أكرم القصاص - علا الشافعي

هولاند يتصل بالسيسى لمتابعة تطورات اختفاء طائرة مصر للطيران.. غرفة عمليات بالمطار.. القوات المسلحة تدفع بقطع بحرية للإنقاذ..فرنسا تشكل خلية أزمة..وتوافد أهالى الركاب على مطارى القاهرة وشارل ديجول

الخميس، 19 مايو 2016 09:28 ص
هولاند يتصل بالسيسى لمتابعة تطورات اختفاء طائرة مصر للطيران.. غرفة عمليات بالمطار.. القوات المسلحة تدفع بقطع بحرية للإنقاذ..فرنسا تشكل خلية أزمة..وتوافد أهالى الركاب على مطارى القاهرة وشارل ديجول طائرة مصر للطيران أرشيفية
كتب محمد الجالى - محمود عبد الغنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هولاند يتصل بالسيسى لمتابعة تطورات اختفاء الطائرة المصرية



أكد مانويل فالس، رئيس الوزراء الفرنسى، أن الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند اتصل بالرئيس عبد الفتاح السيسي لمتابعة ما توصلت إليه السلطات المصرية فى حادث طائرة مصر للطيران المختفية و تحديد ظروف سقوطها. وقال رئيس الوزراء الفرنسى، إنه لا يستبعد أى فرضية فى فقدان الطائرة اتصل بالسيسي بعد فقدان الطائرة ولا يستبعد أى فرضية.

السيسى وهولاند يتفقان على التنسيق لكشف ملابسات اختفاء الطائرة المصرية



تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً، صباح اليوم الخميس، من الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند حيث تم الاتفاق على استمرار التنسيق والتعاون بين البلدين لكشف ملابسات اختفاء الطائرة المصرية- جاء ذلك في بيان صادر عن رئاسة الجمهورية.

القوات المسلحة تدفع بقطع بحرية للإنقاذ والإغاثة للبحث عن الطائرة المفقودة



أكد العميد محمد سمير، المتحدث العسكرى، أنه فى إطار متابعة القوات المسلحة لتطورات اختفاء الطائرة المصرية التابعة لخطوط مصر للطيران جارى الآن البحث بواسطة طائرات البحث. وقال المتحدث العسكرى، فى بيان له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، إنه تم الدفع بالقطع البحرية المخصصة لأعمال الإنقاذ والإغاثة للقوات المسلحة بالتعاون مع دولة اليونان بالبحث فى مكان اختفاء الطائرة .

كانت شركة مصر للطيران، قد أعلنت اختفاء طائرتها القادمة من باريس والتي تحمل رقم MS804 من طراز إير باص A 320، وعلى متنها 56 راكبا، و10 من طاقمها.

فرنسا تشكل خلية أزمات بمطار باريس بعد اختفاء طائرة مصر للطيران



أعلنت فرنسا عن تشكيل خلية أزمات بمطار باريس شارل دو جول بعد اختفاء طائرة مصر للطيران القادمة من العاصمة الفرنسية. ونقلت وسائل الإعلام الفرنسية عن مصادر بمصر طيران عن وجود 15 فرنسيا على متن الطائرة. وكان مصدر مسؤول بمصر للطيران قد صرح بأن طائرة الشركة رقم MS 804 القادمة من مطار باريس شارل ديجول وعلى متنها 59 راكبا و10 من أفراد طاقمها، قد فقدت الاتصال بأجهزة الرادار فى تمام الساعة 02:45 بتوقيت القاهرة وكانت على ارتفاع وقدره 37.000 قدم.

رئيس الوزراء يصل مطار القاهرة لمتابعة حادث اختفاء طائرة مصر للطيران



وصل مطار القاهرة الدولى، المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء لمتابعة اختفاء الطائرة المصرية، القادمة من باريس الرحلة رقم MS804، واختفت بعد دخول الأجواء المصرية بحوالى 10 ميل عند نقطة "كومبى"، وعلى متنها 66 شخصاً.

وصرحت مصادر أمنية بالمطار لـ"اليوم السابع"، أن رئيس الوزراء وصل إلى المطار وتوجه إلى غرفة عمليات مصر للطيران لمتابعة اثار اختفاء الطائرة . ومن ناحية أخرى، خصصت شركة مصر للطيران قاعة كمال علوى بمبنى الخدمات الجوية لاستقبال أسر ركاب الطائرة المفقودة .

وزير الطيران يقطع زيارته للسعودية ويعود لمتابعة تطورات "الطائرة المفقودة"
أكد مصدر مسئول بوزارة الطيران المدنى، أن شريف فتحى، وزير الطيران المدنى، قطع زيارته للسعودية، عائدًا إلى القاهرة، لمتابعة آخر تطورات الطائرة المصرية المفقودة، والقادمة من باريس. وأوضح مصدر، لـ"اليوم السابع"، أن وزير الطيران المدنى، سوف يصل إلى القاهرة قادمًا من السعودية، خلال الساعات القليلة المقبلة، لإدارة غرفة عمليات الوزارة لمتابعة آخر المستجدات.

كان شريف فتحى، وزير الطيران المدنى، غادر مطار القاهرة الدولى، الثلاثاء الماضى، متجها للسعودية، فى زيارة تستغرق 48 ساعة، وذلك للمشاركة فى اجتماعات الجمعية العامة لهيئة الطيران المدنى بحضور وزراء الطيران والنقل العرب.

توافد أهالى الطائرة المختفية على مطار شارل ديجول لمتابعة مصير ذويهم


توافد أهالى ركاب الطائرة المصرية الفرنسيين بمطار شارل ديجول، انتظارا لأى معلومة بشأن ذويهم الذين اختفوا مع طائرة إيرباص 320A القادمة من باريس الرحلة رقم MS804، واختفت بعد دخول الأجواء المصرية بحوالى 10 أميال عند نقطة "كومبى"، وعلى متنها 66 شخصاً.

توافد أهالى ركاب طائرة "مصر للطيران" MS804المفقودة على مطار القاهرة



توافد عدد من أهالى ركاب طائرة مصر للطيران المفقودة، اليوم الخميس، على مطار القاهرة، لمتابعة موقف الطائرة والاطمئنان على ذويهم، وذلك بعد أن اختفت الطائرة عن شاشات الرادار أثناء عودتها من باريس فى طريقها إلى مطار القاهرة.

وكان مصدر مسئول بشركة مصر للطيران، قد صرح بأن رحلة الشركة رقم MS804 التى أقلعت من مطار باريس شارل ديجول إلى مطار القاهرة فى تمام الساعة 23.09 بتوقيت باريس وعلى متنها 59 راكب و10 من أفراد الطاقم.

طائرات إنقاذ مصرية ويونانية للبحث عن طائرة "مصر للطيران" المفقودة



أرسلت السلطات المصرية واليونانية، طائرات إنقاذ للبحث عن طائرة مصر للطيران، التى أقلعت من باريس واختفت قبل دخولها الأجواء المصرية بـ 10 دقائق.

كان على متن الطائرة 59 راكبا و10 من أفراد طاقمها، وكان آخر رصد لها فوق الأجواء اليونانية.


موضوعات متعلقة..


- لأول مرة.. صور أفراد طاقم طائرة مصر الطيران المفقودة

- صفحة "مصر للطيران" الرسمية على "فيس بوك" تغير غلاف صفحتها للأزرق والأسود

- عاجل.. مصر للطيران: استقبال رسالة استغاثة من الطائرة الساعة 04:26

- عاجل.. توافد أهالى الطائرة المختفية على مطار شارل ديجول لمتابعة مصير ذويهم

- الرئاسة: السيسي وهولاند اتفقا على التنسيق لكشف ملابسات اختفاء الطائرة المصرية

- فرنسا تشكل خلية أزمات بمطار باريس بعد اختفاء طائرة مصر للطيران

- هاشتاج "مصر للطيران" يحلق فى سماء "تويتر " عقب اختفاء "طائرة باريس"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد اسماعيل - شبرا

هو انا كل يوم اصطبح بمصيبة؟

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكش

رد الفعل

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد احمد الحو

البقاء لله

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد رمزي

وبشر الصابرين

عدد الردود 0

بواسطة:

masry72

هذا وقت التلاحم يامصريين لا تلموا او تغضبوا من الحكومه او الرئيس فهذا مايريده اعداؤنا

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

صبرى المغازى

التعاون الصادق

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح منصور

اجراءات الامن فى باريس !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود قنديل

وراء كل مصيبة اسرائيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة