية (4)
ديكور بالمصاحف والزينة الرمضانية

ولأن شهر رمضان يعرف بشهر العبادات، يمكن الاستفادة بالمصاحف فى عمل أشكال ديكورات مميزة تسهل على أفراد الأسرة الوصول لها و تجذبهم إلى القراءة فيها، بالإضافة إلى الزينات البسيطة التى تحتوى على رموز مثل الهلال و المئذنة وتعليقها فى المنزل، للحصول على أجواء الخيم الرمضانية داخل منزلك.


موضوعات متعلقة:

هدم ديكور "أبلة فاهيتا" فى رمضان وتسليم المسرح لبرنامج جديد

بالصور.. ديكورات لبلكونتك فى الصيف.. لزوم ساعة العصارى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة