خالد صلاح: فرنسا ليست منزهة عن الأخطاء.. ومطارات أوروبا غير عصية على الاختراق..ويحذر:الأقلام المريضة قد تورط مصر فى"دفع الثمن".. ويؤكد:"مصر للطيران":عمرها أكبر من دول و"السيسى" يراهن على المستقبل

الأحد، 22 مايو 2016 11:28 م
خالد صلاح: فرنسا ليست منزهة عن الأخطاء.. ومطارات أوروبا غير عصية على الاختراق..ويحذر:الأقلام المريضة  قد تورط مصر فى"دفع الثمن".. ويؤكد:"مصر للطيران":عمرها أكبر من دول و"السيسى" يراهن على المستقبل الكاتب الصحفى خالد صلاح
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع، الإعلام المصرى بضرورة توخى الحذر فى التعامل مع أزمة الطائرة المصرية المنكوبة، محذراً إياه من الانسياق أو توريط مصر بدفع الثمن فى سقوط الطائرة المنكوبة.




وقال الكاتب الصحفى، ببرنامجه "على هوى مصر" المذاع عبر فضائية "النهار"، إن هناك فرقا كبير بين الإعلام المصرى والفرنسى فى تناول أزمة الطائرة المصرية المنكوبة، فى ظل تكهنات إعلام القاهرة، ونفى إعلام باريس أى اتهامات بوجود قنابل أو استنتاجات قد تورط مطار شار ديجول، لافتاً إلى أن الإعلام المصرى هو الوحيد فى العالم الذى يظن أن الدنيا تسير دون التنسيق لمصلحة الدولة.

وأكد خالد صلاح أن فرنسا ليست منزهة عن الأخطاء الأمنية بدليل الحوادث الإرهابية التى شهدتها مؤخراً، كما أن المطارات الغربية ليست عصية على الاختراق إطلاقا فى ظل الحوادث الإرهابية الأخيرة التى طالتها.

وحذر من استباق النتائج، أو سير الإعلام فى سياق غير وطنى أو مسار يعادى البلد، مضيفا:" لا نتستر على شيء ولكن لا يصح أن يتم توجيه التهم للوطن، دون إدراك الحقيقة..الإعلام الفرنسى يدافع طوال الخط عن مطاره بينما "إخوانا البعدا" وبعض الأقلام المريضة تتجه للتشكيك".

وأشار إلى تقرير "cnn"، الذى يكشف أن المخابرات الفرنسية حذرت من وجود إرهابيين بين العاملين فى مطار شارل ديجول وأكثر من 100 عامل بشركة مطارات فرنسا سافروا للجهاد فى سوريا.




وشدد على ضرورة الحفاظ على حقوق المصريين، دون إدانة السلطات المصرية بدون وجه حق، كما حدث فى قضية "ريجينى"، مؤكداً ان القاهرة دفعت ثمن سقوط الطائرة الروسية، وهناك محاولات كى تدفع ثمن سقوط الطائرة الأخيرة.

وفى هذا السياق، أشاد الكاتب الصحفى، بوزير الطيران وانضباط موقفه من التصريحات الصادرة فى أزمة الطائرة المنكوبة، كما أشاد بشركة مصر للطيران، مؤكداً أنها :"أكبر من عمر وتاريخ دول بالمنطقة.. وبها أفضل طيران وأطقم، ولا بد عدم الاستجابة لضغوط الإعلام الغربى".

وفى هذا الصدد، أشاد "صلاح" بالرئيس عبد الفتاح السيسى لأنه يراهن على الأمل والمستقبل، بعد رده على أزمة الطائرة المصرية بالعمل والتحدى من خلال المشروعات.


موضوعات متعلقة:



-تحقيقات موسعة فى حادث الطائرة المنكوبة.. فرنسا تجمع تقارير أمنية عن موظفى مطار شارل ديجول.. وقوائم بأسماء العناصر المفصولة عقب تفجيرات باريس.. والتقرير الأولى للجنة: لا يمكن الاعتماد على رسائل الـ AC










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة