ممثل مصر بلجنة الأمم المتحدة للفضاء: الأقمار الصناعية قادرة على تحديد موقع الطائرة المختفية

الخميس، 19 مايو 2016 02:28 م
ممثل مصر بلجنة الأمم المتحدة للفضاء: الأقمار الصناعية قادرة على تحديد موقع الطائرة المختفية الدكتور علاء النهرى ممثل مصر بلجنة الاستخدام السلمى للفضاء بالأمم المتحدة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور علاء النهرى ممثل مصر بلجنة الاستخدام السلمى للفضاء بالأمم المتحدة، نائب رئيس هيئة الاستشعار عن بعد السابق، أن مصر يمكنها الاستعانة بصور الأقمار الصناعية "الردارية" التى تقوم بالتصوير الليلى من الفضاء للاستدلال على موقع الطائرة المصرية التى اختفت صباح اليوم قرب السواحل المصرية، مؤكدا أنها أفضل وسيلة لتحديد موقعها.

وقال النهرى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن الأقمار الصناعية لها مسارات ثابتة تدور بها، حيث يمكن أن تستعين مصر بالدول التى تمتلك أقمارا صناعية تدور فى بموقع خط سيارة الطائرة واختفائها، موضحا أن القمر الصناعى يلتقط صورا بسرعة 7.6 كيلو متر فى الثانية الواحدة، ومن الممكن أن تكون هناك أقمارا التقطت صورا للطائرة وبتحليلها سيتم العثور عليها.

وأشار النهرى إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا بالإضافة إلى وكالة الفضاء الأوروبية هم فقط القادرون على تتبع خط سير جميع الأقمار التى تدور فى الفضاء، مؤكدا أن بإمكانهم مساعدة مصر فى تحديد موقع الطائرة بتحليل صور جميع الأقمار الردارية التى تدور فى الفضاء.

وتابع النهرى "حادث اليوم يجعل مصر فى حاجة ماسة لإطلاق سلسلة أقمار صناعية تغطى مصر على مدار 24 ساعة، وذلك لن يتحقق إلا بالاهتمام بإنشاء وكالة فضاء مصرية تضم فى طياتها الاستشعار عن بعد والعاملين برنامج الفضاء، وليس العاملين ببرنامج الفضاء وحدهم، لأن خبراء الاستشعار عن بعد هم من يقومون بتحليل صور الأقمار الصناعية وليس مسئولى برنامج الفضاء".

جدير بالذكر أن الطائرة المختفية هى لمصر للطيران من طراز إيرباص 320A ورحلتها رقم MS804، التى أقلعت من مطار باريس شارل ديجول إلى مطار القاهرة، إذ اختفت الطائرة من على الرادار فجر اليوم الخميس وفقد الاتصال بها وعلى متنها 56 راكبا و10 من أفراد طاقم الطائرة.



موضوعات متعلقة..



مصادر: الطائرة المصرية مفقودة بالمياه العميقة وتحتاج جهود دولية فى البحث

3 قرارات لمجلس الأمن القومى برئاسة السيسي.. مواصلة جهود البحث وكشف ملابسات اختفاء الطائرة MS804.. وتقديم كافة أوجه المساعدة لعائلات الركاب.. وتوجيه مركز أزمات مصر للطيران بمتابعة تطورات الموقف








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة