قاض أمريكى يرفض محاولة تدخل موزيلا فى قضية موقع إباحى للأطفال

الأربعاء، 18 مايو 2016 11:00 ص
قاض أمريكى يرفض محاولة تدخل موزيلا فى قضية موقع إباحى للأطفال موزيلا
18 مايو أيار (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفض قاض اتحادى طلب شركة موزيلا لإجبار الحكومة الأمريكية على الإفصاح عن نقطة ضعف فى متصفحها فايرفوكس، الذى تقول الشركة "إن مكتب التحقيقات الاتحادى استغلها لاستجواب مستخدمين لموقع إباحى ضخم للأطفال".

ورفض القاضى روبرت بريان فى تاكوما بواشنطن يوم الاثنين، محاولة موزيلا التدخل فى قضية ضد مدير مدرسة متهم فى التحقيق يدعى جاى ميشو.

وكان بريان أمر الادعاء سابقا بأن يفصح لمحامى ميشو عن ثغرة فى المتصفح استخدمت لعرض مواقع بما فى ذلك موقع إباحى للأطفال على شبكة تور التى تتمركز جزئيًا على رمز لمتصفح فايرفوكس التابع لموزيلا.

وميشو أحد 137 شخصًا يواجهون تهمًا أمريكية بعدما صادر مكتب التحقيقات الاتحادى فى فبراير شباط 2015 خادم موقع إباحى للأطفال على شبكة تور التى تسمح لمجهولين بالتواصل على الإنترنت.

وتحركت موزيلا التى تسعى لإصلاح الثغرة للتدخل مطالبة بريان بإجبار الحكومة على الإفصاح لموزيلا عن نقطة الضعف قبل الكشف عنها لميشو.

وبعدما طلبت وزارة العدل من بريان إعادة الدراسة متعللة بالأمن القومى، قال يوم الخميس "إن الادعاء لا يحتاج إلى الكشف عن الثغرة إلى ميشو".

وقال بريان يوم الاثنين إن طلب موزيلا محل نزاع وأضاف "يبدو أن مخاوف موزيلا يجب أن توجه إلى الولايات المتحدة."

وقالت موزيلا فى بيان إنها تجادل الحكومة بأن "أسلم شىء يمكن فعله لأمن المستخدم هو الإفصاح عن نقطة الضعف والسماح بإصلاحها"، ورفض متحدث باسم وزارة العدل التعليق.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة