يا جمال الورد.. اللوتس والبنفسج زهورعبرت معانيها عن الربيع

الإثنين، 02 مايو 2016 07:00 ص
 يا جمال الورد.. اللوتس والبنفسج زهورعبرت معانيها عن الربيع زهرة اللوتس
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"الدنيا ربيع والجو بديع قفلى على كل المواضيع" كلمات بمجرد أن تسمعها فى مصر بصوت السندريلا، تعرف على الفور ان الربيع قد أتى بأزهاره وعبيرها ونسيم الأشجار وعبير الورود التى تجدها مشرقة فى الحدائق، ومترنحة على الأشجار تطغى بلونها على لون الخضرة، و فى أعياد الربيع وشم النسيم يذهب المصريون إلى الحدائق ويشاهدون الورود المتفتحة التى ينبعث رحيقها ليدل على عبير متنوع بوجود بصمات لكل وردة.

أبرز أنواع الورود فى مصر ومعنى أسمائها:



الورد البلدى:



ويلقب الورد البلدى فى مصر بـ "ملك الزهور" بسبب شكله الجميل ورائحته العطرة، ويعتبر من أقدم أنواع الورود التى تزرع فى مصر، واشتهر به المصريون قديماً لذلك أطلق عليه "البلدى"، وكان المصريون قديماً يستخدموه فى التعبير عن الحب و المناسبات السعيدة.
ورد1
الورد البلدى

زهرة اللوتس:



من أشهر و أغلى أنواع الورود فى مصر، حتى أن القدماء المصريين استخدموها كشعار للجيش المصرى، وعندما تبدأ اللوتس فى التفتح ينبعث منها رائحة عطرة وشكل مميز، كان أحد علامات قدوم الربيع، وهى احد الدلائل على اهتمام المصريين القدماء بزراعة الورد، وكلمة اللوتس إغريقية الأصل الـ "لو" تعنى الحب، و "تس" تعنى الجمال، وقيل إنها أجمل وردة خُلقت على سطح الأرض.
ورد2
زهرة اللوتس


زهرة البنفسج:



من أجمل أنواع الزهور الموجودة فى مصر، وتعبر زهرة البنفسج عن الحب الصامت، خاصة أن لونها يميل إلى الحمرة وهو ما يعبر عن الحب المتخفى، وهى واحدة من أفضل أنواع الزهور خاصة أن رائحتها تدوم لفترات طويلة.
ورد3
زهرة البنفسج

زهرة النرجس:



لأن رائحتها قوية نفاذة لا يوجد منها سوى لونين اثنين فقط، الأبيض أو الأصفر، و أخذت كلمة "النرجس" عن رواية يونانية تتحدث عن الأنانية و النرجسية، وسميت زهرة النرجس بهذا الاسم لأنها معتزة بلونها ورائحتها و تنمو فى مكان بمفردها بعيداً عن أى نوع آخر من الورود.
ورد4
زهرة النرجس

زهرة الكاميليا:



من أبرز أنواع الزهور التى تتواجد فى مصر، و أخذ اسم كاميليا عن اللغة اللاتينية وتعنى "البرئ والنقى" وتعتبر من أهم أنواع الورود فى مصر لتعدد ألوانها و أشكالها بالإضافة إلى رائحتها الجميلة الرقيقة.
ورد5
زهرة الكاميليا




موضوعات متعلقة:



اتسابقتى على "بوكيه العروسة" قبل كده؟ طب تعرفى القصة وراه إيه؟

بالصور.. حديقة الأورمان ترفع شعار "شوف الزهور واتعلم" فى مهرجان خاص بأعياد الربيع.. الورد البلدى يخطف الأضواء ويستمر فى التربع على عرش الأزهار.. والريحان والصبار يتنافسان على جذب الأنظار









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة