توقعات بتفوق الشباب فى سباق دراما رمضان ..النقاد يختارون مسلسلات"سبع أرواح" و"القيصر" و"سقوط حر" و"شهادة ميلاد".. ماجدة موريس: خالد النبوى نجم من طراز خاص ونجاح طارق لطفى مضمون

الإثنين، 23 مايو 2016 10:01 ص
توقعات بتفوق الشباب فى سباق دراما رمضان ..النقاد يختارون مسلسلات"سبع أرواح" و"القيصر" و"سقوط حر" و"شهادة ميلاد".. ماجدة موريس: خالد النبوى نجم من طراز خاص ونجاح طارق لطفى مضمون خالد النبوى فى "سبع أرواح"
كتبت أسماء مأمون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تراهن قنوات on tv هذا العام على نجاح أعمال الشباب فى السباق الدرامى الرمضانى، ولذلك حرصت منذ اللحظات الأولى أن تنوع خريطتها، بحيث تضم عددا من المسلسلات الشبابية المهمة والتى يتوقع لها النقاد التميز والنجاح فى رمضان المقبل، منها مسلسل «سقوط حر» لنيللى كريم و «شهادة ميلاد»، لطارق لطفى، و«القيصر» ليوسف الشريف ومسلسل و«7 أرواح» لخالد النبوى، و«أزمة نسب» لزينة.
ومع اقتراب حلول شهر رمضان وطرح بروموهات المسلسلات المختلفة، وضع النقاد وكبار المخرجين على أجندتهم مجموعة من المسلسلات لمشاهدتها، مراهنين على صناعها ونجومها فى السباق الدرامى الرمضانى، وذلك استنادا إلى تحليل لأعمال النجوم السابقة، وقياسا لمدى تطورهم المهنى، وإدارتهم لموهبتهم، والمنظومة التى يعملون وفقا لها.. وهذا العام وضع النقاد على قمة أولوياتهم متابعة عدد من النجوم الشباب، والتى سيتم عرض أعمالهم جميعا على قناة on tv ، ويأتى على رأسهم النجمة نيللى كريم، حيث قالت الناقدة ماجدة موريس إنها تراهن على عدد من المخرجين والكتاب لتشاهد أعمالهم فى رمضان هذا العام، منهم صناع مسلسل «سقوط حر» لنيللى كريم ومريم نعوم، لأنه سيكون عملا جيدا، وذلك بعد أن قدما عددا من المسلسلات الناجحة على مدار السنوات الماضية، خاصة مسلسل «تحت السيطرة» العام الماضى، والذى توافرت فيه كل عناصر النجاح، من حيث التأليف جيدا، والإخراج والأداء المميز، كذلك مسلسل «ونوس» ليحيى الفخرانى، وعبدالرحيم كمال، ومسلسل «مأمون وشركاه» للزعيم عادل إمام.

وأشارت الناقدة إلى أنها تراهن على نجاح مسلسل «شهادة ميلاد» للفنان طارق لطفى، لأنه لفت النظر إليه بشدة بعد نجاح مسلسله «بعد البداية» العام الماضى، حيث تحول طارق لطفى بعد هذا العمل لبطل مطلق، ووضع اسمه كبطل نجم أول، وكان حضوره قويا ومهما، واصفة إياه بأنه ممثل جيد، ولديه خبرة كبيرة فى العمل الفنى، معللة رأيها بأنه أخذ فرصة كبيرة، لكى يقدم أدوارا متنوعة على مدار سنوات عمله كممثل، ولم يستعجل البطولة، ولذلك فإن الجمهور يتفاعل معه وينتظره وهى تراهن على نجاحه بصورة كبيرة.
ولفتت ماجدة موريس إلى أن الفنان يوسف الشريف ممثل جيد، ولا يزال لديه الكثير من الإمكانيات التى لم يستغلها بعد، لافتة إلى أن نجاح مسلسل «القيصر» الذى يعتمد على الأكشن متوقف على مدى فهمه لأبعاد الشخصية التى يقدمها، مضيفة أن الفنان خالد النبوى، هو من طراز خاص ومن كبار الممثلين، موضحة أن زينة فنانة موهوبة وجيدة واستطاعت أن تحقق قفزات جيدة وتثبت نفسها من خلال مجموعة من الأعمال التى قدمتها من قبل، ولكن مشكلاتها الخاصة أبعدتها قليلا عن الفن، وعليها أن تستعيد مع جمهورها، كونها ممثلة موهوبة وشاطرة من خلال مسلسلها «أزمة نسب».

وفى ذات السياق قال الناقد رامى عبدالرازق، إن الفنان خالد النبوى لديه خبرة واسعة ورصيده من المسلسلات أكبر من الكثيرين، ولذلك فالمسؤولية عليه تكون كبيرة أيضا، كما أنه يحاول دائما أن يختار أدوارا غير تقليدية و«ما يلعبش فى المضمون»، أما الفنان يوسف الشريف، فإن السبب وراء نجاحه خلال الأعوام السابقة، هو أنه يعمل وفق منظومة عمل ناجحة ومتكاملة ولافتة للنظر، مشيرا إلى أن النجمة زينة هى ممثلة لها حضور لافت ولديها إمكانيات فنية جيدة، ولكنها يجب أن تغامر فى اختيار أدوارها حتى تخرج مواهبها كاملة.

وأضاف عبدالرازق أن النجمة نيللى كريم مميزة لأنها تعمل دائما على أدوار تحتاج لجهد تمثيلى كبير، وتقمص ومعايشة واستغلال لإمكانياتها وقدراتها التمثيلية جميعها، وهو ما يجعلها فى مكانة مختلفة عن باقى زملائها، مؤكدا أن تركيزها فى أن تقدم أدوارا مختلفة عن التى اعتادت عليها، والتى تستفز من خلالها قدراتها التمثيلية، هو ما جعلها تحقق التميز، ولا يكون لها منافس، حيث قدمت دور السجانة والسجينة فى «سجن النسا»، والمدمنة فى «تحت السيطرة»، وقدمت مراحل عمرية مختلفة فى مسلسل «ذات» وتقدم هذا العام مريضة نفسية فى «سقوط حر». وأشار الناقد إلى أن ما يميز الفنان طارق لطفى، هو حرصه على أن يختار منظومة عمل متكاملة وجيدة، إضافة إلى توافر عناصر الخبرة والإمكانيات الفنية الكبيرة لديه، ولذلك استطاع، ليس فقط أن يتواجد بقوة فى السباق الدرامى، ولكن أن يتميز ويتفوق فيما يقدمه.

بينما قال المخرج على عبدالخالق إن من الأعمال التى ينتظرها فى شهر رمضان مسلسل «سقوط حر» للنجمة نيللى كريم، مشيرا إلى أنها استطاعت خلال السنوات الماضية أن تجعل بينها وبين الجمهور مصداقية وثقة فيها وفى اختياراتها وأعمالها، وذلك بعد أن قدمت سلسلة من الأعمال الناجحة، خاصة مع الكاتبة مريم نعوم، ومع المخرجة كاملة أبو ذكرى، واصفا هذه الأعمال بأنها تتسم بالنضج، ويتضح بها عنصر الخبرة، مؤكدا أن هذه الثقة ستجعل مسلسل «سقوط حر»، فى أجندة عدد كبير من الجمهور، وهو ما يزيد من رصيدها الفنى، ولكنه فى نفس الوقت يجعل أمامها تحديا كبيرا، فى ألا يقل جودة مسلسل «سقوط حر» عن أعمالها الماضية، لأن الجمهور يضع عليها توقعات كبيرة.

وأضاف المخرج أن الفنان يوسف الشريف استطاع أن يثبت نفسه بقوة وهو يعد أول النجوم الشباب الذين استطاعوا أن يكونوا أبطالا مطلقين فى أعمالهم بعد فترة وجيزة من البطولة المشتركة، وأعماله دائما ناجحة لأنه يحسن اختيار فريق العمل معه من الموهوبين، خاصة المخرج أحمد نادر جلال الذى أصبح بينهما كيمياء قوية وتفاهم جيد وهو من أكثر المخرجين تميزا.

p



موضوعات متعلقة..


"أزمة نسب" الصراع بين الخير والشر ربما لا ينتصر أحد.. أو ينتصر الجميع.. زينة: اجتهدنا فى العمل والنجاح من عند ربنا.. محمود عبد المغنى: أظهر بشخصية "إبليس".. وصلاح العزب: أعتبر نفسى محظوظا بفريق العمل











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة