بالفيديو.. رسائل السيسي للمصريين والعالم خلال افتتاح مشروعات كهرباء بأسيوط: أنهينا أزمة الكهرباء فى سنة.. ونقاتل لإنهاء مشاريعنا رغم تكاتف أهل الشر.. ويخاطب إسرائيل: مستعدون لبذل الجهود لتحقيق السلام

الثلاثاء، 17 مايو 2016 03:47 م
بالفيديو.. رسائل السيسي للمصريين والعالم خلال افتتاح مشروعات كهرباء بأسيوط: أنهينا أزمة الكهرباء فى سنة.. ونقاتل لإنهاء مشاريعنا رغم تكاتف أهل الشر.. ويخاطب إسرائيل: مستعدون لبذل الجهود لتحقيق السلام الرئيس السيسي
كتب ـ مروة الغول - مى عنانى - سمير حسنى - محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- السيسي من أسيوط: نريد أن يفهم المصريون حجم التحدى فى قطاع الكهرباء
- تشييد 75 صومعة لتخزين الحبوب خلال 3 سنوات
- السيسي مداعبا وزير الكهرباء: "خلصت أزمة الكهرباء ومحدش قالك متشكرين"
- طرح مدينتى أسيوط الجديدة والمنيا الجديدة على المواطنين خلال شهرين
- افتتاح مشروعات للطاقة الكهربائية فى عدة محافظات
- التوجيه بسرعة حصر متضررى حريق الرويعى وتقديم تعويضات مناسبة لهم
- افتتاح محطة كهرباء دمياط بقدرة 500 ميجا وات عبر الفيديو كونفرانس
- مشروعات كهربائية جديدة بالبساتين والمحمودية و6 أكتوبر وشرق القاهرة



أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن المصانع المعطلة والاستثمار وخطة التنمية فى مصر كانت متوقفة على العبور من أزمة الكهرباء التى عانت منها مصر، قائلا: "مشروعات ومحطات توليد الكهرباء التى تم تنفيذها متتعملش ببساطة وده اتعمل بجهد ضخم وإرادة حديدية وتكاليف مالية هائلة".

اليوم السابع -5 -2016

ووجه الرئيس السيسى فى تعقيبه على شرح وزير الكهرباء لمشروعات الكهرباء، كلامه للمصريين قائلا: "لازم مننساش أن هذه المشروعات الكهربية تمت بعرق وجهد وإرادة، وفى كثير من الدول تحتاج هذه الأزمة سنوات طويلة لحلها".

وألمح الرئيس السيسي إلى أن مصر تجاوزت مسألة الكهرباء التى بدأت من عام 2008 واستمرت لـ2014 فى عام واحد، مشيرا إلى أنه يخاطب المصريين حتى يعلموا أن دولتهم تجرى بسرعة وتحقق إنجازا حقيقيا لا يمكن إنجازه بسهولة.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة تقف وتقاتل حتى تقوم وتنهض، وأن أهل الشر يتكاتفون على مصر بقوة، لأن ما يحدث من مشاريع ليس من المفترض أن يحصل، مضيفا: "هما شايفين أن اللى حصل مش ممكن يحصل لكن ربنا أراد إنه يحصل فى كافة القطاعات".

وخاطب الرئيس السيسي، خلال افتتاح مشروعات للطاقة الكهربائية فى محافظة أسيوط المصريين، قائلا: "أوعوا تتصورا فى خلال السنتين اللى فاتوا أن اللى حصل أمر هين والمواضيع مش بتخلص بمفتاح وهذا عمل مضنى بمحاور مختلفة بتكاليف هائلة وبإرادة عمل غير طبيعية حتى نتجاوز الأزمات ونحل المسائل".

ومن جانبه، قال وزير الكهرباء محمد شاكر، إنه من المتوقع فى العام القادم، أن يكون مقدار العجز وهو الفرق بين الدخل والمصروف فى شركات الكهرباء يصل إلى 50 مليار جنيه، فرد الرئيس عبد الفتاح السيسي قائلا، "نوضح يعنى أيه عجز وده ليس له علاقة بالدعم، أنا بقول بنتج كهرباء وموافق أن أنا أبيعها للمستهلك بثمن واللى بيحصل أنا بقوله للمصريين ليه مش عشان نرشد علشان ندفع حق الخدمة دى ونحرص عليها".

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه لا يمكن أن يكون هناك وحدة سكنية إلا وهناك عداد مسبوق الدفع لكى نقضى على البيروقراطية، ونسهل الموضوع على المواطنين.


وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، موجها حديثه إلى وزير الكهرباء "كنا عايزين نفهم المصريين حجم التحدى والجهد والتكلفة بأسلوب علمى وعايز أقول لهم حجم التحدى من 2008 إلى 2014 وصل حجم تخفيف الأحمال إلى 6 آلاف ميجا وات فى 2014، لافتا إلى أن ذلك عمل غير مسبوق، جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، محطة كهرباء غرب أسيوط الجديدة، بقدرة ألف ميجا وات، وعدد من المشروعات التنموية.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، التحية لأهالى الصعيد، ولكل المصريين، كما وجه الشكر الوزير الكهرباء والعاملين فى القطاع للجهد الذى بذلوه خلال العامين الماضيين.

وعن تخزين الغلال والحبوب، قال الرئيس إننا شيدنا 75 صومعة لتخزين الحبوب خلال 3 سنوات، مؤكدًا أن الهدف من ذلك محاربة الفساد، والبيروقراطية وتحسين مستوى الخدمة للمواطنين، وتجنب 20% من المفقودات.

وعن معايير أمان محطة الطاقة النووية، أكد المهندس محمد شاكر، وزير الكهرباء، أن معايير الأمان فى مشروع المحطة النووية هى أعلى معايير أمان من نوعها فى العالم، قائلا: "لو اصطدمت بالمحطة طائرة وزنها 400 طن تسير بسرعة 120 مترا فى الثانية لا يحدث تسريب إشعاع ولا أى شىء".

وتابع: "المحطة النووية هى أعلى مستوى أمان نووى فى العالم ولا يوجد مفاعل واحد فى العالم يعمل بهذا الشكل من منظومة الأمان".

وعقب الرئيس السيسى على شرح وزير الكهرباء حول أمان المحطة النووية، قائلا "معايير الأمان فى مشروع المحطة النووية هى الأعلى من نوعها فى العالم".

وفى نهاية حديث وزير الكهرباء، المهندس محمد شاكر، داعب الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزير الكهرباء خلال نهاية عرضه لمشاريع الوزارة من محطات توليد الكهرباء، قائلا: "الناس قعدت تقول الكهرباء وأزمة الكهرباء ولما خلصت الكهرباء محدش قال لكم متشكرين".

ووجه السيسي كلامه إلى وزير الكهرباء، قائلا: "أنا بقول متشكرين باسمى واسم مصر".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه سيتحدث عن الصعيد ككل وأسيوط، لافتا إلى أنهم يبذلون جهدا لكل مصر لتحسين كافة مناحى الحياة، مشير إلى أن مشروع المليون ونصف فدان يقع معظمه بمحافظات الصعيد، قائلا: "بنتكلم على حياة كنا بنحلم بيها حياة للمواطنين ".

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاح عدد من المشروعات التنموية بمحافظة أسيوط، مداعبا اللواء كامل وزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، قائلا له "محور أسيوط الذى تحدث عنه المحافظ الـ22 كيلو متر مربع، هما خلصه منه 5 كيلو.. إحنا لازم نخلصه يا كامل.. نخلصه فى خلال إيه.. على شهر يوينو كويس؟".

كما وجه الرئيس حديثه لوزير الإسكان قائلا له: مدينة أسيوط فى هذا المحور، وسيتم طرحها على المواطنين خلال شهرين وكذلك مدينة المنيا والانتهاء منهما هيكون خلال عام".
وبعد نهاية شرح المشاريع الكهربائية فى أسيوط، افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى عددا من مشروعات الطاقة الكهربائية فى عدة محافظات عبر الفيديو كونفرانس أثناء حضوره بمحافظة أسيوط صباح اليوم، لافتتاح محطة كهرباء غرب أسيوط.

كما افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، محطة كهرباء دمياط بقدرة 500 ميجا وات، ومحطة أسيوط الحمراء، عبر الفيديو كونفرانس. جاء ذلك خلال افتتاح محطة كهرباء غرب أسيوط الجديدة، بقدرة ألف ميجا وات، وعدد من المشروعات التنموية.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، محطة كهرباء البساتين بقدرة 50 ميجا وات ومحطة المحمودية 336 ميجا وات، و6 أكتوبر وشرق القاهرة 50 ميجا وات عبر الفيديو كونفرانس.

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة حصر متضررى حريق الرويعى وتقديم تعويضات مناسبة لهم قبل شهر رمضان المبارك.

وتطرق الرئيس السيسي للحديث عن القضية الفلسطينية والمفاوضات مع الإسرائيليين، حيث قال الرئيس إن شواغل القضية الفلسطينية الآن هى إحياء عملية السلام لمحاربة الإحباط واليأس الذى يعيش فيه الشعب الفلسطينى، مسترجعا المعاناة التى عاناها المصريون فى الوقت منذ حرب 1967.

وأشار الرئيس السيسي، فى كلمته بافتتاح مشروعات للطاقة الكهربائية فى محافظة أسيوط، إلى أنه يلتقى برؤساء كثير من دول العالم والوفود وأعضاء الكونجرس ورؤساء وفود الجاليات اليهودية، قائلا: "دائما أقول لهم الخطوة التى نفذت تقريبا منذ أكثر من 40 سنة هى اللى عملت سلام حقيقى وكتبت فى تاريخ المنطقة صفحة مضيئة للسلام بين الشعوب".
وتابع: "لم يكن أحد فى وقت توقيع معاهدة السلام يرى أنه ممكن يبقى فى سلام حقيقى مستقر بالشكل الموجود بين مصر وإسرائيل بعد معاهدة السلام، ولكن الواقع ومرور الزمن أكد أن هذا الأمر ممكن يحقق بشكل جيد".

اليوم السابع -5 -2016

وقال الرئيس السيسي، إن السلام بين مصر وإسرائيل ليس دافئا على حد قول البعض، ولكن سيتحقق هذا السلام ويكون أكثر دفئا فى حالة التمكن من حل مسألة القضية الفلسطينية وإعطاء أمل للفلسطينيين فى إقامة دولة وضمانات لكل الدولتين لتحقيق أمن وأمان كلا الشعبين فى الأمان والاستقرار.

وأضاف الرئيس السيسى فى حديثه عن أزمة القضية الفلسطينية وسبل حلها، أنه حال حل هذه القضية سنعبر مرحلة صعبة مكتوبة فى التاريخ بشكل قاسٍ ومؤلم وسنقضى على إحباط ويأس حقيقى.

وتابع: "لو قدرنا نحقق بجهد وإرادة حقيقية وإخلاص حلا لهذه المسألة فى إيجاد أمل للفلسطينيين وأمان للإسرائيليين سنكتب صفحة أخرى جديدة لا تقل يمكن تزيد على ما تم إنجازه فى معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل التى مر عليها أكثر من 40 سنة".

اليوم السابع -5 -2016

وطالب الرئيس السيسي الفلسطينيين بتوحيد الفصائل المختلفة، قائلا: "مطلوب منكم توحيد الفصائل المختلفة وتحقيق مصالحة حقيقية، ومصر مستعدة تقوم بهذا الدور حتى نضع بإخلاص ومسئولية فرصة حقيقية لإيجاد حل لهذه القضية التى طال انتظارها".

كما طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، القيادة والأحزاب الإسرائيلية بالتوافق من أجل إيجاد حل للقضية الفلسطينية، مضيفًا: أقول للإسرائيليين أن هناك فرصة حقيقية لتحقيق السلام".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال افتتاح محطة كهرباء غرب أسيوط، أن هناك مبادرتين عربية وأخرى فرنسية من أجل حل القضية الفلسطينية، مؤكدًا أنه لو تحقق السلام فى المنطقة سيتغير وضع الشرق الأوسط للأفضل.

وشدد الرئيس السيسي خلال كلمته على أن مصر لا تستهدف دورا رياديا، ولكنها مستعدة ببذل كل الجهود التى تساهم فى حل المشكلة.

اليوم السابع -5 -2016

اليوم السابع -5 -2016

اليوم السابع -5 -2016

اليوم السابع -5 -2016

اليوم السابع -5 -2016

اليوم السابع -5 -2016

اليوم السابع -5 -2016

اليوم السابع -5 -2016

اليوم السابع -5 -2016

اليوم السابع -5 -2016

اليوم السابع -5 -2016

اليوم السابع -5 -2016

اليوم السابع -5 -2016




موضوعات متعلقة..


- السيسي: أنهينا أزمة الكهرباء فى سنة واحدة بإرادة حديدية وتكلفة مالية هائلة

- السيسي: عداد الكهرباء مسبوق الدفع يقضى على البيروقراطية

- السيسى يوصى وزير الكهرباء بتركيب العدادات الجديدة بالمناطق السكنية الحديثة

- محمد شاكر: توصيلات الكهرباء غير القانونية تكلف الدولة 5 مليارات جنيه

- محمد شاكر: تخصيص 2.7 مليار دولار لدعم الطاقة الكهربائية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

Sabet

من موزبيق

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد علي

رجل البناء والتعمير ... الله يبارك في عمرك ويحفظك لمصر يا سيسي

عدد الردود 0

بواسطة:

سهام

ثمار الخير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة