قبل انطلاقه.. أهم 6 مبتكرات ستكشف عنها جوجل خلال مؤتمرها للمطورين

الثلاثاء، 17 مايو 2016 04:06 ص
قبل انطلاقه.. أهم 6 مبتكرات ستكشف عنها جوجل خلال مؤتمرها للمطورين مؤتمر جوجل العالمى للمطورين I/O
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد شركة جوجل لتنظيم مؤتمرها العالمى للمطورين I/O 2016 فى الفترة من 18 إلى 20 مايو المقبل، فى مدينة ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، حيث من المنتظر أن تكشف شركة جوجل عن العديد من منتجاتها المختلفة خلال فعاليات هذا المؤتمر، وقد رصد موقع The Verge الأمريكى مجموعة من الأمور التى يتوقع أن يتم الكشف عنها خلال فعاليات مؤتمر Google I/O 2016 كما يلى:

1- أندرويد N:


من الأمور المهمة التى ينتظر أن تكشف عنها شركة جوجل، ولكن يعتقد أنها لن تتحدث كثير عن هذا النظام، حيث إنه من المعلوم بالفعل أن النظام يمتلك شاشة تمتلك ميزة المهام المتعددة، بالإضافة إلى أزرار الإعدادات السريعة وغيرها، ولكن من المنتظر أن تكشف عن اسم أندرويد N الحقيقى أو ما يشار إليه.


-أبرز-المبتكرات-التى-ينتظر-أن-تقوم-شركة-جوجل-بطرحها-(1)




2- نظام التشغيل Chrome OS:


يعد من الأشياء المهمة التى ستكشف عنها جوجل خلال فعاليات مؤتمرها للمطورين، حيث إن كلا من Chrome OS وأندرويد بدأ فى التقارب، ومن المنتظر أن نرى أكبر علامة على ذلك خلال مؤتمر I/O، حيث من المنتظر أن يكون نظام التشغيل كروم قادر على تشغيل معظم تطبيقات أندرويد من متجر جوجل بلاى.


أبرز-المبتكرات-التى-ينتظر-أن-تقوم-شركة-جوجل-بطرحها-(2)




3- نظارة Android VR:


يبدو أن جوجل تخطط لإطلاق نظارة للواقع الافتراضى، والتى تعتمد على نظام التشغيل أندرويد، والتى قيل إنها ستكون أفضل من نظارة سامسونج للواقع الافتراضى ولكنها ستكون أقل من نظارة أوكليس.

-أبرز-المبتكرات-التى-ينتظر-أن-تقوم-شركة-جوجل-بطرحها-(3)


4- مشروع Project Tango:


يعد هو الاسم الرمزى لمشروع لا يزال تحت التطوير من قبل قسم المشاريع والتقنيات المتقدمة التابع لشركة جوجل، والذى ترغب منه الشركة أن يجعل الهواتف الذكية فهم وتحديد العالم حول المستخدمين، وحتى الآن فإن أجهزة Tango متاحة فقط للمطورين، إلا أنه يتوقع أن تسمح الشركة لجميع الشركات المصنعة للهواتف الذكية الاستفادة من هذا الأمر خلال فعاليات المؤتمر.

أبرز-المبتكرات-التى-ينتظر-أن-تقوم-شركة-جوجل-بطرحها-(4)




5-Auto:


وهو المشروع الخاص بالسيارة ذاتية القيادة ضمن مشروع Google X، ولكن لا توجد أى تقارير تشير إلى أن جوجل قد تعلن عن أى سيارات مستقلة ذاتية القيادة خلال مؤتمر I/O هذا العام، ولكن من المنتظر أن تتحدث شركة جوجل عن بعض التحديثات التى أضافتها للمشروع خلال هذا العام.

أبرز-المبتكرات-التى-ينتظر-أن-تقوم-شركة-جوجل-بطرحها-(5)


6- الذكاء الاصطناعى لرسائل جوجل:


كما ذكرت بعض التقارير أن جوجل قد تعمل على عمل تطبيق تراسل جديد يوفر ميزة روبوتات ذكاء اصطناعى للرد على الرسائل، حيث يمكن لهذه التقنية الرد على استفسارات المستخدمين والدردشة معهم بكل سهولة.




موضوعات متعلقة..



"جوجل" تطلق نظارة واقع افتراضى بنظام أندرويد خلال مؤتمر I/O الأسبوع المقبل
http://www.youm7.com/story/2016/5/12/جوجل-تطلق-نظارة-واقع-افتراضى-بنظام-أندرويد-خلال-مؤتمر-I-O-ال/2715627#

من فتح الإيميل لنشر تغريدة.. قائمة بالمهام التى يمكن طلبها من جوجل بصوتك









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة