مش بس إنستجرام.. أبرز تطبيقات عملت "نيولوك" وغيرت تصميماتها

الإثنين، 16 مايو 2016 09:10 ص
مش بس إنستجرام.. أبرز تطبيقات عملت "نيولوك" وغيرت تصميماتها أيقونات التطبيقات
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسعى العديد من التطبيقات طوال الوقت لعمل إعادة تصميم لتطبيقاتها، سواء وفرت تصميما جديدا مقاربا لتصميمها السابق، أو تصميما جديدا مخالفا لتصميمها القديم، وقد حصلت العديد من التطبيقات الشعبية على تصميمات مختلفة لأيقوناتها ورموزها، ولعل تطبيق إنستجرام كان آخرها، والذى حصل على تصميم جديد ومختلف لاقى استياء الكثير من المستخدمين، وفيما يلى نرصد أبرز التطبيقات التى قامت بتغيير تصميماتها كما يلى:

- تطبيق إنستجرام



 أيقونات التطبيقات (1)


حصل تطبيق إنستجرام على تصميم جديد بعيد كل البعض عن تصميمه القديم، فعلى الرغم من أن الأيقونة الخاصة به ما زالت تحتفظ بشكلها المربع، إلا أن إخفاء ملامح الأيقونة القديمة وحصولها على ألوان جديدة تماما، بالإضافة إلى التصميم الجديد داخل التطبيق، هو ما مثل أمرا صادما للكثير من المستخدمين.

- تطبيق Netflix



 أيقونات التطبيقات (2)


حصل تطبيق Netflix على أيقونة جديدة إلى جانب تغيير الشعار الخاص بها، حيث تم عكس الألوان ليكون باللون الأبيض بدلا من اللون الأحمر المائل إلى البنى، وهو ما لاقى إعجاب الكثير من المستخدمين.

- تطبيق Last Pass



كما قام تطبيق إدارة كلمات المرور الشهير Last Pass بإعادة تصميم أيقونة تطبيقه لتتحول من مربع أحمر بنجمة واحدة إلى مربع أحمر يمتلك ثلاث نقاط وفى نهايتها رقم 1، وهو ما أكسب التطبيق قوة ودلالة أكبر.

- تطبيق New York Times



 أيقونات التطبيقات (3)


كما قامت صحيفة نيويورك تايمز بإعادة تصميم أيقونتها مرة أخرى، حيث ظل التصميم كما هو، لكن مع تغيير اللون الموجود فى الخلفية إلى اللون الأبيض وهو ما يعطى دلالة بانه أخف وزنا وأكثر نظافة.

- تطبيق Tumblr



 أيقونات التطبيقات (4)


يرى الكثيرون أنه تحول سيئ لتطور أيقونة التطبيق، حيث كان التطبيق يتميز فى البداية بالبساطة، إلا أنه بعد ذلك حصل على تصميم جديد بتأثير 3D للأيقونة وهو الأمر الذى يراه الكثيرون بأنه سيئ.

- تطبيق جوجل



 أيقونات التطبيقات (5)


غيرت جوجل تصميمها ليصبح بدلا من حرف g الصغير إلى حرف G مع تغيير الألوان من اللون الأزرق إلى اللون الأبيض، وهو التصميم الذى ترى جوجل أنه نقلة كبيرة فى مجال خدماتها للمستخدمين خلال الفترة المقبلة.


موضوعات متعلقة..


- بالخطوات.. كيفية استعادة التصميم القديم لتطبيق إنستجرام

- غضب عالمى من مستخدمى إنستجرام بسبب التصميم الجديد ويصفونه بـ"السخيف"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة