الأجهزة الرقابية تكشر عن أنيابها لجشع التجار قبل رمضان.. ضبط 5 آلاف طن أرز احتكرها التجار.. وإحباط طرح 300 طن ياميش فاسد.. شرطة التموين: الحملات مستمرة للقضاء على الاحتكار وضبط الأسعار

الأحد، 22 مايو 2016 11:55 ص
الأجهزة الرقابية تكشر عن أنيابها لجشع التجار قبل رمضان.. ضبط 5 آلاف طن أرز احتكرها التجار.. وإحباط طرح 300 طن ياميش فاسد.. شرطة التموين: الحملات مستمرة للقضاء على الاحتكار وضبط الأسعار حملات تموينية - أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت الإدارة العامة لشرطة التموين، فى ضبط نحو 5 آلاف طن أرز، احتكرها التجار خلال الفترة الماضية لرفع أسعارها مستقبلاً، خاصة مع دخول شهر رمضان الكريم، بعدما وصل سعر الكيلو الواحد فى بعض المناطق إلى 9 جنيهات، الأمر الذى دفع الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى التشديد على ملاحقة محتكرى السلع الغذائية والحفاظ على ثبات الأسعار وحماية قوت البسطاء.

وتمكنت الحملات التموينية على مدار شهر، من ضبط 300 طن ياميش ما بين مجهول المصدر وفاسد داخل عدة مخازن يملكها التجار فى المحافظات، حيث يهدف التجار إلى ضخ هذه السلع غير الصالحة للاستخدام الآدمى فى الأسواق بشهر رمضان لتحقيق أرباح طائلة غير مشروعة، ما يضر بصحة المواطنين.

وضبطت شرطة التموين 2 طن لحوم وأسماك مجهولة المصدر وغير صالحة للاستخدام الآدمى، وتحفظت على 10 أطنان مواد بترولية مدعمة "سولار، بنزين" قبل تهريبها إلى السوق السوداء بواسطة بعض أصحاب محطات الوقود الذين يجمعون المواد البترولية ويسربونها للسوق السوداء ما يضر بالدعم والاقتصاد القومى.

وقال اللواء حسنى ذكى مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة التموين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن الحملات التموينية مستمرة بصفة يومية بناءً على توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بمراقبة الأسواق وضبط الأسعار لتخفيف العبء عن كاهل المواطن، فضلًا عن ملاحقة محتكرى السلع الغذائية الأساسية خاصة الأرز.

ونوه مدير شرطة التموين، إلى أنه وجه جميع ضباط الإدارة إلى التواجد المستمر فى الأسواق واستهداف المخازن التى يتم تجميع السلع الغذائية بها واحتكارها، وأن الهدف من الحملات التموينية هو الحفاظ على ثبات الأسعار وعدم الاحتكار.

وأكدت وزارة الداخلية استمرار الحملات التموينية على جميع أنحاء البلاد للقضاء على احتكار السلع، والحبس لمحتكرى السلع ومن يحجبها أو يمتنع عن بيعها.

وأوضحت الداخلية، أن الأيام المقبلة ستشهد العديد من الحملات التموينية على الأسواق بجميع أنحاء الجمهورية، وأهابت بالمواطنين سرعة الإبلاغ عن محتكرى الأرز.



موضوعات متعلقة..


ـ شرطة التموين تضبط 2558 كيلو ياميش فاسد قبل طرحها بالأسواق فى رمضان








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

yaso

الرقابة منعدمة داخل الهايبر ماركت

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

تحية شكر لكل مفتش تموين لسه ضميرة صاحى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة