أكرم القصاص - علا الشافعي

مطالب برلمانية بمراجعة إجراءات السلامة بمطار باريس بعد اختفاء الطائرة المصرية.. الحادث على طاولة "النواب" فى جلسة الأحد.. واجتماع طارئ لـ"الدفاع والأمن القومى".. والوكيل: سنتواصل مع البرلمان الفرنسى

الخميس، 19 مايو 2016 02:10 م
مطالب برلمانية بمراجعة إجراءات السلامة بمطار باريس بعد اختفاء الطائرة المصرية.. الحادث على طاولة "النواب" فى جلسة الأحد.. واجتماع طارئ لـ"الدفاع والأمن القومى".. والوكيل: سنتواصل مع البرلمان الفرنسى لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تزامنا مع مواصلة الجهود المصرية والفرنسية واليونانية للوصول إلى الطائرة المفقودة، طالب نواب وأعضاء بمجلس الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، حكومة فرنسا بإعادة مراجعة إجراءات السلامة فى مطار باريس، على غرار ما فعلته مصر عقب سقوط الطائرة الروسية، مؤكدين أن قضية اختفاء الطائرة المصرية على رأس أولويات البرلمان فى الجلسة العامة المقبلة المقرر لها الأحد المقبل، فيما أكد وكيل البرلمان أن البرلمان المصرى سيتواصل مع البرلمان الفرنسى إذا لزم الأمر.

وطالب النائب السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، فرنسا بإعادة مراجعة إجراءات السلامة فى مطاراتها، على غرار ما فعلته مصر فى مطارات القاهرة وشرم الشيخ، موضحا ضرورة أن تحذو دول العالم حذو مصر فى هذا الاتجاه، خاصة أن أسباب اختفاء الطائرة غير معروفة حتى الآن.

وأكد وكيل مجلس النواب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن البرلمان المصرى سيتواصل مع البرلمان الفرنسى إذا لزم الأمر للوقوف على آخر ما وصلت له التحقيقات الفرنسية حول اختفاء الطائرة المصرية، ولن يستبق البرلمان الأحداث، موضحا ضرورة مواصلة الجميع الجهود الحثيثة للتوصل إلى الطائرة المفقودة.

وأشار وكيل مجلس النواب، إلى أن البرلمان مؤمن بدور القيادة السياسية وحرصها للوصول إلى الحقيقة بشأن الطائرة المفقودة، لافتا إلى أن البرلمان سينتظر ما ستصل له التحقيقات قبل جلسة الأحد التى سيعقد فيها البرلمان جلسته العامة.
أكد النائب حمادة القسط، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، ضرورة مطالبة مصر بإعادة مراجعات إجراءات السلامة فى مطار باريس، عقب اختفاء الطائرة المصرية القادمة من العاصمة الفرنسية، وعدم معرفة أسباب اختفاءها حتى الآن، وفى ظل تصريح رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بعدم استبعاد عمل إرهابى.

وقال القسط لـ"اليوم السابع" أن لجنة الدفاع والأمن القومى ستعقد اجتماع عاجل خلال ساعات لمناقشة قضية اختفاء الطائرة المصرية، خاصة أن مصر أصبحت مستهدفة، ولابد من تحقيق عاجل فى واقعة اختفاء الطائرة، مشيرا إلى أن اللجنة ستعرض ملاحظاتها على الجلسة العامة للبرلمان المقرر عقدها الأحد المقبل.

وفى السياق ذاته قال اللواء حمدى بخيت، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن حادث اختفاء الطائرة المصرية القادمة من باريس، أخذ عدة احتمالات قد يكون عطلا فنيا، أو اختفاء من شاشات الرادار لفقط اتصال، أو هبوط اضطرارى، أو عمل إرهابى غير تقليدى، وهو يتطلب بشكل عام إعادة مراجعة إجراءات السلامة فى كل مطارات العالم كما تم مطالبة مصر بإعادة مراجعة إجراءات السلامة بمطاراتها.

وأضاف عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن البرلمان سيناقش فى جلسته العامة المقرر لها الأحد المقبل تداعيات اختفاء الطائرة المصرية خاصة أنها جاءت بعد اختطاف الطائرة المصرية فى قبرص، موضحا أن هناك مؤامرة كبرى تحاك ضد مصر وتطلب تحقيق فيها.

وأشار عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إلى أن لجنة الدفاع والأمن القومى بالمجلس ستجتمع لمناقشة تفاصيل الحادث وتداعياته على مصر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

م / عادل حبيب

لماذا يوم الأحد !!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مراد

حاجة غريبه

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير ابوالغيط

ع ائ اساس تقولوا مراجعة

دى حجة الجاهل لم يمسك طبلة

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

جتكوا خيبة.. ملقيتوش غير فرنسا حليفتنا وتضربوها تحت الحزام

بجد ايه التخلف ده.. ارحمونا

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح

يا صغير القوم

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

ورقة مضادة لمواجهة الانتقادات بعد حادث الطائرة الروسية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة