المشاهد الجنسية وقضايا المثليين تثير إعجاب النقاد بـ"كان".. ماريون كوتيار تتمرد على واقعها والجميع يصفون أداءها بالحيوى والعميق.. والفيلم الكورى"Handmaiden" ملحمة متكاملة يندر وجودها بالأفلام الحديثة

الأربعاء، 18 مايو 2016 12:08 م
المشاهد الجنسية وقضايا المثليين تثير إعجاب النقاد بـ"كان".. ماريون كوتيار تتمرد على واقعها والجميع يصفون أداءها بالحيوى والعميق.. والفيلم الكورى"Handmaiden" ملحمة متكاملة يندر وجودها بالأفلام الحديثة مهرجان كان
كتبت أسماء مأمون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار تنفيذ المشاهد الجنسية بفيلم "Handmaiden" و"From the Land of the Moon" إعجاب النقاد فى الدورة الـ69 من مهرجان كان السينمائى الدولى، حيث أشاد الجميع بطريقة تصوير مشاهد المثلية الجنسية فى " Handmaiden" بين النجمتين الكوريتين تارى كيم وكيم من هى، والذى خدم السياق الدرامى بصورة قوية، حيث وصف موقع vulture المشاهد بأنها كانت مثيرة وأسرت أنظار الرجال فى قاعة العرض خاصة مشهد طلب "كيم من هى" مع خادمتها "تا رى كيم" أن تعلمها كيفية التقبيل حتى تستعد لزواجها، مؤكدين أن الفيلم هو ملحمة متكاملة ومثيرة قلما تتواجد فى الأفلام الحديثة، وأشار النقاد إلى أن تناول "سيكولوجية" المرأة جاء دقيقا، حيث إن السيدة "هودايكو" بالفيلم كانت تعانى من احتجازها من قبل رجل يطمع فى ثروتها والخادمة كانت مجبرة بسبب الفقر على قبول عرض "الكونت" وفى النهاية تخلت السيدتان عن ضعفهما وقاما بالانتقام من الرجال.

وتدور أحداثه خلال فترة الاحتلال اليابانى لكوريا فى حقبة الثلاثينات من القرن العشرين، والفيلم يعرض وجهات نظر مختلفة من 3 جهات الأول من وجهة نظر فتاة يتيمة تدعى سوك هى وتجسدها "تا رى كيم" وهى تعمل خادمة لدى سيدة يابانية ثرية تدعى هودايكو "كيم من هى"، وتعانى السيدة الثرية من كوابيس مفزعة بصورة مستمرة وتحكى عن عمتها التى أصابها الجنون وقامت بشنق نفسها فى الشجرة المواجهة لنافذتها، كما تقوم بالشكوى من إرهاقها من دروس القراءة التى تحصل عليها مع عمها الغريب "كوزوكى" الذى تعيش معه والشغوف بجمع الكتب النادرة والذى يقوم بحراستها ثعبان "كوبرا" ويحتفظ بها فى غرفة سرية، وتعلم السيدة هودايكو أن عمها الذى تزوج والدتها التى توفت ومن بعدها تزوج خالتها التى توفت أيضا يقوم بتربيتها حتى يتزوج منها ويحصل على ثروتها.

وفى تحول آخر بالقصة نرى أن الخادمة "سوك هى" ليست فتاة ساذجة ولكنها نصابة محترفة قام رجل يدعى "كونت فيوجيورار" والذى يجسده "جون وو ها" بتأجيرها لكى تعمل كخادمة لدى "هودايكو" لتحاول إقناعها بالزواج منه حتى يحصل على ثروتها ووضع "هودايكو" فى مصحة للأمراض العقلية، ولكن ما حدث أن الخادمة تعاطفت مع السيدة الجميلة وبدأت فى الاعتناء والاهتمام بها، ثم بدأت تحبها خاصة بعدما طلبت منها السيدة أن تعلمها كيف تقبل رجل حتى تستعد للزواج وتتوالى الأحداث لتقوم السيدة "هودايكو" والخادمة بالانتقام من الرجال الذين استغلوا ضعفهما.

فيلم الدراما الكورى الجنوبى "The Handmaiden" من إخراج بارك شان-ووك ومستوحى من رواية Fingersmith للكاتبة سارة ووترز، وبطولة ها جونج وو، مين-هى جيم، جين وونج جو.

أما فيلم " From the Land of the Moon" فتناول قضية الإشباع الجنسى، وأشاد النقاد به حيث جاء فى موقع variety أن الفيلم يعكس ذوق المخرجة والممثلة الفرنسية نيكول جارسيا الرفيع، وأنها استطاعت أن توجه الممثلين معها بطريقة صحيحة ولذلك خرج أداؤهم قويًا، وهو عمل يستحق الاحترام، كما أن التصوير الذى نفذه كريستوف بوكارن كان متميزا.

ووصف موقع hollywoodreporter أداء النجمة ماريون كوتيار بأنه نابض بالحيوية وعميق، كذلك أكد الموقع أن الفيلم اختيار صائب من المخرجة نيكول جارسيا لتعود به للمنافسة فى مهرجان "كان" بعد انقطاع دام 10 سنوات منذ أخر عمل شاركت به وهو " Charlie Says " .

والفيلم تدور أحداثه فى عام 1950 وبعد نهاية الحرب العالمية الثانية عن قصة امرأة شغوفة تدعى "جابرييل" ذات جذور ريفية من إحدى قرى جنوب فرنسا، ويقرر والداها تزويجها من عامل إسبانى لا تحبه ولذلك تقرر الهرب فى الوقت الذى يعتبر فيه المجتمع هذا الأمر مشين، وأن المرأة لا يجب أن تتحدث عن عدم حبها لزوجها، ثم تقابل محارب قادم من الحروب التى خاضها فى منطقة الهند الصينية ويدعى آندريه سوفاج، وتقع فى حبه.

و "From The Land of The Moon" من بطولة النجمة ماريون كوتيار والكس براندنمول، ولويس جاريل، ومن إخراج المخرجة والممثلة الفرنسية نيكول جارسيا.








مهرجان كان (1)

مهرجان كان (2)

مهرجان كان (3)

مهرجان كان (4)

مهرجان كان (5)



موضوعات متعلقة..


- هجمات إرهابية كاذبة هدفها دعائى تثير ذعر ضيوف مهرجان "كان"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين العربى

شئنا أم أبينا . هذه النماذج متوفرة فى مجتمعاتنا الشرقية

هم يظهرونها ويواجهونها ونحن ندفن رؤوسنا فى الرمال

عدد الردود 0

بواسطة:

Ziruallie

لا تتعجبوا من هؤلاء الاراذل

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

رقم 2

إلى رقم 2 ... ربنا ما يحرمك من العبط

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة