اجتماع أممى بالخرطوم لمناقشة استراتيجية خروج اليوناميد من دارفور

الإثنين، 23 مايو 2016 10:36 ص
اجتماع أممى بالخرطوم لمناقشة استراتيجية خروج اليوناميد من دارفور قوات اليوناميد ـ صورة أرشيفية
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت الاثنين بمقر وزارة الخارجية السودانية أعمال الاجتماع رقم 21 للآلية المشتركة بين الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقى وحكومة الخرطوم على المستوى الاستراتيجي؛ وذلك لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بعمل البعثة الأممية "اليوناميد" بدارفور- غرب السودان -.

وقال السفير على الصادق مدير إدارة السلام والشئون الإنسانية بوزارة الخارجية السودانية- فى تصريحات صحفية- أن الآلية ستناقش استراتيجية خروج اليوناميد من البلاد؛ إضافة إلى مناقشة وإجازة تقرير مجموعة العمل المشتركة التى فرغت يوم الجمعة الماضية من زيارة لولايات دارفور امتدت لسبعة أيام؛ بغرض تقييم الأوضاع الأمنية والإنسانية والوقوف على الأوضاع فى معسكرات اللاجئين؛ وجهود الحكومات الولائية فى تخفيف المعاناة عن المواطنين إضافة إلى كل مايتعلق بتنفيذ اليوناميد للتفويض الممنوح لها بموجب قرارات مجلس الأمن فى هذا الصدد.

ويترأس جانب الأمم المتحدة السفير القاسم وان نائب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام؛ فيما يترأس جانب الاتحاد الأفريقى السفير محمود كان؛ مدير مكتب الاتحاد الأفريقى فى الخرطوم.

وأضاف على الصادق أن الآلية عقدت فى مستواها الاستراتيجى آخر اجتماعاتها فى نيويورك خلال شهر مارس الماضي؛ وتم خلاله الاتفاق على إحياء نشاط فريق العمل المشترك لإنجاز استراتيجية خروج اليوناميد من دارفور.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة