الطب الشرعى ينتهى من سحب "DNA" لأهالى ضحايا الطائرة لمطابقتها مع الأشلاء

الإثنين، 23 مايو 2016 01:02 م
الطب الشرعى ينتهى من سحب "DNA" لأهالى ضحايا الطائرة لمطابقتها مع الأشلاء حطام الطائرة المنكوبة
كتبت نورهان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل عدد من أهالى الطائرة المصرية المنكوبة، إلى مصلحة الطب الشرعى لسحب عينات الـ"DNA" منهم، لمطابقتها مع الأشلاء التى استلمتها المصلحة مساء أمس.

وانتهت مشرحة زينهم من سحب عينات الدم، من عدد من حقائب الأشلاء التى استلمتها مساء أمس، الأحد، من النيابة عبارة عن 15 حقيبة بها أجزاء من أجسام الضحايا، التى تم العثور عليها بموقع تحطم الطائرة فى البحر المتوسط، وتم إجراء الفحوصات الدقيقة لها.

وقال مصدر طبى، إنه بعد انتهائهم من سحب العينات من الأشلاء سيتم مطابقة كلا منهم، وفى حالة تطابق نتائج قطع لحم مماثلة لنفس الشخص، سيتم ترقيم كل عينة متشابهة لأخرى لحين سحب عينات الأهالى.

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع"، أنه بعد الانتهاء من سحب عينات الـ"DNA" لأهالى ضحايا الطائرة المنكوبة سيتم تطابق كل عينة من الأهل بالعينة المماثلة لها من الأشلاء التى تم العثور عليها، وذلك لتسليمها لهم ودفنها.

وأوضح المصدر، أن مصلحة الطب الشرعى برئاسة الدكتور هشام عبد الحميد، أعلنت البدء فى سحب عينات الحامض النووى "DNA" من الأمس لأهالى الضحايا، مؤكدة أنها ستسقبل أهالى الضحايا على مدار 24 ساعة بمشرحة زينهم بمنطقة السيدة زينب، لافتة إلى أنها لن تلتزم بمواعيد العمل الرسمية نظرا لحساسية الحادث.

وتابع المصدر، أن المشرحة كلفت طبيب مقيم داخل المشرحة بشكل الأيام خلال الأيام المقبلة بشكل استثنائى لاستقبال أهالى الضحايا فى أى ساعة من اليوم، وذلك لسحب العينات اللازمة منهم لتحليل "DNA"، ومطابقته مع أشلاء الجثث التى تم استقبالها اليوم.

وأوضح المصدر، بأن تحليل الـ"DNA" لمن هم فى الدرجة الأولى لأقارب كل ضحية "الوالد أو الوالدة أو الأخ أو الأخت أو الابن أو البنت"، أما فى حالة التعذر أقارب من هذه الدرجة سيتم أخذ العينات من الدرجة الثانية " خال أو خالة أو عم أو عمه أو جد أو جدة".


موضوعات متعلقة..



- الطب الشرعى يستقبل أهالى ضحايا الطائرة لتحليل الـ"DNA" على مدار الـ24 ساعة

- وصول 15 حقيبة تحوى بعض أشلاء ضحايا الطائرة المنكوبة إلى مشرحة زينهم










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة