أكرم القصاص - علا الشافعي

"السياحة": استمرار مبادرة "مصر فى قلوبنا" متوقف على توصية البرلمان

الإثنين، 16 مايو 2016 02:33 م
"السياحة": استمرار مبادرة "مصر فى قلوبنا" متوقف على توصية البرلمان سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد سامى محمود، رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن قرار استمرار العمل بمبادرة "مصر فى قلوبنا" أو إيقافها فى نهاية مايو الجارى، يتوقف على التوصية التى ستصدر من لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، برئاسة سحر طلعت مصطفى.

وقال محمود فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إنه فى حال الموافقة على استمرار المبادرة سيتم وضع آلية لتوفير الاعتمادات المالية لدعم المستفيدين من برامج المبادرة للمدن السياحية "شرم الشيخ – طابا- نويبع – الأقصر – أسوان"، مشيرا إلى أن المبادرة ساهمت بشكل واضح وكبير فى إتاحة الفرصة للمواطنين المصريين للتعرف على ما تتمتع به بلدهم من مقومات سياحية مختلفة فى مختلف ربوع مصر.

وأوضح رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن تكلفة المبادرة منذ بدايتها 20 أكتوبر الماضى بلغت 68 مليون جنيه من إجمالى مبلغ 100 مليون جنيه، وأشار إلى أن مبادرة مصر فى قلوبنا قد ساهمت أيضا فى تشغيل ما يقرب من 600 شركة سياحية و 112 فندقا عائما بالأقصر وأسوان، والعديد من الفنادق بشرم الشيخ في ظل ظروف انحسار الحركة السياحية المستجلبة التى تمر بها البلاد.

يذكر أن لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، ناقشت طلب الإحاطة الذى قدمه النائب عمرو صدقى، وكيل اللجنة، حول إهدار الأموال من خلال "مصر فى قلوبنا"، التى تكلفت 100مليون جنيه، وذلك عبر نحو 120فندقا و500 شركة سياحية.

وذكر النائب أنه تم إنفاق 68 مليون جنيه من خزانة الدولة حتى الآن دون تحقيق أى أهداف، مع عدم الشفافية فى إنفاق هذه الاعتمادات على المنتفعين والمتعاملين من المبادرة من مختلف الأطراف، ما يتطلب تقييمها.


موضوعات متعلقة


"السياحة"تطالب بمد مبادرة مصر فى قلوبنا لـ30 سبتمبر و70 ألف مواطن استفادوا منها












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة