سى إن إن: طائرة مصر للطيران اختفت فى المرحلة الأكثر أمانا بالرحلة

الخميس، 19 مايو 2016 10:54 ص
سى إن إن: طائرة مصر للطيران اختفت فى المرحلة الأكثر أمانا بالرحلة طائرة مصر للطيران - صورة أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقلت شبكة "سى إن إن" الإخبارية الأمريكية عن خبراء ومعلقين قولهم إن طائرة مصر للطيران اختفت خلال المرحلة الأكثر أمانا فى الرحلة وهى التحليق.

وقال مراسل شئون الطيران بالشبكة ريتشارد كويست إن الطائرات لا تسقط هكذا من السماء دون سبب، لاسيما لو كانت على ارتفاع 37 ألف قدم، وهو آخر ارتفاع سجلته الطائرة قبيل اختفائها من على شاشات الرادار.

من جانبها، أوضحت محللة شئون الطيران بسى إن إن مارى شيافو أن حقيقة دخول الطائرة المجال الجوى المصرى ولم تبلغ عن أى شئ بالغة الأهمية. فبما أن الطائرة قد دخلت المجال الجوى المصرى بعشرة أميال، كان ينبغى أن تبلغ. ولو كان أى شيئا يحدث لتم الإبلاغ عنه فى هذا الوقت.

وقال الخبراء إن الوقت لا يزال مبكرا للغاية لتحديد ما حدث، والأولوية الأولى الآن هى العثور على أية ناجين.

وأشار ديفيد سوشى محلل شئون سلامة الطيران إلى أن الأهم الآن هو العثور على الطائرة وعلى ركابها، وما إذا كان هناك أحد يمكن إنقاذه، وعلى المعنيين بشئون السلامة والصيانة أن يهتموا بتلك القضايا، وعلى مسئولى الأمن أن يدرسوا القضايا الأمنية.

وعما إذا كان من الممكن أن تكون ظروف الطقس لها علاقة باختفاء الطائرة، قالت سى "إن إن" إن المنطقة التى اختفت فيها الطائرة فى شرق البحر المتوسط السماء فيها صافية فى الوقت الراهن إلا أن نماذج الكمبيوتر تشير إلى أن عاصفة ربما تؤثر على المنطقة ظهر الجمعة.

وكانت طائرة مصر للطيران الرحلة رقم 804 قد اختفت من الرادار بعد دخلوها المجال الجوى المصرى قادمة من باريس وعلى متنها 66 شخص. وتحمل أشخاص من مصر وفرنسا وبريطانيا وبلجيكا والعراق والكويت والسعودية والسودان وتشاد والسوان والبرتغال والجزائر وكندا.



موضوعات متعلقة..


- تفاصيل اختفاء طائرة مصر للطيران القادمة من باريس إلى القاهرة..الرحلة على متنها 56 راكبا و10 من طاقمها..آخر رصد على الرادار بعد دخولها المجال الجوى المصرى بـ10 أميال..وطائرات مصرية ويونانية تخرج للبحث









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة