رمضان كريم.. سلامة أطعمة "موائد الرحمن" فى عهدة مديرية الطب البيطرى

الإثنين، 23 مايو 2016 07:57 م
رمضان كريم.. سلامة أطعمة "موائد الرحمن" فى عهدة مديرية الطب البيطرى محلات جزارة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت مديرية الطب البيطرى بمحافظة الجيزة، من كافة الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان الكريم، سواء بقطاع التفتيش على اللحوم أو إدارة المجازر.

وقال الدكتور أشرف إسماعيل مدير المديرية لـ"اليوم السابع"، إن المديرية نسقت مع مديرية الأمن لتكثيف الحملات على محلات الجزارة، لضبط الجزارين المخالفين والذين يقومون بذبح حيواناتهم خارج المجازر الحكومية، وتحرير محاضر لهم ومصادرة اللحوم على ذمة القضية أو إعدامها، وذلك بالاشتراك مع الأجهزة الرقابية الأخرى كالشرطة والتموين.

وأشار إسماعيل، إلى أنه تم تقسيم عمل الحملات على فترات بورديات مختلفة قبل دخول الشهر الكريم، ومتابعة الثلاجات وأماكن عرض وحفظ وتداول المنتجات الغذائية، التى لها علاقة بالغذاء الذى يقدم للمستهلك حرصاً على سلامته، بالإضافة إلى تكثيف الحملات على الأماكن السياحية كالفنادق والمطاعم والنوادى الرياضة، الإشراف على جميع الأغذية واللحوم والدواجن الموردة للمستشفيات.

وأضاف مدير المديرية، أنه يحذر إقامة شوادر مخالفة أو عشوائية بالشوارع لبيع اللحوم مجهولة المصدر، وخاصة أن اللحوم تكون معرضة فى الهواء للتلوث مما يهدد صحة المواطن.

وعن موائد الرحمن، أكد مدير المديرية، أنه تم تشكيل لجنة من الأطباء البيطريين للإشراف على الوجبات التى تقدم على تلك الموائد، ولجان أخرى للإشراف على موائد الإفطار الجماعى بمختلف القطاعات والهيئات والشركات.

وعن إدارة المجازر، أوضح الدكتور أشرف، أنه تم زيادة الأطباء المتخصصين للكشف على اللحوم بها، وتزويد المجازر بالأختام السرية، وعمل الصيانات اللازمة من صرف صحى ومياه وكهرباء، وإلغاء جميع الإجازات للعاملين والأطباء بالمجازر والمديرية.


موضوعات متعلقة


بدء فعاليات ورشة نقابة البيطريين حول سلامة الأغذية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة