بعد 24 ساعة من فقدان الطائرة المصرية.."مصر للطيران":استمرارعمليات البحث.. ومسئولون أمريكيون: الأقمار الصناعية لم تُشِر لوقوع انفجار.. وفريق محققين فرنسيين يصل القاهرة.. واستمرار الرحلات بين مصر وباريس

الجمعة، 20 مايو 2016 04:42 ص
بعد 24 ساعة من فقدان الطائرة المصرية.."مصر للطيران":استمرارعمليات البحث.. ومسئولون أمريكيون: الأقمار الصناعية لم تُشِر لوقوع انفجار.. وفريق محققين فرنسيين يصل القاهرة.. واستمرار الرحلات بين مصر وباريس طائرة مصر للطيران
كتب محمد طنطاوى - أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
24 ساعة مرت على فقدان طائرة مصر للطيران القادمة من باريس، رحلة رقم MS804 ، ورغم ذلك لم يتم الإعلان رسميا عن العثور على حطام الطائرة أو دليل على سقوطها سواء فى حادث إرهابى أو عيب فنى فى الطائرة، فى حين ترجح مصادر بمصر للطيران استبعاد العيب الفنى للطائرة خاصة أنه لم تصل أى إشارة استغاثة تفيد بأى اضطراب فى خط سير الطائرة.

وشدد مصدر بمصر للطيران، على ضرورة الالتزام بالبيانات التى تصدرها الشركة بشأن الطائرة المصرية المفقودة، مطالبا وسائل الاعلام كافة بضرورة عدم نشر أخبار غير رسمية.

وأضاف المصدر، أن عمليات البحث عن الطائرة مازالت مستمرة، مؤكدا أنه حتى الآن لم تتلق الشركة أى معلومات بشأن حطام الطائرة، مشيرا إلى أن فرق الانقاذ التابعة للقوات المسلحة تواصل عمليات البحث عن أى حطام أو إشارة جديدة بشأن الطائرة المفقودة.

وتشارك فى عمليات البحث بمعاونة السلطات المصرية السلطات الفرنسية واليونانية فى محاولة منهم للعثور على الطائرة أو الحطام الخاص بها فى ظل تضارب الأخبار حول إعلان اليونان عن العثور على حطام الطائرة و بعدها يتم نفى تلك الاخبار للتأكيد على أن ما تم العثور عليه لا يخص الطائرة المصرية.

وكشف مسئولون أمريكيون، أن صور الأقمار الصناعية لا تشير إلى وقوع انفجار على متن الطائرة المصرية، وذلك حسبما أفادت فضائية "سكاى نيوز عربية"، أمس الخميس.

وفى نفس السياق، وصل إلى القاهرة ما يقرب من 14 أسرة ومن ذوى الركاب الفرنسين الذين كانوا على متن الطائرة المصرية، وكان فى استقبالهم سفير فرنسا بالقاهرة إضافة إلى صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، وعدد من مسؤولى وزارة الطيران وتم نقلهم الى أحد فنادق المطار، لحين الاعلان عن الموقف النهائى الخاص بالطائرة .

كما وصل أيضا فريق من المحققين الفرنسيين إلى القاهرة، لمتابعة آخر التطورات و التنسيق والتعاون مع الجانب المصرى، وكان فى استقبالهم بالإضافة إلى عدد من أسر الركاب الفرنسيين، صفوت حسام رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، واللواء فهمى مجاهد مدير أمن المطار، وشكلت سلطات المطار فريقا متخصصا من العلاقات العامة بشركة الميناء لاستقبال الوفد الفرنسى والإشراف على إنهاء إجراءات الوصول الخاصة بهم بالتنسيق مع سلطات الجمارك.

فى نفس السياق وصلت إلى مطار القاهرة الدولى، منذ قليل، أول رحلة للشركة الوطنية مصر للطيران والتى تحمل رقم 804 والقادمة من باريس بعد فقدان طائرة الأمس وسجلت الطائرة انتظامًا في ميعاد الوصول، وكان على متن الرحلة 78 راكبًا من عدة جنسيات، ومن المقرر أن تصل طائرة أخرى للشركة قادمة من باريس فى تمام الساعة الثامنة مساء.

فيما شهد مطار القاهرة الدولى، انتظامًا فى حركة وصول الطائرات القادمة من عدة عواصم أوروبية دون تأخير، حيث وصلت القاهرة رحلتا شركة مصر للطيران القادمتين من العاصمة الإيطالية روما ومالبينسا.

كما شهد المطار أيضًا انتظام وصول رحلة شركة الخطوط البريطانية القادمة من هيثرو، ورحلة شركة الخطوط الجوية اليونانية القادمة من أثينا، ورحلة شركة الخطوط الإيطالية القادمة من روما.



موضوعات متعلقة:




شبح الإرهاب يحوم حول حادث الطائرة المصرية المنكوبة.. خبراء طيران يرجحون انفجار قنبلة أدى لسقوط الطائرة وعدم وصول استغاثاتها.. ويؤكدون: الاختفاء المفاجئ على الرادار يعنى تعرضها لعمل كارثى قبل التحطم

الرئيس يوجه بتوفير أقصى درجات الأمن واليقظة خلال اجتماع مجلس الأمن القومى

هيلارى كلينتون: إختفاء الطائرة المصرية يسلط الضوء على الإرهاب

دايلى بيست: الطائرة المصرية سقطت فى أحد أكثر المسارات الجوية ازدحاما

العالم يتضامن مع مصر بعد حادث الطائرة المنكوبة بهاشتاج PrayForMS804

"رويترز": مصادر عسكرية يونانية تنفى العثور على حطام بألوان مصر للطيران

مصر للطيران عن الطائرة المنكوبة: كل الاحتمالات مطروحة.. ولا نستبعد أى شىء

ديلى ميل: مخابرات فرنسا حذرت من عمل إرهابى قبل حادث الطائرة المصرية بأسبوع

سى إن إن: مسئولون أمريكيون يرجحون سقوط الطائرة المصرية بانفجار قنبلة

سفير مصر بفرنسا: اليونانيون عثروا على حطام باللونين الأبيض والأزرق

الخارجية الروسية: من السابق لأوانه الحديث عن وقف حركة الطيران مع فرنسا

وزارة الطيران: الخارجية أبلغتنا بالعثور على حطام للطائرة قرب جزيرة كارباثوس









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

نصر عبد السلام

ولماذا لم يسافر وفد تحقيق مصري للمتابعة ومراجعه الإجراءات الأمنية في مطار باريس

عدد الردود 0

بواسطة:

امة الله

ربنا يظهر الحقيقة

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

قد تأتى الرياح بما لاتشتهى السفن

عدد الردود 0

بواسطة:

Adel

الطائرة المنكوبة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

مسئولون أمريكيون: الأقمار الصناعية لم تُشِر لوقوع انفجار

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو جهل المصري

مثلث برمودا المصري

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو جهل المصري

وربما يكون السبب هو البحرية الامريكية :)

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سعيد

Ci a واباما بيحارب السيسى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة