الأمين المساعد الأسبق للجامعة العربية: أزمة اليمن مركبة والأكثر تعقيدا

الإثنين، 23 مايو 2016 07:18 م
الأمين المساعد الأسبق للجامعة العربية: أزمة اليمن مركبة والأكثر تعقيدا جامعة الدول العربية - أرشيفية
كتب أحمد عيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد على عبد الكريم الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية الأسبق، أن المشكلة اليمنية مركبة والأكثر تعقيدا فى المنطقة نظرا لأنه منذ توحد اليمن لم تتحقق العدالة الاجتماعية على الأرض، مطالبا بضرورة تغيير معادلة الصراع اليمنى التى استمرت من حقبة الستينيات، بالإضافة إلى المشاكل التى لم يتم حسمها بين الأنظمة التى لا تريد الحسم والنخب التى تختار التأجيل.

وأضاف "عبد الكريم" خلال ندوة المركز الإقليمى للدراسات الاستراتيجية بالقاهرة بعنوان "السلام المعطل" لبحث تحديات تسوية الصراعات الداخلية المسلحة فى الدول العربية ،اليوم الاثنين ،ان الأطراف المتصارعة فى اليمن ذهبت إلى الأمم المتحدة وكل طرف يرى أن قراءته فقط هى الحل للخروج من الأزمة وينظر للطرف الآخر بالعجز.

وأشار الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية سابقًا، أن المتطلبات اللازمة لحل الأزمة هى تسليم الحوثيين السلاح والخروج من المدن التى سيطروا عليها والعودة للشرعية وملف المكون السياسى الذى ينظم المرحلة الانتقالية، ولكنهم يرون الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى فقد شرعيته حينما خرج من البلد وهذا غير صحيح.




موضوعات متعلقة:


- الدين لله والأوطان للجميع.. الإمام الأكبر فى لقاء تاريخى مع البابا فرانسيس بالفاتيكان.. شيخ الأزهر والبابا يتفقان على مؤتمر عالمى للسلام وعودة حوار الأديان.. وقلادة الرحمة البابوية تكلل وسطية الأزهر








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة