بعد انتشار تقليعة البنطلون "المقطوع" من الخلف.. سألنا البنات تقدرى تلبسيه؟.. قراء "اليوم السابع" يعلنون عليها الحرب.. "موضة إيه دى" و"لا يمكن نلبسه" أبرز التعليقات.. ومصممو أزياء: لتقاليع الموضة حدود

السبت، 21 مايو 2016 08:28 م
بعد انتشار تقليعة البنطلون "المقطوع" من الخلف.. سألنا البنات تقدرى تلبسيه؟.. قراء "اليوم السابع" يعلنون عليها الحرب.. "موضة إيه دى" و"لا يمكن نلبسه" أبرز التعليقات.. ومصممو أزياء: لتقاليع الموضة حدود البنطلون "المقطوع" من الخلف
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد اكتساح صورة "البنطلون" المقطوع من الخلف على مواقع التواصل الاجتماعى، والهجوم الكبير الذى قابلته هذه الموضة المضادة لكل العادات والتقاليد فى مجتمعاتنا، على حسب تعليقات رواد "فيس بوك" و"تويتر"، كان السؤال هنا يطرح نفسه هل ستمر هذه الموضة مرور الكرام؟ وستكون مثلها مثل أى تقليعة أخرى تبدأ برفض وتنتهى بإقبال؟.. أم أن للموضة حدود فى مجتمعاتنا؟


موضة-البناطيل-المقطعة-(1)


وردا على هذه الأسئلة اجتمعت معظم آراء قراء "اليوم السابع" على أن هذه الموضة ليس لها أى مكان وسط مجتمعاتنا، وعلق معظم الفتيات على هذه الموضة رافضة إياها لأنها تنافى العادات والتقاليد والآداب الدينية فى نفس الوقت.


موضة-البناطيل-المقطعة-(2)


فقال أحد القراء إن هذه الموضة تطيح بكل العادات والتقاليد، وإنها مجرد تقليد أعمى للغرب، بينما أكدت مجموعة من الفتيات من خلال تعليقاتهن، أنها موضة مرفوضة تماما، وأنها لن تلقى سوقا فى مصر ولا فى المجتمعات الشرقية، لأنها ضربت بكل قواعدنا عرض الحائط. بينما جاءت بعض الآراء التى تشير إلى كونها أمر يثير الشهوات ويستدعى ظاهرة مثل ظاهرات التحرش فى الشارع المصرى.


موضة-البناطيل-المقطعة-(3)


وعلقت مصممة الأزياء خلود سليمان على هذه الموضة قائلة: هذا خط عالمى فى الأزياء "المقطع"، وانتشرت فى دول العالم أجمع لكن كل دولة أخذت منها ما يتماشى مع ثقافتها، ففى البداية كانت الفتيات فى مصر ترتدى السراويل (الاسترتش) أسفل الجينز، ثم راعت مصانع الإنتاج المحلية هذا الأمر وأنتجت السراويل مدعمة بقطع قماش لتغطى هذه الفتحات، وفى نفس الوقت كانت هناك حركات استيراد للسراويل المقطعة، ولكن التى تتناسب نوعا ما ثقافتنا، والتى لا تنال فتحاتها من الأماكن الحساسة بجسد الفتاة، لذلك كانت موضة مقبولة حتى وإن كانت مبالغ بها بالنسبة لبعض الفئات والشرائح المجتمعية.


تويتات تقليعة البنطلون المقطوع من الخلف (3)


وأضافت خلود: "لكن لا يوجد أى داع من هذه الموضة الجديدة التى تعد تقليعة لا تناسبنا على الإطلاق، فلا يوجد أى شكل جمالى إذا كانت الفتحة على مؤخرة الفتاة أو أعلى فخذها، إنما هى محاولة لمحاكاة الغرب وحسب، ولا تتناسب معنا بأى شكل من الأشكال، واعتقد أن المجتمع سيرفضها تماماً".


تويتات تقليعة البنطلون المقطوع من الخلف (2)


واجتمعت الاستايلست أميرة عبد المنعم على نفس الرأى قائلة: هذه الموضة إغراء أكثر منها شياكة، فعلى الرغم من أننى أقدر تماماً الحرية فى اختيار الملابس ولا أمانع أبداً من ارتداء "الهوت شورت" فى الأماكن التى تناسبه، إلا أننى لا أتقبل فكرة سروال به قطعة من الخلف حتى إذا كانت فى نفس مستوى طول "الهوت شورت"، لكنها ستكون أكثر إغراء وتحريكاً للغرائز، لذلك فيجب علينا أن نأخذ من الموضة كل جديد، لكن أيضا أن ننتقى منها ما يبرز جمالنا ويظهرنا فى شكل أكثر تحضراً ولا يبرز أماكن مفاتنا.


تويتات تقليعة البنطلون المقطوع من الخلف (1)



موضوعات متعلقة..


- الموضة هتوصل لأيه؟ بعد انتشار موضة البنطلون المفتوح.. تقدرى تلبسيه؟؟








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

نجعاوى

يا عينى على الموضة

دى موضة صندوق البوستة

عدد الردود 0

بواسطة:

بلاش

ده على أساس الرشاقة مقطعه بعضها

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد

سيقبله قوم ويرفضه آخرون ويأخذون اتجاها مضادا فيحتشمون.

عدد الردود 0

بواسطة:

فكرى الفساخ

لماذا تقدمت امريكا ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو سلمى البحر .

الموضوع معقد شوية ... و لو عاوزين الحل .. عليكم و على الشيخ ( ياسر برهامى ) !!!!

هو الوحيد اللى عنده الحل .

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

واية المشكلة ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة