سوريا تواجه كارثة أشبه بالحرب العالمية الثانية

جمال سليمان لـ"خالد صلاح": حل سياسى جذرى المخرج الوحيد للأزمة السورية

الإثنين، 16 مايو 2016 12:32 ص
جمال سليمان لـ"خالد صلاح": حل سياسى جذرى المخرج الوحيد للأزمة السورية جمال سليمان
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الفنان السورى جمال سليمان، أن الأوضاع الحالية التى تشهدها سوريا ليس سببها الشعب الذى قام بثورته طلباً للحرية، ولكن سببها نظام بشار الأسد الذى قام بقمع المنادين بالحرية.

وصنف "سليمان" فى حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "على هوى مصر" المذاع عبر فضائية "النهار"، موقفه من بشار على أنه عمل وطنى وليس سياسى، مضيفاً "لست معارضاً لبشار الأسد ولكننى أبحث عن حل لوطنى، وأنا ضد كل ما يقف حائلاً أمام المستقبل، وأسعى للملمة الجراح، وإنهاء هذه الكارثة التى لم تشهد البشرية لها مثيلاً منذ الحرب العالمية الثانية، وبالتالى لا بد من ثمن يدفع".



وأكد أن سوريا لن تخرج من هذه المأساة إلا بتغير سياسى جذرى وعميق وشامل، لأن الشعب السورى كباقى الشعوب العربية خرج فى الربيع العربى بعد أن تعب من الفساد وتردى الخدمات الصحية والتعليم والتسلط والاستبداد.

وعن مأساة الشعب السورى واللاجئين، قال "هذا سببه النظام ورفضه الاستجابة لمطالب المواطنين وليس بسبب الثورات.. ليس لدى طموح سياسى وليس لدى دافع لمعارضة آخرين، فأكثر من 85% من الشعب السورى كانوا متحمسين ومؤيدين لبشار بعد صعوده للسلطة وأنا واحد منهم، وذلك بهدف الأمل فى الإصلاح والتغيير.. لا أحد يريد الجلوس على كرسى الرئاسة بل محاربة الفساد، مضيفاً "لابد من وجود إصلاح سياسى، وانتخابات برلمانية محترمة، وحرية عمل للأحزاب، وحرية فكر وتعبير، وتحسين المستوى الاقتصادى والمعيشى للمواطن السورى البسيط..سوريا كانت قادرة..والنظام صم آذانه".



موضوعات متعلقة...



جمال سليمان: الفن العربى لعب دورا فى بناء ثقافة وطنية قائمة على العدالة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة