"شباب الأعمال"بالدلتا:مبادرة لتدريب وتأهيل 120 شابا للعمل بـ"الغزل والنسيج"

السبت، 21 مايو 2016 06:00 ص
"شباب الأعمال"بالدلتا:مبادرة لتدريب وتأهيل 120 شابا للعمل بـ"الغزل والنسيج" بسام الشنوانى رئيس فرع الدلتا بالجمعية المصرية لشباب الأعمال
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن بسام الشنوانى رئيس فرع الدلتا بالجمعية المصرية لشباب الأعمال، عن إطلاق الجمعية مبادرة لتأهيل وتدريب الشباب للعمل بصناعة الغزل والنسيج، وذلك فى إطار المبادرة التى تتبناها الجمعية للتشغيل والتوظيف تحت عنوان "اشتغل".

وأضاف الشنوانى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الجمعية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومعهد دون بسكو الإيطالى، ستعمل على تخصيص مدرسة فنية حكومية لتدريب الشباب للعمل بصناعة الغزل والنسيج، على أن يتم توفير التدريب العملى لهم بمصانع مدينة المحلة، وتخصيص مرتب نظير التدريب يتراوح بين 500-700 جنيه، مشيرا إلى أن الجمعية ستجتمع الأسبوع المقبل مع وزير التربية والتعليم لوضع التصور النهائى للمبادرة على أن يتم البدء بها خلال العام الدراسى الجديد، وستستقبل المدرسة 120 طالبا سنوياً.

وأشار الشنوانى، إلى أن أبرز المعوقات التى تواجه الاستثمار بمحافظة الغربية، هى عدم توافر أراضى صناعية للمشروعات، مضيفا أنه سبق أن تم تخصيص منطقيتين بمركزى قطور وزفتى إلا أنه حتى الآن لم يتم تخصيصها، كما تم تخصيص أراضى شركة الغزل والنسيج لإقامة مشروعات صناعية إلا أنه تم طرحها بأسعار مبالغ فيها.

وقال أن الغربية تواجه أزمة جغرافية بسبب عدم وجود ظهير صحراوى لها يمنعها من التمدد عمرانيا وصناعيا، ولذلك يتم تحويل الأراضى الزراعية إلى مناطق صناعية للتغلب على عدم وفرة الأراضى.

وكانت جمعية شباب الأعمال قد أعلنت على لسان شريف الصادق المدير التنفيذى للجمعية، عن إطلاق حملة إعلامية كبيرة تبث بكافة وسائل الإعلام غيير ثقافة العمل لدى الشباب بالتأكيد على مفهوم الالتزام بالعمل وقبول فكرة العامل الفنى. بالإضافة إلى توزيع استمارات استبيان على المستثمرين لمعرفة احتياجاتهم من التخصصات والشروط المطلوب توفيرها فى العمالة، مع توفير مراكز ومناهج لتدريب الشباب، وحتى الآن نجحت الجمعية فى توقيع 20 بروتوكولاً مع جهات حكومية ومنظمات مجتمع مدنى مثل اتحاد الصناعات ووزارة الصناعة لتوفير مراكز لتدريب الشباب.



موضوعات متعلقة..


وزير المالية يعلن: إعفاء 52 سلعة وخدمة من الضريبة على القيمة المضافة.. الألبان والسكر والزيت والحبوب والدواجن والسمك واللحوم.. وخدمات البريد والبنوك والتعليم والصحة وورق الصحف

- اتحاد المستثمرات العرب ينظم الأحد "ملتقى الأعمال مع دول شمال إفريقيا"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد شناوى

العمالة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة