بالصور.. وزير الثقافة يفتتح المعرض العام.. ويؤكد: يحمل رؤى كثيرة ومدارس واتجاهات وأجيالا فنية متعددة.. عصام درويش: يهدف لحماية الهوية المصرية.. ورئيس قطاع الفنون التشكيلية: يضم أعمالا فنية متميزة

الإثنين، 23 مايو 2016 03:18 م
بالصور.. وزير الثقافة يفتتح المعرض العام.. ويؤكد: يحمل رؤى كثيرة ومدارس واتجاهات وأجيالا فنية متعددة.. عصام درويش: يهدف لحماية الهوية المصرية.. ورئيس قطاع الفنون التشكيلية: يضم أعمالا فنية متميزة جانب من المعرض
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى حفل انطلاق فعاليات المعرض العام فى دورته الـ38، مساء أمس، بقصر الفنون بساحة دار الأوبرا المصرية، الذى نظمه قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور خالد سرور، وافتتاحه وزير الثقافة حلمى النمنم، وعدد من قيادات الوزارة منهم حسن خلاف رئيس قطاع مكتب الوزير، والدكتورة نفين الكيلانى رئيس قطاع صندوق التنمية الفنان عصام درويش القوميسير عام المعرض.

قال الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، إن المعرض العام فى دورته الـ38 يحمل رؤى كثيرة ومدارس واتجاهات وأجيالا فنية متعددة.
وزير الثقافة يفتتح المعرض العام (6)

وعن هجوم بعض الفنانين على المعرض العام قبل افتتاحه، أوضح النمنم فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن لجنة المعرض العام أقرت بقبول ورفض أعمال فنية، لذلك فمن الطبيعى أن الفنانين الذين رفضت أعمالهم يشعرون بحالة من الضيق والاستياء، فمن جانبنا نحاول حل المشكلة من خلال عرض أعمالهم فى مكان فنى آخر.
وزير الثقافة يفتتح المعرض العام (2)

وأضاف "النمنم"، أن الوزارة حلت مشكلة الفنان جلال حزين الفيومى، من خلال إقامة معرض شخصى له فى محافظة الفيوم، حيث إن الفنان اعتصم لمدة 10 أيام بقصر الفنون بدار الأوبرا، بعدما رفضت اللجنة مشاركة أعماله الفنية.
وزير الثقافة يفتتح المعرض العام (3)

وأشاد الوزير بجودة العروض المشاركة والتى تعبر عن جميع الاتجاهات الفنية المختلفة، وباستخدام خامات مختلفة، مؤكدا أن وزارة الثقافة تقدم كافة الدعم للتشكيليين لنشر والارتقاء بالثقافة التشكيلية بين أفراد المجتمع المصرى من خلال المعارض المتنوعة التى ينظمها قطاع الفنون التشكيلية كما تدعم الوزارة شباب الفنانين لتفريغ طاقاتهم فى أعمال فنية متميزة.
وزير الثقافة يفتتح المعرض العام (4)

فيما قال الدكتور خالد سرور، إن المعرض العام يشكل فرصة أمام المهتمين وعشاق الفنون الجميلة للوقوف على جديد الممارسة الفنية لدى المبدعين المصريين، وهو مناسبة خاصة لإبراز ملامح هامة من الحركة التشكيلية المصرية فى الوقت الآنى فى مشهد صادق وحقيقى يتيح وضع المقارنات بين مختلف التجارب الفنية المعروضة.
وزير الثقافة يفتتح المعرض العام (5)

من جانبه، قال الفنان عصام درويش قومسيور المعرض العام فى دورته الـ38، إن اللجنة المشرفة على المعرض أرادت أن تكون هذه الدورة وجه لحركة الفن المعاصر فى السنوات الماضية، مشيرا إلى أن الفكرة التى يحملها المعرض، هى الحفاظ على الذات والهوية المصرية، بما تحمله من عادات وتقاليد اجتماعية وثقافة.

وأوضح "درويش" أن المعرض العام يراهن على حركة الفن المعاصر، لذلك يضم المعرض مختلف الأجيال الفنية، مؤكدا أن اللجنة اجتهدت لتخرج هذا المعرض بشكل يليق بأهمية هذا الحدث.

وأضاف "درويش"، أن المعايير الأساسية لاختيار الأعمال الفنية، هى امتلاك الفنان العديد من التجارب الفنية التى تجعله داخل الحركة الفنية التشكيلية حتى الوقت الحالى.

وشارك بالمعرض 195 فنانا يعرضون أعمالهم الفنية فى مختلف مجالات الفن التشكيلي، لمدة شهر كامل، ومن بينهم النحات آدم حنين، والدكتور صلاح المليجى والدكتورة صفية القبانى والنحات أيمن السعداوى ومعاوية هلال والدكتورة سلوى رشيد والدكتور رضا عبد الرحمن وغيرهم من الفنانين.

وزير الثقافة يفتتح المعرض العام (7)



موضوعات متعلقة


- وزير الثقافة يقف دقيقة حدادا على ضحايا الطائرة قبل افتتاح المعرض العام









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة