أخذ عينات من الأبقار النافقة بشاطئ السخنة بالسويس لتحديد سبب النفوق

الإثنين، 16 مايو 2016 11:41 ص
أخذ عينات من الأبقار النافقة بشاطئ السخنة بالسويس لتحديد سبب النفوق الأبقار النافقة
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر مسئول بجهاز شئون البيئة فى السويس، إنه تم أخذ عينات من الأبقار النافقة التى عثر عليها بأحد شواطئ العين السخنة بالسويس، للتوصل إلى أسباب نفوق الأبقار، وهل حدث النفوق بسبب فيروسات معدية أم نفوق لأسباب أخرى.

وأكد المصدر أن العديد من الإجراءات اتخذت لمعرفة أسباب النفوق، وأن العينات أخذت من الأبقار قبل القيام بدفنها بأحد المدافن الصحية المخصصة للتخلص من الحيوانات النافقة فى محافظة السويس.

وأوضح مصدر أمنى، أن قوات حرس الحدود والقاعدة البحرية بالسويس قاموا بالتعاون فور عثور القوات البحرية وحرس الحدود على الأبقار النافقة بشاطئ العين السخنة.

وكان الدكتور خالد فهمى وزير البيئة أصدر توجيهاته بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للدفن الآمن للأبقار النافقة بالعين السخنة، حيث ورد بلاغ لغرفة العمليات المركزية أفاد بوجود عدد 7 أبقار نافقة بأحد شواطئ العين السخنة شمال نقطة حرس حدود الفنادير.

وأوضحت الدكتورة كوثر حفنى رئيس الإدارة المركزية للأزمات والكوارث البيئية، أنه فور تلقى البلاغ تم الدفع بلجنة من الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بالسويس للمعاينة واتخاذ الإجراءات اللازمة، حيث تبين أن العجول من سلالة البراهمة وأن بها قطوع وتهتكات بالجسم وعفن كما وجد علامة مميزة بإذن أحد الأبقار يمكن من خلالها تحديد مصدرها، وقد قامت محافظة السويس بالتخلص من الأبقار عن طريق دفنها بشكل صحى آمن.

وتم إبلاغ هيئة موانئ البحر الأحمر وهيئة قناة السويس وقطاع النقل البحرى بالإفادة ببيانات عن السفن التى عبرت، وكانت تحمل أبقارًا خلال تلك الفترة، وجار التعرف على السفينة مصدر الأبقار واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهها.


موضوعات متعلقة..


- وزير البيئة يوقع بروتوكولا مع جامعة السويس








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة