"الصحة": خروج 21 مصابا بحريق كفر الدوار من المستشفى بعد تماثلهم للشفاء

الإثنين، 16 مايو 2016 12:44 م
"الصحة": خروج 21 مصابا بحريق كفر الدوار من المستشفى بعد تماثلهم للشفاء حريق
البحيرة ـ ناصر جودة ــ جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، استقرار حالة المصابين فى حريق أحد منازل قرية الكنائس التابعة لمركز كفر الدوار إثر انفجار "تانك" سولار .

وأضاف أنه تم خروج 21 شخصا من مستشفى كفر الدوار بعد تماثلهم للشفاء، مع احتجاز 15 آخرين لتقديم الرعاية الطبية لهم، بالإضافة إلى نقل 2 آخرين من المجندين إلى مستشفى الشرطة بالإسكندرية.

وأوضح وكيل وزارة الصحة فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أنه تم الدفع بفريق متخصص لمواجهة الحروق داخل مستشفى كفر الدوار، لافتا إلى أن معظم المحتجزين نسبة الحروق بهم بسيطة وينتظر خروجهم من المستشفى اليوم الاثنين.

وكانت قرية الكنائس التابعة لمركز كفر الدوار بالبحيرة قد شهدت حريقا مروعا التهم منزلا بالقرية، إثر انفجار "تانك" سولار خاص بأحد تجار الوقود المخالفين.

وانتقل على الفور القيادات الأمنية بقيادة اللواء محمد عماد الدين سامى مدير أمن البحيرة واللواء محمد خريصة مدير المباحث الجنائية، كما هرعت قوات الحماية المدنية بقيادة العقيد جمال ياسين إلى مكان الأحداث، وتمت السيطرة على الحريق.

وأسفر الحادث عن إصابة 35 شخصا من أهالى القرية، تم نقلهم إلى مستشفى كفر الدوار العام، بالإضافة إلى 3 أفراد من قوات الإطفاء تم نقلهم إلى مستشفى الشرطة بالإسكندرية.

وكشفت التحريات الأولية للأجهزة الأمنية، أن سبب الحريق انفجار "تانك" سولار خاص بأحد تجار الوقود المخالفين، ويدعى "و .ع .ح" والذى ضبط بحوزته تانك سولار يحتوى على 2000 لتر من الوقود المدعم، بالإضافة إلى كميات كبيرة زيوت السيارات، لبيعها فى السوق السوداء.

كما أكدت الأجهزة الأمنية، أن سبب ارتفاع عدد المصابين فى الحادث يرجع إلى محاولات الأهالى إطفاء الحريق بطرق بدائية قبل وصول سيارات الإطفاء إلى القرية، مما أدى إلى إصابة العشرات من الأشخاص.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة