دفاع متهم بـ"اللجان النوعية": موكلى ألقى محاضرات اقتصاد لمباحث أمن الدولة

الأربعاء، 18 مايو 2016 04:12 م
دفاع متهم بـ"اللجان النوعية": موكلى ألقى محاضرات اقتصاد لمباحث أمن الدولة عبد الله شحاتة المستشار الاقتصادى لمحمد مرسى
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار سعيد الصيد، اليوم الأربعاء، نظر جلسة محاكمة 21 متهما من بينهم الدكتور عبد الله شحاته المستشار الاقتصادى لمحمد مرسى، فى القضية المعروفة إعلاميا بـ" اللجان النوعية".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار سعيد الصياد وعضوية المستشارين خالد عوض وأيمن البابلى وأمانة سر محمد جبر وحسام عبد الرسول.

فى بداية الجلسة أثبتت المحكمة حضور المتهمين، وطالب جمال رجب الحاضر عن المتهم عبد الله شحاتة، باستدعاء شهود الإثبات لمناقشتهم والتصريح له باستخراج إفادات من اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشعب عن الفترة من عام 2005 وحتى 2010 كون موكله كان يعمل مستشارا للجنة الاقتصادية للمجلس فى هذه الفترة، وأشار الدفاع الى أن موكله كان يقدم محاضرات فى الاقتصادية لمباحث أمن الدولة، وكان مستشارا لوزير التنمية المحلية فى عهد المجلس العسكرى، ومستشارا للدكتور محمد مرسى.

كما طالب الدفاع التصريح باستخراج إفادة من وزارة المالية، عما إذا كان المتهم يعمل مستشار لوزير المالية فى الفترة من عام 2000 وحتى عام 2009، وطالب بالتصريح للأهالى بحضور الجلسة، لضمان العلنية.

وطالب دفاع المتهم الـ19، التصريح لموكله بأداء الامتحانات، وطالب حسنى أحمد دفاع بعض المتهمين بالتصريح له بمقابلة المتهمين داخل قفص الاتهام بعد الجلسة.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم منها حيازة أسلحة نارية، ومنشورات تحريضية، والانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، والتعدى على الحريات الشخصية للمواطنين، وتعطيل أحكام الدستور.



موضوعات متعلقة..



اليوم.. نظر محاكمة سكرتير مرسى و20 آخرين فى "اللجان النوعية"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة