بالفيديو والصور.. "اليوم السابع" بمنزل أحد ضحايا الطائرة المصريه.. زوجة وفقى إسحاق: مش معتاد يركب الطائرة فى هذا الموعد ولا كان حاجز عليها.. وشقيقه: رفض أكل اللحم عندما شاهد منظر فقراء فى قناة فضائية

الجمعة، 20 مايو 2016 06:53 م
بالفيديو والصور.. "اليوم السابع" بمنزل أحد ضحايا الطائرة المصريه.. زوجة وفقى إسحاق: مش معتاد يركب الطائرة فى هذا الموعد ولا كان حاجز عليها.. وشقيقه: رفض أكل اللحم عندما شاهد منظر فقراء فى قناة فضائية وفقى إسحاق
المنيا حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بالبكاء والنحيب على فراق الرجل الطيب، أو كما كانوا يطلقون عليه "الأنبا إبرام الثانى" فى الكنيسة، التقت "اليوم السابع" أسرة وفقى إسحاق ميخائيل 47 سنة، الذى لقى حتفه فى حادث الطائرة المصرية.



زوجة وفقى

تقول زوجته: زوجى كان يعمل فى الأعمال الحرة، وعندما ذهبنا إلى فرنسا منذ 25 عاما كان يعمل فى صنعته، وهى "النقاشة"، وأضافت ودموعها تسبق كلامها: زوجي كان محبا لعمل الخير، وكنا فى إجازة منذ حوالى 15 يوما، وهو عاد إلى فرنسا بصحبة ابن شقيقه، وقال إنه سيعود حتى يصطحبنا ونعود إلى فرنسا.

وأوضحت زوجته أن آخر مكالمة كانت بينهما وهو فى المطار، طلب منها أن تحافظ على الأولاد، وأن تهتم بهم، وكان دائما يقول لها "خلى بالك من العيال أنا خايف عليهم".
وأشارت إلى أن زوجها لم يحجز علي الطائرة، لكنه ذهب إلى المطار واستطاع الحصول على تذكرة فى تلك الطائرة، رغم أنه تعود ركوب طائرة الساعة 3 و45 دقيقة فى كل سفرياته.

واستطردت: زوجى مات وترك لى طفلين صغيرين، يوسف ويبلغ من العمر 3 سنوات، وهيروسيس وتبلغ من العمر 4 سنوات.

شقيق وفقى

أما شقيقه أيمن إسحاق والذى كان معه فى فرنسا فقال: شقيقى كان فى زيارة منذ 15 يوما فى القرية، هو وابنى، بعد حصول زوجته والأولاد على الإقامة فى فرنسا، وعاد إلى فرنسا من أجل ابنى جوناثان لأن كان عنده امتحانات.

وعن آخر لقاءات أيمن بشقيقه وفقى ذكر: كان نفسه فى زجاجة برفان مثل التى أعطيتها لوالدى، فأخذته ونزلنا إلى السوق، واشتريت له زجاجة برفان، وبعدها تركنى وتوجه إلى المطار، وحاولت كثيرا أن أذهب معه، إلا أنه رفض، وحاولت الاتصال به بعد إقلاع الطائرة فلم يجب على، وكان تليفونه مغلقا، وفى الصباح أخبرنى السائق الذى توجه إلى المطار حتى يصحبه إلى المنزل فى المنيا أن الطائرة فقدت.

بينما أضاف أشرف شقيق زوجته: وفقى زوج شقيقتى تم رسامته شماسا هو ونجل شقيقه قبل السفر بليلة واحدة، ثم عاد إلى فرنسا.
وأضاف أشرف أن وفقى كان رجلا مخلصا، لدرجة أنه كان يطلق عليه "الأنبا إبرام الثانى" لحسن خلقه، كما أجرى عمليه الختان لنجله قبل السفر إلى فرنسا، وكان له نذر ذبيحة فقام بوضع مبلغ من المال أكبر من ثمن الذبيحة.

وأضاف أشرف أن من المواقف التى أثرت فيه كثيرا عندما رفض وفقى أكل اللحمة بعد مشاهدته لمشهد فى إحدى القنوات الفضائية عن الفقراء وحالتهم.

بينما أضاف شقيقه رءوف أنه علم بحادث الطائرة من أحد المسئولين بالمطار، كما أن السائق الذى ذهب إلى المطار حتى يحضره إلى المنيا أخبره بالواقعة، وأضاف أنه اتصل به يوم الثلاثاء الماضى ليلا وأخبره أنه عاد إلى المنيا حتى يأخذ أسرته ويعود بهم إلى فرنسا وقال وفقى له: أنا فى المطار، ولو لم أتصل بك الساعة 12 اعلم أنى ركبت الطائرة، وأكد روؤف أن شقيقه وفقى حجز فى الطائرة فى اللحظة الأخيرة.
وفى نفس السياق أقامت كنيسه العذراء بقرية صفط اللبن التابعه لمركز المنيا، قداسا على أرواح شهداء الطائرة.


وفقى إسحاق (1)

وفقى إسحاق (2)

وفقى إسحاق (3)

وفقى إسحاق (4)

وفقى إسحاق (5)

وفقى إسحاق (6)

وفقى إسحاق (7)

وفقى إسحاق (8)

وفقى إسحاق (9)




موضوعات متعلقة


- شاهد.. صورة إحدى ضحايا الطائرة المنكوبة سكرتيرة مركز غطس بسفاجا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة