الصحف المصرية: فساد بـ250 مليون جنيه لـ4 مسؤولين كبار.. و"الأموال العامة" تكشف أكبر جريمة نهب للمال العام.. والسيسى يطلق من أسيوط "نداء السلام".. والصحفيون يبحثون تطورات اقتحام النقابة

الأربعاء، 18 مايو 2016 05:31 ص
الصحف المصرية: فساد بـ250 مليون جنيه لـ4 مسؤولين كبار.. و"الأموال العامة" تكشف أكبر جريمة نهب للمال العام.. والسيسى يطلق من أسيوط "نداء السلام".. والصحفيون يبحثون تطورات اقتحام النقابة الصحف المصرية - أرشيفية
إعداد محمد المندراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فساد بـ250 مليون جنيه لـ4 مسؤولين كبار، والأموال العامة تكشف أكبر جريمة نهب للمال العام، وتضبط عصابة تضم مسؤولين بـ"المالية" و"التعليم" و"المحاسبات" استولت على أموال "الموازنة"، السيسى يطلق من أسيوط "نداء السلام" لفلسطين، اليوم.. الصحفيون يبحثون تطورات اقتحام النقابة وترحيب بموافقة الوزارء على قانون الإعلام، النيل لتاج الدين.. والتقديرية لسناء بطرس.. والرواد لعلى عبد الرحمن، والسيسى للأحزاب الإسرائيلية: توافقوا ليكون هناك أمل حقيقى للأجيال القادمة، الرئيس يفتتح 9 محطات توليد فى أول جولة ميدانية بالصعيد، كان هذا أبرز ما تناولته الصحف المصرية اليوم الأربعاء.


تأكيدا لما نشرته "اليوم السابع" فى وقت سابق عن اقتراب الكشف عن واحدة من أكبر قضايا الفساد، ونهب قرابة ربع مليار جنيه من الخزانة العامة للدولة، ضبطت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة 4 مسسئولين كبار فى وزارات التربية والتعليم والمالية والأوقاف ليضافوا إلى متهمين سبق القبض عليهم فى القضية رقم 185 لسنة 2015 حصر اموال عامة عليا وهما موظفتان شقيقتان.

وكشفت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة ملابسات القضية، حيث بدأت بتلقى الغدارة بلاغا من وكيل وزارة المالية للتفتيش المالى، اتهم فيها عددا من المسؤولين بإدارة 6 أكتوبر التعليمية باختلاس ربع مليار جنيه نقدا من ميزانية وزارة التربية والتعليم خلال عامين.

واصل أيمن نور، رئيس مجلس إدارة قناة الشرق التى تبث من تركيا، تحريضه الدولى ضد مصر، حيث استضاف عضو الكونجرس الأمريكى جاك كينجستون، وكلا من الأمريكيين "براين جويس" و"مسى كاتشفيلد" بمقر المجلس العربى المزعوم للدفاع عن الثورات والديمقراطية فى تركياـ وتم إجراء مناظرة على قناة الشرق الإخوانية، تناولت الأوصاع الحالية فى مصر.

وحصل "اليوم السابع" على وثائق ومعلومات بشأن الشخصيات الأمريكية التى استضافها أيمن نور فى القناة الإخوانية، وعلى رأسهم الناشطى "مسى كاتشفيلد" اليهودية المقربة من الإخوان التى تنمتى لولاية تينيسى الأمريكية، وبدأت حياتها كممثلة وعارضة أزياء فى بعض المجالات الإباحية وظهرت فى ثلاثة أفلام وتركت العمل فى مجال الفن والأزياء بعد فشلها.

حماس متورطة رسميا فى اغتيال هشام بركات


جيهان السادات: هيكل حاول إحباط الجيش.. وحمدين يتوهم الزعامة

تقارير غربية تكشف: اتفاق "قطرى-إيرانى" لمواجهة التحالف "السعودى-الإماراتى"


السيسى: أنهينا أزمة الكهرباء بتكلفة هائلة




عشية لقائه وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى رسالة مصرية للفلسطينيين والإسرائيليين والأشقاء العرب وقادة دول العالم بضرورة التوصل إلى حل حقيقى للقضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن مصر مستعدة لدعم كل المبادرات الساعية لتحقيق السلام، واصفا فرصة التوصل إلى سلام حقيقى بين الجانبين بأنها تفتح صفحة جديدة فى المنطقة.

ووجه الرئيس، خلال كلمة ألقاها على هامش زيارته محافظة أسيوط، حديثه للفلسطينيين مطالبا إياهم بتوحيد الصف وتجنب الخلافات، مشيرا إلى أن مصر مستعدة لتقديم كل المساعدات الممكنة لإيجاد فرصة حقيقية لحل القضية الفلسطينية، وأنه التقى منذ عدة أيام الرئيس محمود عباس لبحث فرصة التوصل إلى حل.

الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أعلن أسماء الفائزين بجوائز الدولة التقديرية والتشجيعية وجوائز النيل لعام 2015، وقد فاز الدكتور عوض تاج الدين، وزير الصحة الأسبق، والدكتور مازن شفيق والدكتور رشاد برسوم بجائزة النيل، بينما فازت سناء بطرس وعبد الرحمن ذكرى بالتقديرية، ونال محمد خضر وفاتن مؤمن جائزة التفوق، بينما كانت جائزة الرواد من نصيب على عبد الرحمن وعبد الحى مشهور.

تأمين كنترولات الثانوية العامة ضد التخريب والحرائق


أولاند يتحدى المظاهرات ويصر على قانون العمل


الأهرام تنشر أبرز مواد مشروع قانون الصحافة والإعلام


مدبولى: 10 آلاف شقة للإسكان الاجتماعى بالتعاون مع إيطاليا




اجتمعت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة محمد أنور السادات، أمس مع ممثلى وزارة الداخلية، حيث تطرق اللقاء إلى الاتهامات الموجهة إلى الوزارة بانتهاك حقوق الإنسان للمحتجزين، وما يتداول عن حالات تعذيب للمتهمين، والتحقق من مدى تحول حالات الاختفاء القسرى إلى ظاهرة حقيقية فى مصر أن أنها حالات فردية، بالإضافة إلى تطورات قضية الطالب الإيطالى جوليو ريجينى.

ورصدت غرفة العمليات بنقابة الصيادلة عدة شكاوى من أصحاب الصيدليات فى مختلف المحافظات بامتناع شركات توزيع الأدوية أو مخازن الأدوية عن بيع الدواء للصيادلة، لتعطيش السوق وبيع الأدوية بالسعر الجديد.

وأوضحت النقابة أنها ستتخذ الإجراءات القانونية لحماية المرضى فى حالة امتناع الشركات عن بيع الأدوية وأن هذه مخالفة قانونية لقانون حماية المستهلك.

25% زيادة فى الإنتاج على مدى عامين.. و50% أخرى حتى 2018


515 مليار جنيه تكلفة أكبر مشروع طموح للطاقة بالمنطقة


السيسى: سنظل نبنى ونعمر بلدنا حتى تحتل مكانها اللائق بين الأمم


14 يونيو محاكمة المتهمين بإغتيال هشام بركات.. والاعترافات تفصيلية بالصوت والصورة




ورصدت "المصرى اليوم"، سطو إحدى العصابات المسلحة على قضبان السكك الحديدية للخط "سفاجا-الحمراوين" بميناء أبو طرطور التعدينى بجنوب سفاجا، حيث تم نشر مساحات طويلة من القضبان الحديدية للخط خلال الفترة الماضية باستخدام مناشير تعمل بأسطوانات الأكسجين وتحميلها بعد تقطيعها لأطوال صغيرة على إحدى سيارات النقل باستخدام الرافعات.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية انخفاضا جديدا فى درجات الحرارة اليوم ليسود طقس لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على الوجه البحرى والقاهرة، مائل للحرارة على شمال الصعيد شديد الحرارة جنوبا نهارا، مائل للبرودة ليلا، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة.

"الداخلية" تدافع عن نفسها فى جلسة مغلقة بـ"النواب"


سهير البابلى تخرج من عزلتها: السيسى زى القطر وبيشغلوه بأزمات مفتعلة


الأهلى يطير إلى دبى استعدادا لمواجهة روما


"المصرى اليوم" تنشر تقرير القومى لحقوق الإنسان قبل تقديمه للرئيس




موضوعات متعلقة..



- الصحف المصرية:السيسي يدعو لتحصين الشباب ضد التطرف..ملف خاص بـ"اليوم السابع" لأخطر اعترافات وأسرار بنات الشوارع..20% زيادة بأسعار الأدوية الأقل من 30 جنيها.. والموافقة على قانون الصحافة والإعلام الموحد


- موجز أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الثلاثاء 17-5-2016










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة