استطلاع: انخفاض مستوى دعم الشركات البريطانية للبقاء فى الاتحاد الأوروبى

الإثنين، 23 مايو 2016 12:11 م
استطلاع: انخفاض مستوى دعم الشركات البريطانية للبقاء فى الاتحاد الأوروبى الاتحاد الأوروبى ـ صورة أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف استطلاع للرأى صباح الاثنين عن انخفاض مستوى الدعم بين الشركات البريطانية للبقاء فى الاتحاد الأوروبى، مشيرا إلى أن زيادة الإجراءات البيروقراطية فى الاتحاد تقلل من الثقة فيه.

وأوضح استطلاع معهد الأمناء والمسئولين المعتمدين أن العديد من الشركات "غير مبالية " بآفاق خروج بريطانيا من الاتحاد، كما أشار إلى أن التفاؤل بين أكبر الشركات البريطانية المدرجة فى البورصة بشأن التكتل الأوروبى وصل إلى أقل مستوى له خلال أربع سنوات، موضحا أن عدم الاستقرار الاقتصادى فى العالم، والشعور بالإحباط هو نتيجة لزيادة عدد التشريعات.

وقال 43% ممن شاركوا فى الاستطلاع أن خروج بريطانيا المحتمل من الاتحاد الأوروبى "قد يضر بالاقتصاد"، مقارنة ب70% فى شهر ديسمبر الماضى، بينما أشار نحو نصف المشاركين إلى العواقب المتعلقة بخروج البلاد من التكتل الأوروبى.

من جهة أخرى انخفضت نسبة الشركات التى ترى أن عضوية الاتحاد الأوروبى لها أثر إيجابى على أعمالهم من 61% إلى 37%، وذلك منذ إجراء نفس الاستطلاع منذ 6 أشهر.

ويأتى ذلك بعد أن حذر مصرف "لويد" من أن التشريعات الجديدة والاضطرابات فى الأسوق المالية تهدد الاقتصاد البريطانى، مما يخلق مشكلة خطيرة على النمو خلال العام القادم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة