"الصحفيين" تعقد مؤتمرا لأعضائها حول تطورات أزمة اقتحام النقابة.. يحيى قلاش: سنقدم تقريرا بكل ما حدث والمبادرات المطروحة.. وحاتم زكريا: أتمنى أن يسود صوت العقل.. وعلاء ثابت: أحذر من المراهقة النقابية

الأربعاء، 18 مايو 2016 06:00 ص
"الصحفيين" تعقد مؤتمرا لأعضائها حول تطورات أزمة اقتحام النقابة.. يحيى قلاش: سنقدم تقريرا بكل ما حدث والمبادرات المطروحة.. وحاتم زكريا: أتمنى أن يسود صوت العقل.. وعلاء ثابت: أحذر من المراهقة النقابية يحيى قلاش
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد مجلس نقابة الصحفيين، مؤتمر لأعضاء النقابة فى تمام الساعة الواحدة من ظهر اليوم الأربعاء، لمتابعة آخر تطورات أزمة اقتحام النقابة، والجهود المستمرة لوضع حلول تحافظ على وحدة الكيان النقابى وكرامة الصحفيين.

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر كافة جوانب الأزمة، كما يتضمن عرض تقرير من مجلس النقابة عن تطورات الأسبوعين الماضيين والاتصالات المتعلقة بجهود حل الأزمة.

وقال يحيى قلاش نقيب الصحفيين، إن مؤتمر النقابة المقرر عقده اليوم الأربعاء يأتى لمتابعة التطورات خلال الأيام الماضية بشأن أزمة النقابة والداخلية. وأضاف يحيى قلاش لـ"اليوم السابع"، أن الهدف من المؤتمر هو وضع أعضاء النقابة فى الصورة وإخبارهم بآخر المستجدات، متابعا: "هناك بعض التواصل لحل الأزمة ولكن لم أستطع القول إن هناك مسرات جادة حتى الآن".

وأشار يحيى قلاش، الى أن مجلس النقابة سيقدم للأعضاء خلال المؤتمر تقريرا بكل ما حدث بشأن الأزمة والتطورات النهائية والمبادرات التى طرحت خلال الأيام الماضية.

وأكد علاء ثابت عضو مجلس نقابة الصحفيين، أن مؤتمر أعضاء النقابة سيناقش أزمة النقابة مع الداخلية وعرض جميع ما حدث من مبادرات ومفاوضات. وأوضح ثابت لـ"اليوم السابع"، أن المؤتمر يأتى لتلقى الأفكار من أعضاء وشيوخ المهنة حول كيفية الخروج من الأزمة الراهنة، متمنيا أن يسود ويعلو صوت العقل والحكمة فى المرحلة القادمة حتى تخرج النقابة من هذه الأزمة الكبيرة والتى تحتاج إلى إرادة حقيقية من المجلس والجمعية العمومية للخروج منها.

ونوه ثابت، الى أن الأيام القادمة ستشهد انفراجة وجهود حثيثة يشارك فيها عدد من أعضاء مجلس النقابة لحل الأزمة بعيدا عن البرلمان، متابعا: "أحذر من المراهقة النقابية لأنها السبب الأساسى فى دخول النقابة فى مفترق الطرق، النقابة كانت طوال تاريخها قوية بأوراق الضغط التى لديها والجهات التى يمكن أن تحتكم إليها لحسم أى أزمة".

وأكد جمال عبدالرحيم، سكرتير عام النقابة، أن النقابة تلقت مذكرة موقعة من ٣٠٠ عضو بجداول المشتغلين، للمطالبة بعقد جمعية عمومية عادية، وفقا للمادة ٣٢ من قانون النقابة. وأوضح عبدالرحيم، أن المذكرة طالبت بتخصيص الجمعية العمومية للتأكيد على قرارات عمومية ٤ مايو التاريخية، وبحث ما يستجد لمواجهة الحملة الشرسة ضد الكيان النقابى.

وأشار محمد شبانة عضو مجلس نقابة الصحفيين، إلى أن مؤتمر النقابة يأتى لمناقشة آخر تطورات الأزمة مع الداخلية والمفاوضات التى تتم مع مؤسسات الدولة. ولفت "شبانة" إلى أن المؤتمر سيضم عددا من الصحفيين القدامى وكبار الكتاب، وقدامى النقابيين، متابعا: "المجلس معنى بإدارة القضية باعتباره منتخب من الجمعية العمومية، أرجو ألا تندفع الأعضاء مرة أخرى".

وتمنى حاتم زكريا عضو مجلس نقابة الصحفيين، أن يسود صوت العقل والحكمة بين أعضاء الجمعية العمومية لإنهاء أزمة النقابة والداخلية، مضيفا أن المؤتمر يأتى لمتابعة الأزمة.

وشدد حاتم زكريا عضو مجلس نقابة الصحفيين، لـ"اليوم السابع"، أن الخروج من هذه الأزمة يحتاج لتهدئة الأمور وليس للتصعيد، متابعا: "غالبا ما تحل المشاكل بدون تصعيد ونحن فى حاجة الآن لتهدئة الأمور لحل الأزمة".

وذكر أبو السعود محمد عضو مجلس نقابة الصحفيين، أن المؤتمر العام لأعضاء الجمعية العمومية المقرر عقده اليوم الأربعاء، يأتى لطرح آخر تطورات الأزمة والاستماع لوجهة نظر الأعضاء فى القضية ولمقتراحتهم لحل الأزمة.




موضوعات متعلقة:

وزير الثقافة لـ"RT": السيسي مع الحريات الكاملة وحكم الإخوان تجربة سيئة.. لا أرى مستقبلا لـ"الإسلام السياسى" بمصر.. ويؤكد: الحداثة فى مأزق.. تقسيم فلسطين سبب انتشار التكفير وحل النزاع سيقضى على الإرهاب










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

يا مثبت العقل والدين يارب .. لسه بيقولوا ( اقتحام ) .. !!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

محلاوي

طلب من 300عضو لعقد جمعيه عموميه

عدد الردود 0

بواسطة:

rami

المراهقة النقابية

عدد الردود 0

بواسطة:

انور منصور

نقابستان والقاعدة

عدد الردود 0

بواسطة:

حفنى

اقتراح بنقل الاجتماع

عدد الردود 0

بواسطة:

Fadel

تور

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة