بالصور.. تفاصيل زيارة وفد البرلمان الفرنسى لمجلس النواب.. الوفد يصل القاهرة عبر "مصر للطيران".. ويقدم التعازى فى ضحايا الطائرة.. ويؤكد لأعضاء "العلاقات الخارجية": لو اهتزت مصر ستفشل الحرب على الإرهاب

الإثنين، 23 مايو 2016 04:57 م
بالصور.. تفاصيل زيارة وفد البرلمان الفرنسى لمجلس النواب.. الوفد يصل القاهرة عبر "مصر للطيران".. ويقدم التعازى فى ضحايا الطائرة.. ويؤكد لأعضاء "العلاقات الخارجية": لو اهتزت مصر ستفشل الحرب على الإرهاب زيارة وفد البرلمان الفرنسى لمجلس النواب
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- الجانبان يؤكدان احترام سير التحقيقات المشتركة والدعم المتبادل


- الجانب المصرى والفرنسى يتبادلان تقديم التعازى فى ضحايا الطائرة المنكوية


- الجانب الفرنسى يؤكد على أهمية عودة السياحة بين البلدين ومحاربة الإرهاب


- الجانب المصرى يؤكد على ضرورة تفعيل دور الأزهر فى تجديد الخطاب الدينى


- عماد جاد: الطرفان أكدا احترامهم لسير التحقيقات



ينشر "اليوم السابع" التفاصيل الكاملة لاجتماع وفد جمعية الصداقة الفرنسية مع لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان المصرى، الذى جاء للقاهرة عبر شركة مصر للطيران، لتقديم التعازى فى الضحايا المصريين الذين راحوا إثر حادث الطائرة، إلى جانب تأكيد الجانبين على احترامهم لسير التحقيقات المشتركة بين البلدين، فضلاً عن التأكيد على ضرورة التعاون المشترك لمحاربة الإرهاب.

غياب محمد العرابى لسفره إلى الخارج


لجنة العلاقات الخارجية عقدت اجتماعاً برئاسة داليا يوسف وكيل اللجنة، مع وفد من جمعية الصداقة البرلمانية الفرنسية برئاسة فيليب فوليو، وبحضور طارق رضوان وكيل اللجنة، وأمين سر اللجنة طارق الخولى وعدد من أعضاء اللجنة، وذلك لغياب رئيس اللجنة السفير محمد العرابى نظراً لسفره للخارج، كما حضر الاجتماع النائب أيمن أبو العلا رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الفرنسية والنائبة سوزى رفلة عضو الجمعية.

الجانب المصرى والفرنسى يتبادلان تقديم التعازى فى ضحايا الطائرة المنكوية


و أصدرت اللجنة بيان منذ قليل، قال فيه، إن داليا يوسف وكيلة اللجنة رحبت بالوفد الفرنسي و قدمت لهم التعازي باسم البرلمان المصري ولجنة العلاقات الخارجية في ضحايا الطائرة المصرية التي سقطت في البحر المتوسط قادمة من باريس، وقد قام الوفد الفرنسي في المقابل بتقديم تعازيه في ضحايا المصرين في هذا الحادث.

الجانب الفرنسى يؤكد على أهمية عودة السياحة بين البلدين ومحاربة الإرهاب


وأشار الوفد وفق بيان اللجنة، إلى أن وجودهم في مصر في هذا التوقيت جاء دعماً لأسر ضحايا الحادث و توطيداً للعلاقات البرلمانية بين البلدين،كما أكد الوفد الفرنسي على أهمية عودة السياحة بين البلدين، إضافة إلى تأكيده على أن الإرهاب لا وطن له وأن فرنسا قد طالها هذا الإرهاب في العام الماضي و بلجيكا هذا العام، لذلك نسعى لتوطيد العلاقات بين برلماني البلدين من أجل مكافحة هذا الإرهاب، وإصدار القوانين اللازمة لمكافحته، وأن هذه المكافحة لا تقوم على الجانب الأمني فقط و لكن أيضا يجب مواجهته فكرياً.

الجانب المصرى يؤكد على ضرورة تفعيل دور الأزهر فى تجديد الخطاب الدينى


و قال البيان، أن أعضاء لجنة العلاقات الخارجية المصرية أكدوا على ضرورة التعاون في مجال مكافحة الإرهاب و ضرورة تفعيل دور الأزهر لنشر الفكر الإسلامي الوسطي و تجديد الخطاب الديني الذي نادى به الرئيس السيسي، و طالب الجانب المصري من الوفد الفرنسي أن يكونوا سفراء لمصر في الاتحاد و البرلمان الأوروبي وإيصال الصورة الصحيحة عن مصر.

و في نهاية اللقاء طالبوا بمزيد من اللقاءات من أجل التعاون بين البلدين و مواجهة التحديات سوياً و على رأسها الإرهاب.

الجانب الفرنسى: لو اهتز استقرار مصر سيفشل الحرب على الإرهاب


وبدوره، قال الدكتور عماد جاد، عضو اللجنة، إن الوفد البرلمانى الفرنسى، أكد على دعمه الكامل والقوى لمصر، مضيفاً : "قالوا بشكل واضح، لو اهتز استقرار مصر، ستفشل الحرب على الإرهاب، ونحن لا نملك إلا دعم مصر فى حربها على الإرهاب، ونسعى بكل قوة فى تطوير التعاون الاقتصادى بين البلدين".

عماد جاد : الوفد الفرنسى جاء لمصر عبر مصر للطيران


وأضاف "جاد " فى تصريح لـ "اليوم السابع"، فيما يتعلق بمناقشتهم لأزمة الطائرة: " الوفد جاء إلى مصر عبر شركة مصر للطيران، لكننا لم نفتح نقاش حول ملف الطائرة، وأكد الطرفان على عدم التدخل فى سير التحقيقات المشتركة بين الطرفين".

وأشار إلى أنهم تحدثوا بشأن وجود عناصر فرنسية ضمن صفوف داعش وتحارب معها، لافتاً إلى أن الجانب الفرنسى أكد أن فرنسا اتكوت بالإرهاب، ودعوناهم للتعاون بشكل أكثر حرصاً.


 زيارة وفد البرلمان الفرنسى لمجلس النواب (1)

 زيارة وفد البرلمان الفرنسى لمجلس النواب (2)

 زيارة وفد البرلمان الفرنسى لمجلس النواب (3)

 زيارة وفد البرلمان الفرنسى لمجلس النواب (4)




موضوعات متعلقة..


- رئيس البرلمان يستقبل وفد جمعية الصداقة الفرنسية ويعزى أسر ضحايا الطائرة



- بالصور.. لجنة الشئون الخارجية تبحث تنشيط السياحة مع وفد البرلمان الفرنسى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة