الصحافة الإسبانية: صحفى ألمانى: ميركل "باعت" قيم أوروبا بمقابلتها لأردوغان.. تشبث المستشارة الألمانية باتفاق اللاجئين يعرضها للابتزاز من أنقرة..الأزمة الاقتصادية بفنزويلا تتسبب بزيادة معدل جرائم القتل

الإثنين، 23 مايو 2016 01:34 م
الصحافة الإسبانية: صحفى ألمانى: ميركل "باعت" قيم أوروبا بمقابلتها لأردوغان.. تشبث المستشارة الألمانية باتفاق اللاجئين يعرضها للابتزاز من أنقرة..الأزمة الاقتصادية بفنزويلا تتسبب بزيادة معدل جرائم القتل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لابانجودريا:صحفى ألمانى: ميركل "باعت" القيم الأوروبية والديمقراطية بمقابلتها لأردوغان


الصحافة الإسبانية (1)
رثى الصحفى الألمانى البارز كان دوندار القيم الأوروبية والديمقراطية وحقوق الإنسان والحرية والعلمانية ، لمجرد استماع ميركل للرئيس التركى رجب طيب أردوغان.

انتقد الصحفى الألمانى البارز كان دوندار المضطهد فى أنقره، بسبب تحقيق يكشف توريد الأسلحة من تركيا إلى داعش، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورثى القيم الأوروبية والديمقراطية وحقوق الإنسان والحرية والعلمانية، لمجرد استماع ميركل للرئيس التركى رجب طيب أردوغان.

وقال دوندار إن ميركل بدلا من أن تحتقر أولئك الذين فى تركيا وعلى رأسهم أردوغان، منحته الفرصة ليصدر مبادئه إلى أوروبا وظهر ذلك فى التعامل مع الصحفيين الألمان، خاصة فى قضية الساخر الألمانى الذى تم التحقيق معه لمجرد قصيدة هجومية إزاء الرئيس التركى.

وأشارت صحيفة لابانجورديا الإسبانية إلى أن دوندار تم الحكم عليه بحوالى 6 سنوات بتهمة التجسس بعد إجراء التحقيق الصحفى حول إرسال تركيا أسلحة سرية إلى تنظيم داعش الإرهابى.

وأوضحت أن ميركل اليوم الاثنين فى تركيا، والتى تعد الزيارة الخامسة للاجتماع مع الرئيس التركى فى القمة العالمية الإنسانية للأمم المتحدة، وستلتقى بعدد من رجال الأعمال والمدافعين عن حقوق الإنسان والصحفيين.

بيلباو: تشبث ميركل باتفاق اللاجئين يعرضها للابتزاز من أنقرة


الصحافة الإسبانية (2)
قالت صحيفة بيلباو الإسبانية إن زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لتركيا اليوم تأتى فى وقت بات فيه الاتفاق المبرم بين أنقرة والاتحاد الأوروبى مهددا بعد التطورات السياسية الأخيرة التى شهدتها تركيا، وبعد تهديد يجيت بولوت مستشار الرئيس التركى رجب طيب أردوغان بتعليق الاتفاقية لاتباع أوروبا سياسة المعايير المزدوجة فى المحادثات مع أنقرة.

وأشارت الصحيفة إلى أن تمسك ميركل لهذا الاتفاق وتصميمها على تنفيذه مع تركيا "فرصة كبيرة " لابد أن تستغلها تركيا فى استمرار خططها للدخول للاتحاد الأوروبى.

وأوضحت الصحيفة أن الخلافات نشبت بين بروكسيل وأنقرة لكبح تدفق المهاجرين بشكل غير مشروع إلى أوروبا بسبب قانون مكافحة الإرهاب التركى الذى يريد الاتحاد الأوروبى أن يتم تعديله ليتماشى مع معايير التكتل.

وتصمم ميركل على تنفيذ اتفاقية اللاجئين مع تركيا وذلك على الرغم من كل الانتقادات الموجهة إليها، وكانت المستشارة الألمانية قالت قبل مغادرتها برلين إن هناك ضرورة تتمثل فى تنفيذ أنقرة لكل وعودها بشكل موثوق وذلك من أجل توازن المصالح.

ويذكر أن ميركل تواجه انتقادات داخل بلادها بتسبب سياستها المتعلقة باللجوء فى حالة من التبعية للرئيس التركى، وكان الحزب الاشتراكى الديمقراطى الشريك فى الائتلاف الحاكم طالب ميركل بتوجيه كلمات واضحة لتركيا، فيما حذر هورست زيهوفر زعيم الحزب المسيحى البافارى، المستشارة من "الخضوع للابتزاز من قبل أنقرة".


إيه بى سى:الأزمة الاقتصادية فى فنزويلا تتسبب بزيادة معدل جرائم القتل


الصحافة الإسبانية (3)
قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية إن فنزويلا ترأس قوائم البلدان الأكثر عنفا فى العالم منذ سنوات ولكن فى الأسابيع الأخيرة يرافق ذلك نقص مثيرا فى السلع الغذائية والدواء وغيرها من الضروريات مما جعل هذا البلد يعانى أكثر من زيادة معدل الجريمة بسبب الضغوط الذى يتعرض لها الشعب الفنزويلى.

وأوضحت أن فنزويلا التى أحصت فيها السلطات 4696 جريمة قتل فى الفصل الأول من 2016، و778 ألف فى 2015، أى 1.58 جريمة قتل لكل 100 ألف نسمة، يعارض ثلث السكان فقط عمليات الضرب والركل.

وأشارت الصحيفة إلى أن الفساد ازدهر فى فنزويلا بشكل لا يصدق فى عهد الرئيس نيكولاس مادورو، والأزمة الاقتصادية والسياسية التى تعصف بفنزويلا لم تؤدى إلا لزيادة التوترات الاجتماعية تفاقما، ولا يتردد مزيد من التجار والسكان الذين يعتبرون أن الشرطة والدولة متقاعستان عن القيام بواجباتهما، من فرض العدالة بأنفسهم.

كما أن مادورو جعل الدولة متسامحة مع عمليات التهريب غير المشروعة، وفى عام 2015 أظهر شريط فيديو تم تعميمه نجل مادورو وهو يمطر الدولارات فى حفل زفاف، على الرغم من نقص العملة الأجنبية الذى أدى إلى تقليص الواردات، وفى نوفمبر ظهر اثنان من أبناء إخوة زوجة مادورو، سيليا فلوريس المحامية والسياسية بمحكمة فى نيويورك بتهمة تهريب المخدرات.

وأشارت الصحيفة إلى أن محلات السوبر ماركت على وجه الخصوص هى التى تتعرض للكثير من النهب العنيف، وأيضا الصيدليات بسبب نقص الأغذية والدواء، وأصبح معدل جرائم القتل فى فنزويلا 90 لكل 100 ألف مما يجعل هناك حالة من التدهور على نطاق واسع.

وأوضحت الصحيفة إلى أن فى 2016 وجدت العديد من عمليات ضرب جماعى لأشخاص يعتقد بأنهم مجرمون فى 20 من الولايات الـ 24 فى فنزويلا ،وقالت مندوبة النيابة العامة "لا يحق لأحد القيام بعمليات ضرب وركل، حتى لو أن الشخص ارتكب جريمة لأن أشخاص كثيرين يظلمون".


موضوعات متعلقة:



- الصحف المصرية:السيسى يوجه بإرسال غواصة لانتشال صندوقى الطائرة.. و"عبدالعال" يمنع النواب من الحديث عن السياسة النقدية..وداعش يهدد بالهجوم على أمريكا وأوروبا فى رمضان.. الأهلى يتلقى عرضا لمواجهة يوفنتوس








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة