فرنسا: سنواصل التعاون مع مصر للكشف عن ملابسات حادثة الطائرة المفقودة

السبت، 21 مايو 2016 01:09 م
فرنسا: سنواصل التعاون مع مصر للكشف عن ملابسات حادثة الطائرة المفقودة وزير الخارجية الفرنسى جون مارك ايرولت
باريس أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الخارجية الفرنسى جون مارك ايرولت إن فرنسا ستواصل التعاون مع السلطات المصرية للكشف عن ملابسات حادث تحطم طائرة مصر للطيران التي كانت تنقل على متنها 66 شخصا بينما كانت قادمة من باريس الى القاهرة.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفى الذى عقده وزير خارجية فرنسا عقب لقائه اليوم السبت بأسر ضحايا الطائرة بمقر الخارجية الفرنسية بحضور السفير إيهاب بدوى سفير مصر بفرنسا.

وأعاد ايرولت التذكير بان فرنسا وضعت إمكاناتها البحرية و الجوية تحت تصرف مصر للعثور على الطائرة في أسرع وقت، مشيرا الى تواصله المستمر مع وزير الخارجية سامح شكري انطلاقا من الحرص المشترك على اطلاع أهالي الضحايا بآخر التطورات.

وقال ايرولت إن الاجتماع ضم المئات من أقارب ضحايا الطائرة المنكوبة حيث تم اطلاعهم على المعلومات المتاحة بحضور مسؤولين من مطار باريس و مصر للطيران و جمعيات مساندة للضحايا، مشيرا إلى تمكن الحاضرين من توجيه أسئلة.

وشدد وزير الخارجية الفرنسي على أن كل الفرضيات يتم فحصها و لا يمكن استبعاد شىء في المرحلة الراهنة، مؤكدا التزام القاهرة و باريس بالشفافية تجاه عائلات الضحايا .

و حذّر وزير الخارجية من المعلومات المتضاربة على وسائل الاعلام وما تسببه من الم لأقارب الضحايا، مشيرا الى ان آلاولوية الحالية تتمثل في رصد الحطام و الصندوقين الأسودين للطائرة.

ونقل وزير الخارجية مناشدة اسر الضحايا بعدم نشر صور أو اسماء ذويهم الذين لقوا مصرعهم في الحادث.

حضر الاجتماع اليوم وزير النقل آلان فيداليس و جولييت ميدال وزيرة الدولة المكلفة بمساعدة الضحايا و عدد من سفراء الدول التي فقدت ضحايا على متن الطائرة.

كما حضر ممثلون عن وزارة العدل ونيابة باريس ومكتب التحقيقات والتحليلات التابع للطيران المدني الفرنسي و منظمات معنية بالضحايا.



موضوعات متعلقة..


- بالصور.. الحزن يخيم على الشرقية بعد فقدان أحد أبنائها فى الطائرة المنكوبة.. زميله: محمود تمت ترقيته منذ 10 أيام من فنى أمن لضابط أمن.. ويؤكد: "كان ينوى الاحتفال بعد عودته بس محصلش نصيب"

- بالصور.. حطام الطائرة المصرية المنكوبة وبعض متعلقات الركاب

- فنانون وإعلاميون يواصلون دعم شركة "مصر للطيران" بعد حادثة الطائرة المنكوبة

- التحقيقات الفرنسية: إشارات أوتوماتيكية صدرت عن الطائرة المصرية لدقيقتين

- "سلامة الطيران الفرنسية" تؤكد انبعاث دخان من الطائرة المنكوبة قبل فقدانها

- قوات الإنقاذ تتمكن من انتشال6 أشخاص كانوا على متن مركب تعرض للغرق بالزعفرانة

- التايمز: كابتن طائرة مصر للطيران طمأن أصدقاءه من الفندق قبل بدء رحلته









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة