"التضامن " توقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة "أهل مصر" للوقاية من الحريق

السبت، 21 مايو 2016 03:36 م
"التضامن " توقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة "أهل مصر" للوقاية من الحريق غاده والى وزير التضامن - جانب من توقيع بروتوكول
كتبت – سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت غادة والي ، وزيرة التضامن الاجتماعي ، و هبة السويدي ، العضو المنتدب لمؤسسة اهل مصر بروتوكول تعاون بين الوزارة والمؤسسة ، بهدف رفع الوعي المجتمعي حول الإصابات بحوادث الحروق وكيفية الوقاية منها والمساهمة بتقديم بعض التجهيزات اللازمة للتعامل مع الحرائق وخفض مخاطرها خاصة بالمناطق الفقيرة .
وقال بيان صحفى ، صادر عن وزارة التضامن الإجتماعي ، يعمل هذا البروتوكول وفق عدد من الالتزامات حيث تقوم وزارة التضامن الاجتماعي ، بتزويد الطرف الثاني بالمعلومات الخاصة بأفقر قرى تكافل وكرامة ومؤسسات الرعاية الاجتماعية وتوفير قاعدة بيانات الرائدات المجتمعية ممن سيكون لهن الدور الرئيسي في عملية التوعية وقد تم الاتفاق على بدء تنفيذ برامج تدريبية لموظفي الوزارة والوزارات الأخرى في كيفية التعامل مع الحريق والحروق واستخدام أجهزة الإطفاء المختلفة.
وأوضح البيان ، أن مؤسسة اهل مصر ، ستقوم بتوفير المادة التدريبية والمدربين لإعداد كوادر قادرة على نشر التوعية المجتمعية خاصة في القرى والمناطق الفقيرة، كذلك اتخاذ اللازم نحو تقييم منظومات الحماية المدنية بمؤسسات الرعاية ورفع الوعي عن حوادث الحروق مع توفير التجهيزات والادوات اللازمة للتعامل مع الحريق بمؤسسات الرعاية .
وقالت غادة والى ، فى تصريحات صحفية ، إن مؤسسة أهل مصر سوف تبني مستشفى بطاقة 800 سرير وبه 5 غرف للعمليات و50 سرير للرعاية المركزة ويقدم المستشفى تأهيلا نفسيا وبدنيا وتدريبا وتعليميا . وختمت كلمتها بالقول أن "إرادة الحياة لازم تنتصر.. علشان مصر وأهلها الطيبين أقوياء وصامدين .




وزيرة التضامن تكرم حفظة القرآن الكريم من ذوى الاحتياجات بوزارة الأوقاف











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة