أكرم القصاص - علا الشافعي

فى لقاء مع الرئيس..جون كيري يرحب بدعوة السيسي لإحياء السلام ويصفه بـ"القائد"

الأربعاء، 18 مايو 2016 07:02 م
فى لقاء مع الرئيس..جون كيري يرحب بدعوة السيسي لإحياء السلام ويصفه بـ"القائد" الرئيس السيسي يستقبل جون كيرى
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي بوزير الخارجية الأمريكى جون كيري، معرباً عن تطلع مصر لتعزيز العلاقات الاستراتيجية التى تجمعها بالولايات المتحدة والارتقاء بالتعاون الثنائى على كافة الأصعدة بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

وأشار الرئيس- خلال استقباله "كيري" اليوم، الأربعاء، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، بحضور سامح شكرى وزير الخارجية، بالإضافة إلى السفير الأمريكى بالقاهرة- إلى حرص مصر على التنسيق والتشاور مع الولايات المتحدة فيما يتعلق بالقضايا والتطورات الإقليمية بما يُمكّن البلدين من مواجهة مختلف التحديات التى تتعرض لها منطقة الشرق الأوسط فى الوقت الراهن.

تناول اللقاء الجهود الدولية الرامية إلى إحياء عملية السلام بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى، حيث أشاد وزير الخارجية الأمريكى فى هذا الصدد بالدعوة التى أطلقها الرئيس أمس إلى الفلسطينيين والإسرائيليين لإعادة إحياء عملية السلام، مثمناً الدور القيادى للرئيس السيسي وحرصه على المساهمة فى التوصل لحل للقضية الفلسطينية، ومشيداً فى هذا السياق بدور مصر التاريخى ومساهمتها فى تحقيق الاستقرار بالشرق الأوسط بوصفها دعامة رئيسية للسلام والأمن بالمنطقة.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن جون كيري أكد خلال اللقاء على تطلع الولايات المتحدة لتوثيق التعاون القائم مع مصر على جميع الأصعدة وتطوير العلاقات الثنائية، مؤكداً أن مصر تعد شريكاً هاماً لبلاده.

وعبر جون كيري عن حرص الجانب الأمريكى على التشاور مع مصر حول مختلف القضايا الإقليمية بما يساهم فى تحقيق الاستقرار بالمنطقة.


وأضاف السفير علاء يوسف، أن اللقاء تناول عدداً من الموضوعات الخاصة بالعلاقات الثنائية وسُبل تعزيز التعاون بين الدولتين على مختلف الأصعدة الاقتصادية والسياسية، فضلاً عن دعم جهود مصر فى مجال مكافحة الإرهاب.

وتطرق اللقاء إلى آخر التطورات بالنسبة للأزمات التى يمر بها عدد من دول المنطقة، ولاسيما تطورات الأوضاع فى ليبيا وسوريا، والجهود الدولية التى تُبذل للتوصل إلى حلول سياسية تؤدى إلى استعادة السلام والاستقرار بتلك الدول، وذلك فى ضوء المحادثات الأخيرة التى شهدتها اجتماعات فيينا حول ليبيا وسوريا.


السيسى وجون كيرى (1)

السيسى وجون كيرى (2)

السيسى وجون كيرى (3)



موضوعات متعلقة:


بالصور.. السيسى يستقبل وزير خارجية أمريكا للمرة الثانية فى أقل من شهر


جون كيرى يصل القاهرة على متن طائرة خاصة للقاء الرئيس السيسي









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

حماده

دلوقتى بقه قائد ؟!!، يا ريتك قلتلهم الكلمتين دول من زمان يا ريس، ولا هايبقى قى سلام ولا بتنجان

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح

قايد علي مين

عدد الردود 0

بواسطة:

فكرى الفساخ

والله الراجل ده عاقل جدا ووطنى مخلص ندعوا الله ان يحفظه لنا .

اقصد الرئيس عبد الفتاح السيسى

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر عويس

الرجل الذى أختارة الشعب المصرى

عدد الردود 0

بواسطة:

Achraf

تعليق 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عاتت

ا

مرحبا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد كمال

الله المستعان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة