أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو..خالد صلاح:دعوة السيسى للمصالحة الفلسطينية وقت إدانة حماس فى مقتل هشام بركات يؤكد كذب ادعاءات تسييس القضاء.. وعندما طرحت مصر مبادرة للسلام استجابت كل الأطراف.. وقطر لا يمكنها لعب دور القاهرة

الأربعاء، 18 مايو 2016 12:12 ص
بالفيديو..خالد صلاح:دعوة السيسى للمصالحة الفلسطينية وقت إدانة حماس فى مقتل هشام بركات يؤكد كذب ادعاءات تسييس القضاء.. وعندما طرحت مصر مبادرة للسلام استجابت كل الأطراف.. وقطر لا يمكنها لعب دور القاهرة الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع، بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، ودعوته لإحياء عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية، وإطلاقه عملية المصالحة الفلسطينية بين حركتى فتح وحماس.



كل الأطراف استجابت لمبادرة الرئيس


وقال الكاتب الصحفى خالد صلاح، خلال برنامجه "على هوى مصر" المذاع عبر فضائية "النهار"، :"بعد لحظات من حديث الرئيس عن السلام، ومطالبته بسلام عادل وشامل فى الأراضى الفلسطينية المحتلة، استجاب لمبادرته رئيس الوزراء الإسرائيلى، والرئيس الفلسطينى، بالإضافة لحركة حماس".



استقلالية القضاء المصرى


واستحضر الكاتب الصحفى مشهد خطاب السيسى عن حماس من جانب، وبيان النيابة العامة التى اتهمت عناصر من حركة حماس بقطاع غزة بأنها مسئولة عن عمليات تدريب الناس والمشاركة بالتخطيط فى اغتيال النائب العام هشام بركات من جانب آخر، مطالباً الإعلام الغربى باستحضار هذا الموقف الذى يؤكد استقلالية القضاء المصرى تماماً، ويرد على الشائعات المغرضة.

وأوضح أن كل الذين كانوا يزعمون زوراً وبهتاناً أن هناك تنسيقا بين الجهات القضائية ومؤسسات الدولة تسقط حجتهم اليوم علناً، لأنه فى اللحظة التى تعمل فيها الأجهزة القضائية بكل حرية واستقلالية وتدين حماس، كان رئيس الجمهورية يفتح الباب أمام حماس للجلوس على طاولة المفاوضات، ولو كان هناك تنسيقا بين الرئاسة والنيابة العامة لأجلت الإحالة وأجل النظر فى الموضوع، لكن ما حدث يكشف عمق استقلالية مؤسسة النيابة العامة كجزء من المنظومة القضائية المصرية، موجهاً الشكر لأعضاء النيابة العامة.

وأكد خالد صلاح استقلالية النيابة العامة المصرية، رافضاَ إدعاءات الزور والبهتان التى ترددها الصحافة الغربية.

قطر لا يمكنها القيام بدور مصر


كما أبدى استيائه من الدور القطرى فى المنطقة، قائلاً:"قطر دولة قزمية صغيرة، ولا يعيب الدول أن تكون قزمة ولكن يعيب الضمائر أن تكون أقزام..هذه الدولة القزمة سعت طوال الوقت للعب دوراً فى القضية الفلسطينية، وربما تصورت أن المال وحده يمكن أن يصنع المعجزات فى هذه القضية، لكنها لم تعرف أبداً مفاتيح هذه اللعبة، بينما استطاعت مصر رغم التحديات الاقتصادية والأمنية الخطيرة أن تعود إلى قضاياها الرئيسية، وحينما فعلت ذلك يصطف العالم ورائها"، لافتاً إلى أن دعوة الرئيس السيىسى شهدت استجابة فورية من رئيس الوزراء الإسرائيلى والرئيس الفلسطينى وحركة حماس، للتأكيد على أن فعل التأثير وكبر الأمم ليس بالأموال.


موضوعات متعلقة

"بعد 68 سنة صراع" الجميع يستجيب للسيسي.. فلسطين وإسرائيل وحماس يرحبون بمبادرة الرئيس للسلام.. أبو مازن: نقدر الدور التاريخى للمحروسة.. نتانياهو يوافق على العمل مع مصر.. رئيس معارضة تل أبيب: فرصة مهمة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو العربى

إبراهيم عيسى مش عاجبه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد كمال

احبك في الله

يا استاذ خالد صلاح

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله

الرجل الحق كلمة و موقف !

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة