الرى: مصر تشارك اجتماع اللجنة الدولية للسدود الكبيرة بجنوب أفريقيا

الإثنين، 16 مايو 2016 02:40 م
الرى: مصر تشارك اجتماع اللجنة الدولية للسدود الكبيرة بجنوب أفريقيا الدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، أن مصر تشارك بوفد رفيع المستوى فى الإجتماع السنوى للجنة الدولية للسدود الكبيرة برئاسة مساعد وزير الرى للبنية الأساسية والمنعقد فى مدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا في الفترة من 15 الى 20 مايو.

وأشار وزير الرى فى بيان اليوم أنه من المقرر أن يناقش الإجتماع التأثيرات البيئية والإجتماعية للسدود وأساليب التعامل معها و التقنيات الحديثة في تأهيل و رفع كفاءة السدود والمنشآت الملحقة بها، وكذلك التطور فى ادارة أحواض الأنهار من خلال ادارة السدود، كما سيتم مناقشة مشكلة الاطماء بالسدود و كيفية ادارتها واستراتيجيات مراقبة و رصد سلوك السدود والتطور في استخدام الطاقة الكهرومائية في الدول النامية.

وتغطي ورش العمل المصاحبة للاجتماع أمان السدود و التشغيل و الصيانة بالدول النامية والآثار البيئية للسدود و ادارة الفيضانات في المناطق القاحلة واستخدام الأنسجة الصناعية في السدود وتاثيرات زيادة العمر على سلوك خرسانة السدود والتغيرات المناخية وتأثيراتها على السدود.

الجدير بالذكر أنه تمت الدعوة الى انشاء اللجنة الدولية للسدود في المؤتمر الدولي للملاحة النهرية عام1925 بالقاهرة، وكانت مصر من الدول المؤسسة للجنة منذ عام 1932 و يعقد سنوياً اجتماع للجنة ويعقد كل ثلاث سنوات اجتماع عام يضم كافة الدول و قد استضافت مصر اجتماعين سنويين عام1963 و عام1963 بالقاهرة.


موضوعات متعلقة



حملة لإزالة 10 مشاتل "أرز" مخالفة بالغربية












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة